أهم الأسواق في مدينة نابولي وما يتميز به كل سوق

أهم الأسواق في مدينة نابولي وما يتميز به كل سوق

نابولي مدينة إيطالية ساحرة كعادة أغلب المدن الإيطالية، تمتاز بتاريخها العريق والطبيعة الخلابة الرائعة بها.

تُعد واحدة من أكبر وأهم المدن الإيطالية كما أنها تعد ثالث أكبر المدن الإيطالية بعد روما وميلان، تقع بجنوب إيطاليا في الجنوب من كامبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

تم تأسيس مدينة نابولي في القرن السابع على يد اليونانيين وكان يطلق عليها قديمًا اسم نيابوليس وهو ما يعني المدينة الجديدة.

نظرًا لما تحويه المدينة من معالم سياحية تاريخية وأثرية عديدة صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي.

حيث إنها تمتلك وحدها 448 كنيسة أثرية وهي بذلك تعد واحدة من أكبر المدن التاريخية وأكبر مدينة تمتلك هذا العدد من الكنائس.

المناخ في مدينة نابولي

يتميز المناخ في مدينة نيابوليس بالاعتدال في معظم شهور العام، فمناخها المعتدل يعد من أهم عوامل الجذب للعديد من السائحين.

يعتبر فصل الربيع من الأوقات المناسبة لزيارة مدينة نابولي حيث تتفتح الأزهار ويكون الجو لطيفًا مما يضفي على المدينة لون رائع من ألوان الجمال.

هذا بالإضافة إلى شهر سبتمبر وأكتوبر ومارس حيث يكون الطقس أيضًا مناسبًا للسياحة.

على الرغم من طقس نابولي المعتدل يفضل الابتعاد عن شهور ديسمبر ويناير وفبراير حيث يتميز فيهما الطقس بالبرودة التي يصاحبها المطر والرياح الشديدة.

أهم المعالم السياحية في نابولي

تتميز السياحة في نابولي بالتنوع فهي تتنوع بين العديد من الأماكن الأثرية والمعالم الطبيعية التي يتوافد إليها السائحون ليتمتعوا بها.

فالسياحة فيها لا تقتصر على جانب واحد بل هي متنوعة بين المتاحف والشواطئ والقلاع والكنائس وغيرها من الأماكن المميزة.

قلعة ديلوفو

تعد قلعة ديلوفو من المعالم السياحية الهامة في نابولي لِما لها من مكانة تاريخية وتصميم مميز وموقع رائع يطل على شاطئ البحر.

عند زيارة قلعة ديلوفو يمكنك الاستمتاع بالتجول داخل القلعة ومشاهدة أثارها ومكوناتها والتعرف على تاريخها.

ومن ثم أخذ نزهة على شاطئ البحر والتقاط الصور التذكارية، ويمكنك تناول الغداء في أي من المطاعم المحيطة بها.

dellovo

المتحف الأثري الوطني

يعد المتحف الوطني من أبرز المعالم الهامة والمميزة في المدينة حيث يعتبر واحد من أهم وأبرز المتاحف التاريخية في العالم.

تبرز مكانة المتحف بسبب ما يحتويه من مجموعة متنوعة من الآثار، فتتنوع القطع الأثرية التي يحتويها وتنقسم إلى ثلاثة أقسام (القطع الأثرية الرومانية، آثار منطقة فيزوفان، الآثار المصرية القديمة).

museum

جبل فيزوف

على الرغم من الماضي السيئ لبركان فيزوف إلا إنه أصبح من المعالم السياحية المميزة التي يتوافد إليها السائحون بكثرة في نيابوليس.

فرغم أنه كان سببًا في تدمير مدينتي بومبي وهركولانيوم إلا أن الزائرين يتوافدون إليه لممارسة رياضة التسلق والنظر داخل فوهته والتقاط الصور التذكارية بجانبه.

vesuvius

أشهر أسواق مدينة نابولي

يوجد العديد من الأسواق المتنوعة التي يتوافد إليها السائحون على مدار العام في مدينة نابولي.

تتنوع المنتجات في أسواق نابولي بين الأطعمة الغذائية والملابس والمتعلقات الشخصية ومستلزمات المنزل وأدوات التجميل والمجوهرات والمنتجات الجلدية حتى أنها تشمل أيضًا المقتنيات والأجهزة المستعملة.

سوق فيا توليدو “Via Toledo”

يعد سوق فيا توليدو من أفضل أماكن التسوق في مدينة نيابوليس حيث يمكنك أن تجد أي شيء تبحث عنه في سوق توليدو، وترجع شهرته إلى أنه أقدم شارع للتسوق في نيابوليس.

نظرًا إلى أن سوق فيا توليدو يعتبر أحد أطول شوارع التسوق في المدينة لذلك هو يكتظ بالعديد من المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة.

ليس هذا وحسب لكنه يتميز بوجود عدد من الكنائس والمعالم الأثرية مما يجعله اختيارًا جيدًا لتستمتع بجولة تسوق بين المتاجر المميزة وأيضًا التوقف لالتقاط الصور وشراء الهدايا التذكارية.

فيتوافر في السوق العديد من المطاعم التي حتمًا ستلجأ إليها بعد قضاء يوم ممتع في سوق توليدو، وقد صُنفت محطة مترو توليدو كأفضل محطة مترو في نابولي.

Via_Toledo

مقاطعة شيا “Chiaia District”

مع أول خطواتك في شارع شيا وللوهلة الأولى تظن أنك في داخل عمل فني كلاسيكي وليس مجرد سوق عادي، فالمباني المميزة والطريق المرتب هي أول ما سيجذب انتباهك.

تعد مقاطعة شيا أحد أكثر الشوارع حيويًة، حيث توجد العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على جانبي الطريق.

في شارع شيا ستحظى بتجربة شرائية مميزة حيث يمكنك الحصول على أرقى الملابس من أفخم العلامات التجارية بأسعار مناسبة جدًا.

فجولة التسوق الخاصة بك لن يعكر صفوها زحام السيارات والمواصلات العامة حيث إنه لا يُسمح بمرور السيارات في السوق مما يوفر لك تجربة تسوق بِحُرية وأمان.

chiaia

سوق بوجيوريل”Poggioreale”

أهم ما يتميز به سوق بوجيوريل هو المنتجات الجلدية من حقائب وأحذية وأيضًا الملابس، تتنوع المنتجات في السوق بصورة تجبرك على عدم الخروج من السوق دون شراء أي منتج.

السوق ضخم جِدًا حيث يحتوي على أكثر من 500 متجر وعادة ما يكون مزدحمًا، فهو يناسب جميع أفراد الأسرة بفضل تعدد المتاجر فيه فحتمًا ستجد فيه ما تبحث عنه.

يمكن الوصول إلى سوق بوجوريل باستخدام وسائل النقل العامة أو من المحطة المركزية بيازا غاريبالدي “Piazza Garibaldi” عن طريق الترام والنزول في محطة بوجيوريل في مدة زمنية 10 دقائق تقريبًا.

سوق بوجيوريل لا يعمل طيلة أيام الأسبوع لكنه يُفتح في عطلات نهاية الأسبوع من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين.

leather

أسواق نابولي الشعبية

مما تشتهر به أيضًا تلك المدينة الرائعة الأسواق الشعبية وأسواق المنتجات المستعملة ويتوافد إليها العديد من الزوار فهي تعتبر بمثابة كنز رخيص الثمن.

سوق “Agnano Hippodrome”

يقع السوق في مضمار أجنانو ويضم العديد من السلع والمنتجات المتنوعة المستعملة كالملابس والحُلي والأجهزة الإلكترونية والتحف والمشغولات اليدوية والآلات الموسيقية والدراجات.

used_market

سوق أنتيجنانو في “Vomero”

في قلب فوميرو يقع سوق أنتيجنانو الذي هو بمثابة كنز للمنتجات المنخفضة الثمن، فمن الممكن شراء قطعتين أو ثلاثة من الملابس بتكلفة بسيطة.

يمكنك أن تجد العديد من المنتجات كمستحضرات التجميل والملابس والأحذية والحقائب والعطور والإكسسوارات وبعض المستلزمات المنزلية كالستائر والمفروشات والفواكه والخضروات.

التجول في السوق بمثابة لعبة رابحة فمهما كانت الميزانية الخاصة بنقودك فبالتأكيد ستجد ما يناسبك، فبعد الانتهاء من جولتك حتمًا ستشعر بالرضا والسعادة للحصول على مقتنيات جديدة.

يعمل السوق فقط في الصباح من يوم الإثنين كل أسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 30: 1 بعد منتصف الظهر.

vomero

سوق بورتا نولانا

بنسيم البحر والرائحة الطازجة للأسماك هكذا يستقبلك سوق بورتا نولانا.

ترجع شهرة السوق إلى أنه واحد من أقدم الأسواق في نابولي حيث تم بناؤه في القرن الخامس عشر.

يشتهر السوق ببيع الأسماك الطازجة حيث تتنوع فيه الأسماك من حيث السعر والحجم فإذا كُنت من هواة الأسماك الطازجة فحتمًا ستجد طلبك في سوق بورتا نولانا.

يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 بعد منتصف الظهر.

fish

من المؤكد أن كل سوق يحتوي على السلع الجيدة والغير جيدة لذلك يجب في جميع الأحوال توخي الحرص والحذر عند القيام بعملية التسوق سواء كانت في مدينة نابولي أو غيرها.

ولا يُنصح بالتجول ليلًا بمفردك في شوارع نابولي لما قد يبدو فيه بعض الخطورة.

الخلاصة

نابولي مدينة رائعة تتوافر بها العديد من المناطق والأماكن السياحية الرائعة، كما أن أهم ما يميز مدينة نابولي الأسواق المتعددة التي يتوافد إليها السائحون من أماكن متعددة بداخل وخارج إيطاليا للتمتع بتجربة تسوق فريدة حيث تتيح لك الحصول على أي شيء تبحث عنه كما أنها مناسبة لجميع أفراد الأسرة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل يوجد أسواق في نابولي لشراء المستلزمات المستعملة؟

نعم، يوجد العديد من الأسواق التي يمكنك من خلالها شراء العديد من المستلزمات المستعملة وبأسعار ملائمة.

هل يمكن الحصول على الأطعمة الطازجة كالأسماك في أسواق نابولي؟

تتعدد أسواق نابولي لتشمل كل ما ترغب في الحصول عليه، وتتوافر العديد من أسواق الأغذية كسوق بورتا نولانا حيث يمكنك الحصول منه على أجود أنواع السمك الطازج.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: