تعرف على أرخص المناطق السكنية في باريس

تعرف على أرخص المناطق السكنية في باريس

إن مدينة باريس من أفخم المدن في العالم، فتوجد فيها عدة معالم أثرية استثنائية وأماكن فاخرة تستقطب إليها عددًا لا بأس به من السياح سنويًا، بينما يحلم كثيرون غيرهم بزيارتها.

ولكن بسبب المكانة العالمية لهذه المدينة، فإن أغلب الناس يعتقدون بأن تكلفة الإقامة فيها باهظة جدًا، وبناءً على ذلك يترددون في السفر إليها.

إلا أن التكاليف ليست مشكلة حقيقية تمامًا، لأن باريس تحتوي على عدة مناطق سكنية رخيصة في متناول الجميع.

إذًا سواء كنت تفكر في الذهاب إلى باريس في إجازة فقط، أو كنت تريد الاستقرار فيها بشكل دائم، تأكد بأنك ستجد ما يكفي من أرخص المناطق السكنية وأماكن الإقامة في باريس.

أرخص المناطق السكنية في باريس

إن المناطق التي تقع في وسط مدينة باريس هيا الأكثر غلاءً لأن الطلب عليها كثير، وهذا يعني أن غيرها من المناطق التي توجد على أطراف المدينة تكون في العادة أقل سعرًا.

وهذه بعض المناطق السكنية ذات الأسعار المعقولة:

منطقة لاديفونس “La Défense”

تقع منطقة لاديفونس في غرب مدينة باريس، وتُعتبر أفضل حي تجاري في أوروبا، والوجهة الأولى للمستثمرين ورجال الأعمال في العاصمة.

منطقة لاديفونس

ليس هذا فقط بل هي من الأماكن المناسبة لمن يبحث عن سكن بأجر زهيد بالمقارنة مع الأحياء الباريسية الأخرى، ومن مميزات هذه المنطقة:

  • تأجير المساكن بثمن زهيد.
  • وفرة المحلات والمولات التجارية.
  • وجود آلاف الشركات مما يعني توفر فرص عمل محتملة.
  • أماكن سياحية مذهلة مثل حديقة أندريه مالرو “André Malraux”.

الدائرة العاشرة “Le 10e Arrondissement”

إن الدائرة العاشرة من الأماكن المحبوبة لدى الباريسيين، فهي تمتاز بعدد من المسارح والحانات والمطاعم البوهيمية وغير ذلك من الأماكن الثقافية التي تأسر السياح.

وهي تستقطب كذلك الكثير من المهاجرين والطلبة الأجانب بفضل سكناتها الرخيصة.

الدائرة الثانية عشر “Le 12e Arrondissement”

إن كنت شخصًا ينجذب إلى الأماكن الهادئة والمساحات الخضراء، ويحب المنتجات المصنوعة يدويًا، فإن الدائرة الثانية عشر في باريس هي المنطقة المثالية لك، كما أنها من أرخص المناطق.

هذا يعني أنك تستطيع الاستمتاع بوقتك وفي نفس الوقت اقتصاد المال، لأنه في هذه المنطقة يمكنك أن تجد عروضًا مذهلة لتأجير سكنات بسعر رخيص.

الدائرة التاسعة عشر “Le 19e Arrondissement”

إن هذه الدائرة هي ثاني أرخص منطقة سكنية بعد حي لاديفونس، كما أنها مكان مناسب لمن يحب الفن والأنشطة الثقافية، فهي تحتوي على أحياء ومباني فنية عديدة مثل حي Street-Art الشهير.

العشرون “Le 20e Arrondissement”

تمتاز هذه المنطقة بموقعها المرتفع قليلًا عن سطح الأرض، فالذين يقطنون فيها لهم رؤية شاملة على المناطق المجاورة، فتخيل أن تلقي طلة من نافذة شقتك وترى برج إيفل أمامك.

ومثل المناطق التي سبق ذكرها، إن الدائرة العشرون تستقطب الأجانب والمهاجرين، وذلك بسبب أسعار الإيجار غير المكلفة فيها.

بيوت الشباب الأقل سعرًا في باريس

إن بيوت الشباب هي عبارة عن فنادق يقيم فيها السياح الشباب أو الطلبة الأجانب، وهي تحتوي عادةً على معاهج فيها أسِرة متعددة، ولكن قد تكون فيها أيضًا غرف منفردة.

بيت الشباب

وهذه قائمة ببعض بيوت الشباب الباريسية غير المكلفة:

بيت الشباب الدولي “Auberge Internationale des Jeunes”

يقع بيت الشباب الدولي في الدائرة الحادية عشر في باريس، وهو الاختيار الأول للسياح لأنه يقع على مقربة من عدة مواقع مهمة كمطار أورلي الباريسي ومتحف اللوفر الشهير وأوبرا غارنييه أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا المكان خدمات لا بأس بها ولكن بثمن هو الأدنى بين بيوت الشباب الأخرى، ويتألف من غرف مختلفة قد تحتوي على سريرين أو أكثر.

زهرة باريس “Fleur De Paris”

يقع بيت زهرة باريس في الدائرة الحادية عشر كذلك، وتوجد على بعد 2 كيلومتر منه تقريبًا أوبرا باستيل ومتحف اللوفر أيضًا وكذلك كاتدرائية نوتردام الشهيرة، وعلى بعد 15 كم منه نجد مطار أورلي.

كما أنه يمتاز بـغرف منفردة، غرف ومطابخ مشتركة، وواي فاي مجاني وكل هذا بأسعار متباينة، حيث يعتمد الأمر على نوع الأسِرة وعدد الأشخاص في غرفة واحدة.

بيت “Hi Paris Le d’Artagnan”

يقع هاي باريس لو دارتاغنان في الدائرة العشرون لباريس وهي من أرخص المناطق في المدينة، وتقع على مقربة منه مقبرة بير لاشاز التي يزورها السياح من أجل رؤية قبور الشخصيات الشهيرة التي دُفنت فيها.

من مميزات بيت “Hi Paris Le d’Artagnan” أنه يحتوي على غرف مشتركة خاصة بالإناث وأخرى خاصة بالذكور، مما يمنح خصوصية وراحة أكبر للمقيمين فيه.

فضلًا عن وجود غرف مزدوجة للأزواج، وخدمات مجانية كالواي فاي وفطور الصباح، وكل هذه الامتيازات بثمن يناسب اختيارك للغرفة التي تريد الإقامة فيها.

بيس آند لوف هوستل “Peace and Love Hostel”

يقع بيس آند لوف هوستل في الدائرة العاشرة، وتقع على بعد أمتار منه فقط محطة ميترو جوريس، كما أنه يطل على قناة سان مارتان “Saint-Martin” السياحية.

ويوفر بيت الشباب هذا غرف مشتركة ومنفردة مع مساحة لركن السيارات وواي فاي مجاني، وكله بسعر مقبول.

فنادق اقتصادية في باريس

الفنادق هي الاختيار الأمثل للمسافرين المنفردين، والذين يخططون للمكوث في المدينة لمدة محدودة مع الاستمتاع بوقتهم إلى أقصى حد، لكن إيجاد فندق جيد بسعر معقول في باريس قد يكون أمرًا صعبًا.

لهذا السبب، أعددنا لك لائحة بفنادق باريسية ذات أسعار رخيصة، فكل ما عليك فعله هو اختيار المكان الذي تراه مناسبًا من حيث السعر والموقع والخدمات.

فندق دي مونت لويس

يقع فندق “Hotel Du Mont-Louis” في الدائرة الحادية عشر، حيث يبعد عن أوبرا باستيل بـ 2 كيلومتر، كما يقع بالقرب من متحف اللوفر وبينهما 3 كيلومترات تقريبًا.

ومن الخدمات المتوفرة في هذا الفندق: مساحة خاصة لغير المدخنين، واي فاي مجاني، وغرف مكيفة.

فندق إيبيس بدجيت باريس جينوفييه

يقع هذا الفندق في منطقة جينوفييه “Gennevilliers” في باريس وتقييمه نجمتين، وهو يقع على بعد 2 كيلومتر من محكمة جينوفييه العليا، ويبعد عن مطار شارل ديغول بنحو 20 كيلو مترًا.

ويوفر الفندق غرفًا مزدوجة بتكاليف معقولة مقابل خدمات رائعة تتمثل في: واي فاي مجاني، مكيف للجو، عازل للصوت وتلفزيون من نوع بلازما.

فندق إيبيس بدجيت باريس بورت ديتالي ويست

يبعد فندق “ibis budget paris porte d’italie ouest” عن وسط مدينة باريس بـ 3 كيلومترات فقط، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يريد التجول في تلك المنطقة الاستراتيجية.

وبالإضافة إلى الخدمات الموجودة في الأماكن التي سبق ذكرها، يسمح هذا الفندق للزبائن بإدخال حيواناتهم الأليفة معهم.

جريت أوتل باري نور ديز ويتييم

يقع فندق “greet hotel paris nord 18ème” في الدائرة الثامنة عشر في باريس، ويبعد عن ملعب فرنسا “Stade De France” بنصف ساعة مشيًا على الأقدام ودقيقتين بالسيارة.

ومن الخدمات التي يوفرها الفندق: واي فاي مجاني، غرف مكيفة وعازلة للصوت وفطور صباح.

الخلاصة

قد يكون من الصعب على سائح ذو دخل محدود أن يجد مكانًا مناسبًا للإقامة فيه، خصوصًا إن كان يفكر في قضاء وقت ممتع في مدينة مثل باريس.

ولهذا يجب أن تأخذ بعض الوقت لاختيار ما يناسبك، وذلك من خلال ترتيب معاييرك من حيث الخدمات، والسعر والموقع المناسبين.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

أين تقع أرخص المناطق السكنية في باريس؟

تقع أرخص المناطق السكنية في باريس عادةً في أطراف المدينة، لأن هذه الأماكن ليس عليها طلب كبير من قبل الزوار.

ما هي أرخص منطقة في باريس من حيث تكلفة السكن؟

أرخص منطقة في باريس من حيث تكاليف السكن، هي منطقة لاديفونس بلا شك، تليها بعد ذلك الدائرة التاسعة عشر.

ما الذي يميز بيت الشباب؟

بيت الشباب هو أشبه بفندق، غير أن الغرف فيه غالبا ما تكون مشتركة، حيث نجد في الغرفة الواحدة عدة أسِرة.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: