أجمل 7 شلالات ترفيهية في ولاية باهانج ماليزيا

أجمل 7 شلالات ترفيهية في ولاية باهانج ماليزيا

إذا كنت من محبي المناظر الجميلة، وتريد خوض تجربة حقيقية ومثيرة لاستكشاف الغابات وتسلق الوديان والاستمتاع بمناظر الشلالات والماء الذي يتدفق منها بقوة.

فإن الانطلاق في رحلة إلى ولاية باهانج في ماليزيا والاستمتاع بمعالمها الطبيعية وشلالاتها الجميلة، هو فرصتك الأكيدة لتحقيق أمنيتك.

حيث تمتاز هذه الولاية بوجود العديد من المواقع الطبيعية الجميلة والمثيرة للاستكشاف، وأكثر ما يميزها هو انتشار الشلالات الخلابة في أرجائها.

وتعد شلالات باهانج واحدة من أجمل وأشهر الشلالات الموجودة في ماليزيا، حيث يمكنك التخييم والاستمتاع بمنظر الشلالات الساحر، وبأجواء الطبيعة الساحرة.

السياحة في باهانج

تعد ولاية باهانج من أهم وأجمل الولايات في ماليزيا، فهي ثالث أكبر ولاية في الدولة، وجعلتها طبيعتها الخلابة والتضاريس والبيئة المتنوعة التي لديها منطقة جذب سياحي شهيرة.

حيث يوجد بها العديد من الأماكن السياحية والمواقع الطبيعية، بالإضافة إلى الأدغال المثيرة للاستكشاف، التي تجذب اهتمام الكثير من السياح.

وتنعم باهانج بالغابات الخصبة والشواطئ الرملية الجميلة والشلالات والجبال الرائعة، وتغطي الغابات المطيرة أكثر من ثلثي مساحة الولاية.

تشتهر الولاية باحتوائها على منتجعات التلال وقرى الصيد الهادئة والكهوف المثيرة للاستكشاف.

وتتنوع مناطق الجذب السياحي في باهانج، من السياحية البيئية إلى السياحة الثقافية والتراثية بالإضافة إلى السياحة الساحلية.

وتتميز الولاية بالتنوع الثقافي ويتجلى ذلك في العادات والملابس ونوعية الأطعمة والأشكال الفنية والألعاب والمهرجانات الموجودة بها.

ومن أشهر المعالم السياحية في باهانج:

  • حديقة رومبين الوطنية.
  • برج كوانتن 188 ثاني أطول برج في ماليزيا.
  • المركز الوطني لحماية الأفيال.
  • متحف جامع السلطان عبد الله.
  • منتجع بحيرة شيني.
  • مرتفعات كاميرون.
  • حديقة تامان نيجرا الوطنية.
  • متنزه كوبانغ جاجاه المائي.

أجمل شلالات باهانج

تنتشر الشلالات الجميلة في أنحاء باهانج، ومن أشهر هذه الشلالات وأجملها:

سانجاي باندن “Sungai Pandan Waterfall”

يقع شلال سانجاي باندن في مدينة كوانتان عاصمة ولاية باهانج، وهو من أهم وأجمل الشلالات الموجودة في الولاية.

يطلق عليه السكان المحليون اسم شلال بانشينج، وهو وجهة ترفيهية شهيرة، حيث تتدفق المياه من خلال الصخور بشكل ساحر لتفتن الكثيرين بمنظرها الخلاب.

ويجذب شلال سانجاي العديد من الزوار للتنزه حوله والاسترخاء مع العائلة والتخييم، والاستمتاع بألعاب المياه مع الأصدقاء.

فهو جزء من غابة باندن الترفيهية، حيث تحيط به النباتات والأشجار والزهور الجميلة، وتنتشر حوله الحيوانات الأليفة.

وتوجد الكثير من المرافق حول منطقة الشلال كالمراحيض العامة وأكشاك الوجبات الخفيفة وغرف لارتداء الملابس، بالإضافة إلى وجود حمام سباحة للأطفال، وأكواخ للاستراحة.

يمكنك التنزه حول مسارات الغابة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالشلال المزين بالأشجار الضخمة الجميلة والعديد من الزهور الرائعة.

شلال سانجاي باندن

شلال لاتا ميراونج “Lata Meraung Waterfall”

يقع على بعد 16 كم من مدينة جيرانوت في باهانج، وهو شلال صغير ذو مناظر خلابة للغاية، فالمياه تتدفق بين الصخور ثم تسقط في البحيرة الطبيعية في منظر بديع.

ويعد شلال لاتا ميراونج من أشهر الشلالات الموجودة في باهانج، نظرًا للطبيعة الجميلة التي تحيط به من الأشجار الضخمة والنباتات الجميلة.

وهو مكان مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن السلام والاستجمام بعيدًا عن ضوضاء وزحمة المدينة.

يتوافد العديد من السياح وسكان المدينة على الشلال في أيام العطلات للتنزه وقضاء وقت لطيف مع العائلة والأصدقاء.

يوجد حول الشلال العديد من المرافق كالحمامات العامة وأماكن للاستراحة بالإضافة إلى وجود حمام سباحة.

شلال لاتا ميراونج

تيلاديس “Teladas Waterfall”

يعد شلال تيلاديس جزءًا من غابة ماران الترفيهية، وهو واحد من أجمل شلالات باهانج، ويخضع الشلال للمتابعة والمراقبة الحكومية نظرًا لوقوعه في منطقة محمية الغابة.

وتمتاز منطقة الشلال بالهدوء والجو الدافئ والهواء النقي وصوت خرير المياه المتدفق من الشلال الذي يبعث على الهدوء والاسترخاء.

وهو إلى ذلك مناسب للسباحة والعوم في مياهه، ويوجد جسر معلق للعبور فوق الشلال دون الحاجة إلى الخوض في الماء.

شلال تيلاديس

النزهة “Picnic Waterfall”

يقع شلال النزهة في منطقة ماران في باهانج، ويتكون هذا الشلال من 7 مستويات أو أكثر وفقًا لبيانات إدارة الغابات في ماليزيا، حيث يبلغ ارتفاع الشلال في المستوى السابع 50 مترًا.

شلال النزهة محاط بالغابات الطبيعية، حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة أو التنزه والاستحمام في مياه الشلال والأنهار المحيطة به، والاستمتاع بأجواء الطبيعة الهادئة.

الجو في الشلال هادئ والبيئة مريحة للأعصاب، لا يمكنك التخييم للوصول إلى الشلال لأنه جزء من محمية غابة النزهة، يمكنك المشي أو استخدام سيارات دفع رباعي فقط.

شلال النزهة 

قوس قزح “Rainbow Waterfall”

شلال قوس قزح واحد من أجمل شلالات باهانج، وهو معلم طبيعي ساحر سُمي بهذا الاسم نظرًا لتكون ظاهرة قوس قزح بألوانها الجميلة في منتصف الشلال.

الشلال مناسب لقضاء الإجازات، والاستجمام في عطلة نهاية الأسبوع، وهو مناسب للسباحة ولجلسات التأمل والتقاط الصور الجميلة حين يتكون قوس قزح.

للوصول إلى الشلال ستحتاج إلى عبور ثلاث أنهار ثم المشي مسافة 2 كيلو متر، أو يمكنك استقلال حافلة أو سيارة دفع رباعي لكي تصل أسرع.

لكنك ستفوت حينها متعة الاستمتاع بالطريق واستكشاف الأنهار والغابات الخلابة المحيطة بالشلال.

شلال قوس قزح

لاتا جاروم “Lata Jarum Waterfall”

يوجد هذا الشلال في غابة لاتا جاروم، بالقرب من حديقة “Chekas Island” الترفيهية، ويقع داخل منتجع شهير في مدينة راوب في باهانج.

حيث توجد العديد من الشاليهات التي يمكنك الإقامة بها حول منطقة الشلال، بالإضافة إلى انتشار المقاعد وأماكن الاستراحة بطول الشلال.

الشلال مناسب جدًا للأطفال لأن جريان المياه فيه بطيء، وهو مكان مناسب لمحبي الطبيعة والاستمتاع بالمساحات الخضراء وصوت تدفق الماء.

وتنمو “زهور الريفلسيا” النادرة في الغابة المحيطة بالشلال، ويمكنك الذهاب في رحلة داخل الغابة مع أشخاص ذوي خبرة بالمنطقة للعثور على هذه الزهرة النادرة.

شلال لاتا جاروم

تشامانج “Chamang Waterfall”

يقع شلال تشامانج في مدينة بينتونج داخل منطقة الغابات المطيرة في باهانج، وهو شلال رائع يقع أسفل وادٍ شديد الانحدار، حيث تتساقط المياه بقوة خلال الصخور وتتدفق إلى البحيرة.

ومنطقة شلال باهانج كبيرة ومتعددة الطوابق وهي مكان مناسب جدًا للتجمع العائلي والتنزه مع الأصدقاء وقضاء وقت ممتع، وإقامة حفلات الشواء بالإضافة إلى التخييم والسباحة في الماء.

يوجد العديد من المقاعد أماكن الاستراحة في منطقة الشلال، ويوجد أيضًا جسر معلق على جانبي الشلال للذين لا يريدون الخوض في الماء والاصطدام بصخور الشلال.

منطقة الشلال ليست مزدحمة في أوقات العطلات والإجازات لذلك توجد لديك العديد من الخيارات لاختيار المكان المناسب للتخييم والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والنسمات الباردة.

وتوجد العديد من المرافق المتوفرة حول الشلال، مثل الأكواخ وغرف الاستراحة وتغيير الملابس والمراحيض.

شلال تشامانج

الطقس في باهانج

الطقس في باهانج دافئ ورطب على مدار العام، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 21 إلى 33 درجة مئوية، وقد تنخفض إلى 16 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

ويكثر هطول الأمطار في المناطق الساحلية في الفترة من نوفمبر إلى فبراير بسبب الرياح الموسمية الشديدة.

وتهب العواصف الاستوائية من نهاية أكتوبر حتى بداية مارس من كل عام، ولا يُسمح بالسفر إلى الجزر في هذه الفترة حيث تغلق كافة المنتجعات بسبب التيارات والعواصف القوية.

وتستأنف الأنشطة البحرية والغوص في شهر مارس، حيث يسود الولاية طقس مشمس ومعتدل حتى نهاية أكتوبر، لذلك فإن أفضل وقت لزيارة باهانج يكون من مارس إلى أكتوبر.

الخلاصة

تمتاز ولاية باهانج الماليزية بطبيعتها الخلابة، حيث تنتشر الغابات حولها ويكثر وجود الشلالات الجميلة.

والتي تجذب الكثيرين لقضاء عطلتهم عندها والاستمتاع بجمالها.

فيوجد في باهانج العديد من المعالم السياحية المميزة كمتحف جامع السلطان عبد الله وبرج كوانتن ثاني أطول برج في ماليزيا.

وتعد شلالات باهانج من أجمل وأشهر شلالات ماليزيا وتضم العديد من المرافق العامة الحمامات وأماكن الاستراحة وتناول المأكولات الخفيفة.

منطقة الشلالات مناسبة للاستجمام ولراغبي الهدوء بعيدًا عن ضجيج المدينة، كما أنها مناسبة للتجمعات العائلية وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أجمل الشلالات الموجودة في باهانج؟

يوجد بها العديد من الشلالات مثل:

  • شلال سانجاي باندن “Sungai Pandan Waterfall”.
  • لاتا ميراونج “Lata Meraung Waterfall”.
  • تيلاديس “Teladas Waterfall”.
  • شلال النزهة “Picnic Waterfall”.
  • قوس قزح “Rainbow Waterfall”.
  • لاتا جاروم “Lata Jarum Waterfall”.
  • تشامانج “Chamang Waterfall”.

ما هي أشهر المعالم السياحية الموجودة في باهانج؟

تتميز بالكثير من المناطق الجذابة مثل:

  • برج كوانتن 188 ثاني أطول برج في ماليزيا.
  • المركز الوطني لحماية الأفيال.
  • متحف جامع السلطان عبد الله.
  • مرتفعات كاميرون.
  • حديقة تامان نيجرا الوطنية.
  • متنزه كوبانغ جاجاه المائي.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: