شاطئ عين الدياب في المدينة الساحرة الدار البيضاء

شاطئ عين الدياب في المدينة الساحرة الدار البيضاء

شاطئ الدياب الذي يقع على كورنيش شاطئ الدياب في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية وهو من أهم الشواطئ على الكورنيش، ويستمد أهميته من عدة عوامل.

يُعد الشاطئ المصدر الأول للزائرين والسائحين الباحثين عن أماكن بتكلفة بسيطة وهو مُصنف من أفضل الشواطئ الشعبية والمحلية.

وقد ساهم وجود الشاطئ في مدينة الدار البيضاء أن يأخذ الأهمية والأولوية في الاختيار من بين الشواطئ المتاحة الأخرى.

تلك المدينة المغربية الجميلة التي تملك الكثير من العوامل الطبيعية والاقتصادية التي زادت من أهميتها فهي أهم المدن المغربية بل وإنها تعتبر من أهم المدن في قارة أفريقيا.

مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا وأهميتها

المدينة أُطلق عليها العديد من الألقاب التي تشتهر بها عالميًا، منها كازابلانكا وهو أسم أسباني (Casablanca) وهو الاسم الأكثر شهرة لها.

وتوجد المدينة بغرب دولة المغرب وهي أكبر مدينة اقتصادية بالدولة فهي عاصمتها الاقتصادية وذلك ساعدها بأن تكون أيضًا من أهم المدن على مستوى قارة أفريقيا.

أما عن موقعها على ساحل المحيط الأطلسي فجعلها مميزة من حيث المناخ فهي تحتوي على العديد من الشواطئ السياحية والترفيهية، والتي تبعُد عن عاصمة المغرب ب 95 كيلو متر.

شواطئ

أيضًا تملك المدينة أكبر ميناء أطلسي في دولة المغرب، وذلك جعل نشاط الصيد بها يأخذ الأهمية الكبرى بها حيث يتوفر المياه الساحلية والمساحة المناسبة للصيد.

وبالنسبة لعدد سكان المدينة فهو يقرب من 3 مليون و300 ألف نسمة  أي إنها تحتوي على كثافة سكانية عالية وهي من أكثر المدن المغربية التي تزدحم بعدد السكان.

وتقع في الترتيب الثالث من حيث عدد السكان على مستوى قارة أفريقيا وذلك بعد مدينة لاغوس النيجيرية ومدينة القاهرة المصرية.

كما إن القصر الملكي يقع بتلك بالمدينة وهو من أهم العوامل التي زادت من كونها مميزة.

وبالرغم من التخبط والتنوع الذي واجهته المدينة من بعض المهندسين الأجانب إلا أنها حافظت على تراثها من المعمار القديم العريق، كما إنها تملك الكثير من المباني التي تمتاز بها عن غيرها من المدن.

وبما أنها المدينة الاقتصادية للدولة فستجد بها أهم المصارف المالية والمراكز التجارية وعدد من الفنادق المميزة، وانتشار الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ المتنوعة.

فضلًا عن ذلك الصناعة بها لها أهمية كبيرة فهي المركز الصناعي للمغرب فتحتوي على أكثر من نصف مصانع الدولة.

إن أهميتها الصناعية تأتي نتيجة لتصنيعها العديد من المنتجات مثل (الإلكترونيات، المنسوجات، المشروبات الغازية والأشغال الجلدية).

أما عن المعاملات المصرفية والتجارية والاستثمارية لدولة المغرب فهي تُقام بها مما يزيد من أهميتها مقارنًة بالمدن الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن شهرة المدينة تعود لأسباب عديدة ومنها ما تعرضت له من ظروف وجعلتها تُسمى بمدينة الشهداء وذلك بعد أن دمرتها البرتغال وتعرضها للقصف من الجيش الفرنسي.

بالإضافة إلى وجود أهم وأكبر مسجد بها وهو مسجد الحسن الثاني الذي يُعد ثاني أكبر مسجد على مستوى القارة ويملك ثاني أعلى مئذنة على مستوى العالم.

والأهم على الإطلاق مناخها المعتدل معظم أوقات السنة بفضل الموقع الجغرافي للمدينة، فإن درجة الحرارة تتراوح ما بين 17.5 درجة مئوية و23.3 درجة مئوية وذلك في شهر أغسطس.

وللسياحة الثقافية الدينية ستجد لها نصيب كبير منها: (الجامع الأبيض، ضريح سيدي عبد الرحمن وكنيسة قلب القدس) حتى تكون زيارة المدينة متكاملة.

فهي المدينة السياحية الأولى والواجهة السياحية الأساسية لدولة المغرب، وهذا لكونها جذابة جميلة صناعية تجارية ثقافية وذات تاريخ عريق.

فكافة هذه العوامل ساهمت في وضع المدينة كأفضل مدينة داخل دولة المغرب وأيضًا جعلتها تأخذ أهمية في قارة أفريقيا بالكامل، والاختيار الأفضل في الرحلات السياحية.

وبما أنها سياحية ترفيهية فأفضل الأماكن التي يُمكنك الاختيار من بينها لقضاء رحلة سعيدة هي الشواطئ الجذابة وهي عديدة ومتنوعة وبها خدمات ومرافق لخدمة الزائرين المحليين أو السائحين.

شواطئ الدار البيضاء الساحرة

مدينة كازابلانكا موقعها الجغرافي والساحلي ساعدها بأن تكون المقصد الأفضل للسياحة الترفيهية والاستمتاع بالمناخ الساحر الذي بفضله ستقضي أجمل وقت للاسترخاء لك ولجميع أفراد عائلتك.

وتتمتع أيضًا بالكثير من الحدائق والمتنزهات ذات إطلالة ساحرة وخاصة على البحر والمتاحة ومنتشرة على الشواطئ ليستمتع بها الزائرين للمدينة.

ستجد هناك سيارات الأجرة المتاحة على طول الشواطئ ذات الخدمات المميزة حتى يتنقل السائحين من مكان لآخر بسهولة.

ولهذا الموقع الفريد لها فكافة الشواطئ تقع على ساحل المحيط الأطلسي، فأهم ما يميز تلك المحيط المياه الصافية ذات اللون الأزرق الساحر ورماله الناعمة الذهبية.

فيمكنك الاستمتاع بالشواطئ ورمالها الساحرة أو بالمياه الصافية والسباحة بها، كما يوجد متعة أخرى وهي الصيد وذلك لمحبي هذا النشاط المميز.

عين الدياب

فهناك العديد من الشواطئ المشهورة التي تطُل على الساحل وأهم هذه الشواطئ:

  •  مدام شول
  • لالا مريم
  • عيد الدياب

عين الدياب أحد أهم شواطئ الدار البيضاء

يُعتبر الشاطئ على رأس قائمة الشواطئ المتاحة في المدينة حيث يستقبل عدد هائل من الزائرين المحليين وأيضًا السائحين من خارج المدينة أو من خارج الدولة.

ستجد على طول الشاطئ الكثير من المطاعم والمقاهي والنوادي التي تناسب كافة الأذواق هذا وغير ذلك متاح عدد من الفنادق المتنوعة بفئات مختلفة.

ويقع الشاطئ في قلب المدينة فيبعد عن مركزها ب 3 كيلو متر وهو من أكثر الشواطئ نظافة مقارنًة بغيره من الشواطئ العامة المفتوحة لجميع الزائرين والسائحين، ويصنف من ضمن الشواطئ الشعبية.

رمال شاطئ

والجدير بالذكر أن الشاطئ حاصل على جائزة اللواء الأزرق العالمية للنظافة، ويحتوي على العديد من المرافق الهامة التي تخدم الزائرين.

ويمكنك أيضًا الوصول هناك بأكثر من وسيلة مثل الترام والاستمتاع ببعض الوقت داخله ويمكنك الوصول بالسيارة، وذلك للتسهيل على الزائرين الوصول اليه.

أما إذا كنت من محبي الهدوء وعدم الازدحام فعليك أن تبتعد عن أيام العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع فستجد الشاطئ مكتظ بالجمهور وبه عدد كبير من الزائرين.

فالمكان حيوي للغاية ويمكنك القيام بأجمل الأنشطة به حتى تقضي وقت ممتع أنت وعائلتك.

أكثر الأنشطة متعه تستطيع القيام بها على شاطئ عين الدياب

الشاطئ يصلح للقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة والكثيرة التي تناسب جميع أفراد العائلة من كبار وصغار ومنها:

مياه شاطئ

من أول وأهم تلك الأنشطة هي الاستمتاع برمال الشاطئ الذهبية والمياه الصافية فعليك فقط الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة في وسط أجواء ساحرة.

وينتشر على الشاطئ بعض الاندية البحرية، فهناك ستجد السباحة من أمتع الأوقات الجميلة التي لا تُنسى في رحلتك المميزة.

ولمحبي الصيد وقت خاص بهم وهذا لأنه متاحة مساحة كبيرة والمياه الساحلية التي تصلح لذلك النشاط الفريد.

بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي التي حتمًا ستحتاج إليها حتى تتناول بعض الوجبات وبعد ذلك سيأتي وقت القهوة أو كوب من الشاي حتى تستطيع استكمال يومك المميز.

وقد حان وقت اللعب لك ولأطفالك وذلك سيكون من خلال ملاهي ضخمة بها عدد كبير من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار والفئات.

وهناك ستجد وقت خاص لك وهو وقت غروب الشمس الذي حتمًا سيكون مميز وممتع، وثق زيارتك وتلك الوقت بأخذ الصور التذكارية.

غروب

أما عن ليالي الصيف الجميلة فهناك الحفلات والمهرجانات التي تُقام على الشاطئ يوميًا لقضاء الأوقات الممتعة.

ولا تنسى زيارة أكبر مسجد وهو مسجد الحسن الثاني المشهور بالمدينة وهو قريب من الشاطئ، وزيارة منارة العنق وهي أعلى منارة في المغرب.

فتأكد أنك وضعت الخطة المناسبة لقضاء الوقت الأفضل به واستغلال كل ما هو متاح لك من وسائل ترفيهية حتى تقضي وقت ممتع لك أنت وجميع أفراد عائلتك.

وبالرغم من كثرة الأنشطة هناك فتكلفتها ليست باهظة وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى ميزانية كبيرة حتى تستطيع الاستمتاع بعطلتك التي حتمًا ستكون مميزة.

أفضل الفنادق القريبة من الشاطئ

تحيط الفنادق المتعددة بالكورنيش، حيث ينتشر عدد كبير من الفنادق ذات الفئات المختلفة حتى تناسب جميع الزائرين والسائحين.

وهذا غير أن المدينة المميزة الجميلة تتجمع بها العديد من الفنادق المشهورة التي تتميز بالخدمات والامكانيات الحديثة والموقع القريب من أهم معالم المدينة وأشهرها شاطئ عين الدياب.

فندق فورسيزونز الدار البيضاء

الفندق من أشهر سلسلة فنادق حول العالم وهو من فئة 5 نجوم، ومن المعروف عنه تقديم الخدمات عالية الجودة والمميزة.

وأما عن أهم ميزة يتمتع بها  Four Seasons Hotel Casablanca هو موقعه القريب جدًا من الشاطئ، حتى إنك لن تحتاج لوسيلة انتقال للذهاب والعودة فقط 3 دقائق سيرًا للوصول.

كما إنه على بُعد 26 كيلو متر من مطار محمد الخامس الدولي، وفقط 3 كيلو متر من أهم معلم سياحي ديني وهو مسجد الحسن الثاني الذي حتمًا تضع له وقت في خطة رحلتك للمكان.

أما عن الخدمات الداخلية للفندق فهي لا تُعد وذلك من أمكانيات داخل الغرف أو في المطاعم وطاقم العمل والنظافة ومواعيد استقبال السائحين على مدار 24 ساعة.

فستجد Four Season Hotel Casablanca ينقسم إلى غرف وأجنحة حتى تناسب جميع الأفراد، فكافة الغرف تحتوي على (شاشة تلفزيونية، واي فاي، تكييف هواء، مجفف شعر وكل ما يلزم للاستحمام مجانًا).

قد حان وقت الاسترخاء وهذا متاح من خلال مركز السبا (Spa) ومركز للياقة البدنية حتى تكون إقامتك كاملة وممتعة، كما يوجد مسبح كبير لقضاء وقت خاص لممارسة السباحة.

بالإضافة إلى تقديم خدمة الانتقال إلى المطار للمقيمين به وذلك بشكل مجاني، ومتاح أيضًا موقف خاص لسيارات النزلاء حتى تكون في أمان تام.

حاصل فندق فورسيزونز على تقييمات وتعليقات ممتازة من الوافدين إليه ومن أهم تعليقاتهم أنهم حتمًا سيكون هو نفس الاختيار إذا تكررت الفرصة، فهو يُعد من أفضل فنادق المنطقة.

فندق فال دي أنفا

يُعد الفندق من أفضل الفنادق الموجودة بالمدينة وهو من فئة 4 نجوم يتميز بخدمات ممتازة من حيث النظافة داخل أو خارج الغرف والتعاون المُقدم من طاقم العمل.

ويقع بالقرب من مطاعم مشهورة وبعض الأماكن التي تقدم حفلات ليلية، كما إنه يقرُب من المراكز التجارية الهامة بالمنطقة وأهمها مول موركو فهو أكبر مركز تسوق بالقارة.

ويُحاط الفندق بالعديد من المعالم السياحية المشهورة فهو قريب جدًا من شاطئ عين الدياب حيث يقع على بُعد 50 متر، كما إنه يبعُد عن مطار محمد الخامس الدولي ما يقرب من 32.5 كيلو متر.

وأجمل ما يتميز به هو وجود حدائق مليئة بالزهور والورد التي تُحيط بالمكان، تجدها أضافت له الطابع الخاص من مناظر طبيعية خلابة.

والجدير بالذكر هو تقديم خدمة الكونسيرج (Concierge) وهي خدمة ميزة جدًا تساهم في مساعدة النزلاء فهي تتولى كافة الأمور المتعلقة بحجز الطيران وسيارات الأجرة والإرشاد لأهم الأماكن السياحية.

أما غرف الفندق فهي تتمتع ببعض الخدمات الهامة المُقدمة للنزلاء مثل (كي الملابس، الصحف اليومية المتاحة لجميع الزائرين، واي فاي مجاني، تنظيف كافة الغرف بشكل يومي ومنتظم).

وإذا كنت ترغب في قضاء وقت خاص وحجز مكان مميز لقضاء شهر العسل فستجد أجنحة مخصصة للعرسان ومجهزة بشكل جميل ومُزين لهم.

ولوقت الراحة والاستجمام فهناك متاح مركز السبا (Spa) فعليك بتلك التجربة الفريدة، كما يوجد مسبح متاحة لجميع النزلاء حتى تستمتع بوقتك في مناخ معتدل لطيف.

ونظرًا إلى هذه الأسباب العديدة فإن فندق فال دي انفا حاصل على تقييمات مرتفعة من معظم الزائرين له.

فندق بارسيلو أنفا الدار البيضاء

الفندق هو إحدى سلاسل فنادق ومنتجعات Barcelo Anfa Casablanca الشهيرة بعلامتها التجارية الخاصة بها، ويصنف الفندق من فئة 5 نجوم.

يتميز بارسيلو أنفا بعدة عوامل ساعدت في تقدمه قائمة الفنادق المهمة والمميزة التي تقرُب شاطئ عين الدياب، فهو على بُعد ما يقرب من 4 كيلو متر من الشاطئ.

ليس ذلك فقط فهو قريب من أماكن سياحية حيوية أخرى منها كنيسة القلب المقدس في مدينة الدار البيضاء والمدينة القديمة.

وأيضا مسجد الحسن الثاني على بُعد ما يقرُب من 2.5 كيلو متر، كما يقرب منه حديقة الجامعة العربية التي يمكنك قضاء يوم مميز بها أنت وأفراد عائلتك.

ويقع مطار محمد الخامس الدولي على مسافة 33 كيلو متر، ويوفر الفندق خدمة التوصيل من وإلى المطار بشكل مجاني للتسهيل على النزلاء.

ستجد الفندق ينقسم إلى غرف بمساحات كبيرة وأجنحة بتصميم رائع خاص به، وذلك حتى يجد الزائر كافة الاختيارات المتعددة التي تناسب جميع فئات الأفراد الوافدين إليه.

وجميع الغرف والأجنحة تتمتع بخدمات كثيرة ومتنوعة منها (خدمة تنظيف الغرف بشكل منتظم، وجود شاشات تلفزيونية، غلاية، آلة لصُنع القهوة).

بالإضافة إلى وجود حمام خاص لكل غرفة به مجفف للشعر وكافة أنواع المنظفات الشخصية التي حتمًا ستحتاج إليها عند الاستحمام.

وحتمًا ستحتاج لبعض من وقت الراحة والاستجمام فستجد في بارسيلو أنفا وسائل كثيرة منها وجود مركز عافية وسبا، وأيضًا متاح مسبح لكافة النزلاء به.

ولذلك يحصل فندق بارسيلو أنفا على تقييمات ممتازة من حيث كافة الخدمات من نظافة وموقع وتعاون العاملين به، وأفضل تعليق من الزائرين هو تميزه بالهدوء.

غرفة

زيارتك للشاطئ أو لتلك المدينة الساحرة بالكامل هي زيارة خاصة ومميزة، فعند وضع خطة سفر للسياحة وقضاء وقت العطلة الخاصة بك عليك اختيارها من ضمن أفضل الأماكن السياحية.

وهذا لأنها تتصدر قائمة المدن السياحية حول العالم وذلك لعدة سنوات وهذا بناءً على تعليقات وتقييمات الزائرين في المملكة المغربية وأيضًا السائحين من خارج المملكة.

فمن ضمن تعليقات الزوار أن الرحلة لذلك المكان كانت متكاملة بفضل شواطئها الجذابة والخدمات من فنادق ووسائل الانتقال والمعالم السياحية المتعددة.

فأنها رحلة تصلح لجميع أفراد الأسرة من كبار وصغار، وتصلح لأغراض مختلفة ومتعددة إذا كانت عطلة صيفية، عطلة نهاية الأسبوع لقضاء يوم كامل على البحر أو لشهر العسل وقضاء وقت خاص للعرسان.

إذا كنت لا تستطيع أعداد خطة جيدة لرحلتك واستغلال الوقت بشكل صحيح فيمكنك الاستعانة بإحدى شركات السياحة حتى تساعدك في اختيارات صحيحة ومناسبة.

وبعد أخذ القرار في أنك ستقضي عطلتك في مدينة كازابلانكا واختيار شاطئ عين الدياب من ضمن الخطوات الأساسية لهذه الرحلة، تأكد إنه قرار صائب.

وعند انتهاء العطلة وعودتك إلى موطنك أنت وعائلتك بسلام لا تنسى أن تروي لأصدقائك عن تلك التجربة الفريدة وذكرياتك بها والأنشطة التي قد قمت بها ونقل خبرتك لهم.

وإذا كانت هذه الرحلة كاملة ومثمرة لك فعليك ترشيحها إلى من هو ينوي ويخطط للسفر والسياحة.

الخلاصة

شاطئ عين الدياب أهم شاطئ في مدينة الدار البيضاء أو مدينة كازابلانكا الساحرة، فهي أهم مدينة مغربية بل وأنها من أهم المدن الأفريقية.

وتأتي أهمية المدينة من عدة عوامل منها(الموقع الجغرافي الساحلي، المناخ المعتدل، تاريخها العريق، المعالم السياحية المتنوعة ترفيهية ودينية وثقافية والشواطئ الجذابة).

شاطئ عين الدياب هو أشهر الشواطئ الموجودة في مدينة كازابلانكا، فهو يقع في قلب المدينة وبه العديد من المرافق لخدمة الزائرين.

وهناك الكثير من الأنشطة والأماكن السياحية المتاحة حتى تقضي رحلة ووقت خاص ومميز.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

أين يقع شاطئ عين الدياب؟

يقع شاطئ عين الدياب في قلب مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية.

لماذا تُعتبر مدينة الدار البيضاء هي أهم مدن المغرب؟

تأتي أهمية مدينة الدار البيضاء لعدة أسباب منها: (موقع المدينة الجغرافي، مناخها المعتدل، وقوع المدينة على ساحل المحيط الأطلسي، تحتوي على أكثر من نصف مصانع الدولة، تملك أهم الشواطئ بالدولة، بها أهم المعالم السياحية الثقافية والترفيهية والدينية أيضًا بها العديد من الحدائق والمراكز التجارية والفنادق).

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: