تجربة فريدة من نوعها في حديقة ميني سيام بتايا

تجربة فريدة من نوعها في حديقة ميني سيام بتايا

هل سمعت من قبل عن مكان يضم معظم الأماكن الأثرية في العالم؟، تقع حديقة ميني سيام باتيا في مدينة تشونوبري بتايلاند وهي تبعد عن العاصمة بانكوك 143 كم.

تقدم الحديقة مجموعة نماذج مصغرة لمعظم المعالم والمزارات السياحية حول العالم مثل: برج أيفل، برج بيزا المائل، جسر لندن الشهير والأهرامات المصرية التاريخية.

ستستمتع أنت وعائلتك بقضاء يوم لطيف تتعرف فيه على معالم الحضارات المختلفة حول العالم من خلال حديقة بتايا، فهي زيارة مناسبة، شيقة ومفيدة في نفس الوقت لأطفالك.

حيث تقوم بعض المدارس بتنظيم الرحلات الدراسية للحديقة بهدف تعريف الطلاب من صغار السن تاريخ بلادهم وأهم ملامح الحضارات المختلفة.

حديقة ميني باتيا

فكرة إنشاء حديقة ميني سيام بتايا

جاءت فكرة إنشاء الحديقة من “قاسم كاسمكيتسا” مهندس معماري بارع وعاشق للسفر وزيارة الأماكن التاريخية، وبالفعل بدأ في تصميم فكرته عام 1985.

وكانت الفكرة الأساسية من إقامة الحديقة هي وجود مكان يجمع العديد من النماذج المصغرة للآثار التايلندية وغيرها من المناطق المختلفة حول العالم.

كانت الفكرة مناسبة للمسئولين في المدينة حين رأوا إمكانية أن تجذب ملايين السياح لزيارة الحديقة والتقاط الصور التذكارية بجانب معالمها، وبدأ التنفيذ مباشرة في عام 1986.

أثناء عملية الإنشاء، اهتم قاسم كثيرًا بالواقعية وحرص على نقل أدق التفاصيل لنماذجه الصغيرة لتكون نسخة طبق الأصل من نظيرتها الأصلية.

سيبهرك مدى الاحترافية في تنفيذ النسخ المصغرة لتأخذك في تجربة تحاكي تمامًا زيارة المكان الأصلي.

حديقة سيام الدولية

استكشف أهم المعالم الأثرية حول العالم في يوم واحد

تنقسم الحديقة إلى منطقتين، فالجزء الأول خاص بعرض نماذج للمعالم الأثرية التايلندية والقسم الثاني من الحديقة يضم معالم أوروبا المصغرة وبقية العالم.

القسم الأول: سيام المصغرة

يحتوي هذا القسم بالحديقة على معالم أثرية داخل تايلاند مثل:

معبد بوذا الزمردي

يُعرف أيضًا باسم Wat Phra Si Ratta Satsadaram وهو من أقدم المعابد في تايلاند لمعتنقي الديانة البوذية، تم إنشاؤه عام 1783 م.

وهو عبارة عن قصر كبير يحيط به عدد من المباني الصغيرة داخل محيط القصر الموجود في المتحف التاريخي بالعاصمة التايلندية بانكوك.

معبد Phantom Rung

وهو مجمع عبادة هندوسي، يقع على أحد أطراف بركان خامد  في منطقة “بوريرام” بمدينة إيسان التايلندية بارتفاع 204 م.

يعتبر المعبد ايقونة للفن المعماري لما يحتويه من نقوش وأنماط تمثل تفاصيل الحياة الاجتماعية ما بين القرن العاشر إلى القرن الثالث عشر.

معبد وات آرون

معبد وات آرون وهو معبد بوذي (بالإنجليزية Temple of down)، يقع المعبد الأصلي في بانكوك ويطل على نهر تشاوفرايا من الناحية الغربية.

تمثال بوذا من داخل حديقة بتايا

قاعة عرش أنانتا ساماخوم

وهي القاعة الملكية لاستقبال المناسبات والاحتفالات الرسمية في قصر Dusit Palace ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1908، كما تُعتبر القاعة بمثابة متحف للأعمال الفنية للمملكة.

حديقة مقاطعة Soukhoti

تقع الحديقة في مقاطعة Soukhoti، للحديقة أهمية تاريخية كبيرة حيث كانت المكان الرئيسي لحكم المقاطعة في القرنين الثالث عشر والرابع عشر.

حديقة أيوثايا التاريخية

لدى الحديقة أهمية تراثية كبيرة لما شهدته من أحداث تاريخية هامة لمدينة أيوثايا التاريخية بمقاطعة فراناخون سي أيوثايا بتايلاند.

يرجع تاريخ الحديقة إلى عام 1351 في عهد الملك راماثيبودي الأول وقد تعود أصول الحديقة لما قبل ذلك، ولكن نظرًا للحالة التي وصلت إلينا الآن لا نستطيع الجزم فالحديقة على الأنقاض تمامًا.

ثانيًا: ميني أوروبا

ميني أوروبا فالحديقة

أما عن القسم الآخر من حديقة ميني سيام فهو يضم نماذج مصغرة لأهم المعالم الأثرية حول العالم مثل:

قوس النصر – L’ Arc De Triomphe De l’Etoile

قوس النصر في باريس هو أحد أهم المعالم السياحية حول العالم ويقع  في شارع الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية.

وهو عبارة عن نصب تذكاري تم تسجيل أسامي معظم الجنود الفرنسيين عليه ممن كانوا ضحية للحروب الفرنسية تحت قيادة نابليون، كما يوجد تحتها مقبرة الجندي المجهول.

برج إيفل Tour Eiffel

أحد عجائب الدنيا السبعة وبارتفاع أكبر من 300 متر، يعتبر المبنى الأطول في باريس عاصمة فرنسا أيقونة فنية ومن أعلى المناطق زيارة من قبل السياح حول العالم.

تم تسمية البرج تيمنًا باسم المهندس الذي أشرف على إنشاؤه غوستاف إيفل ليكون بمثابة عرض فني عالمي يعبر عن الحالة الثقافية لباريس في عام 1887.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل أو كما يُعرف بالإيطالية Torre Pendente Di Pisa، وهو برج الجرس التابع لكاتدرائية بيزا ويبلغ ارتفاع النسخة الأصلية منه حوالي 55 متر.

ويُعرف بالبرج المائل نظرًا لانحرافه في أربع مستويات مختلفة نظرًا لعدم استواء طبقة الأساسات الخاصة بالبرج.

مدرج الكولوسيوم

يقع مدرج الكولوسيوم (بالإيطالية Colosseo) في قلب العاصمة الإيطالية روما، بدأ بناء المدرج في عام 79 م وعلى الرغم من ذلك لا يزال الكولوسيوم  هو المدرج الأكبر في العالم.

معبد أبو سمبل

وهو معبد تاريخي يعود لعصر الحضارة الفرعونية وهو عبارة عن زوجين من المباني الضخمة المحفورة في صخور محافظة أسوان المصرية.

يطل المعبد على ضفاف بحيرة ناصر ويدخل ضمن مجموعة الآثار المسجلة ضمن هيئة اليونيسكو.

خدمات ومرافق أخرى في حديقة سيام

توفر حديقة سيام العديد من الخدمات لزائريها باعتبارها مكانًا سياحيًا من الدرجة الأولى، لذلك تنال الحديقة الكثير من الاهتمام والعناية من قِبل المسئولين عن الحديقة وبلدية المدينة.

تستطيع التجول والتقاط الصور التذكارية في وسط هذا المزيج الحضاري الرائع الذي يجمع معالم سياحية من مختلف الحضارات والعصور، من شرق الكرة الأرضية إلى غربها.

يوجد داخل الحديقة مقهى على مستوى مميز يوفر المأكولات والمشروبات بجودة عالية وبمقابل مادي مناسب.

الوصول إلى حديقة ميني سيام بتايا

تتوفر داخل مدينة بتايا العديد من وسائل المواصلات التي ستساعدك على الوصول إلى وجهتك وقضاء يوم لطيف برفقة أسرتك أو أصدقائك مثل:

المواصلات والأوتوبيسات العامة الموجودة على طريق Sukhumvit السريع كالحافلات الزرقاء أو البيضاء.

يمكنك استخدام Grab Taxi وتحديد الواجهة والسعر المناسب لحجز رحلة مريحة إلى الحديقة.

مواعيد زيارة الحديقة

تفتح الحديقة أبوابها لتستقبل الزائرين بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى التاسعة مساءًا يوميًا.

الخلاصة

حديقة ميني سيام بتايا هي نموذج فريد لزيارة سياحية بتايلاند توفر لزائريها تجربة فريدة من نوعها عن طريق مزيج رائع من المعالم التاريخية.

نماذج مصغرة تكاد تكون نسخة طبق الأصل من المعالم الأصلية كبرج إيفل، بيزا المائل، معبد وات آرون وقاعة عرش أنانتا ساماخوم وغيرها من المعالم.

تتوفر داخل الحديقة جميع الخدمات والمرافق لتحصل على يوم لطيف بين أكثر المعالم الأثرية شهرة حول العالم.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي الفكرة الأساسية لحديقة ميني سيام بتايا؟

تتميز حديقة ميني سيام عن غيرها لتجمع نماذج مصغرة من أهم المعالم السياحية حول العالم.

ما هي أشهر المعالم السياحية الموجودة بحديقة ميني سيام بتايا؟

يوجد بحديقة ميني سيام العديد من المعالم الأثرية مختلفة العصور والحضارات مثل:

  • برج أيفل
  • الأهرامات المصرية
  • معبد أبوسمبل
  • برج بيزا المائل
  • قاعة عرش أنانتا ساماخوم
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: