أهم الأطعمة التي يتميز بها صبحي كابر الرياض

أهم الأطعمة التي يتميز بها صبحي كابر الرياض

من جدَ وجد، عبارة يعلمها الصغير قبل الكبير لكن قد لا تتسنى الفرصة للكثير لرؤية أشخاص ناجحين بالحياة ليثبتوا صحة هذه المقولة لكن هذا ما أثبته صبحي كابر.

صبحي كابر مثال حي على المثابرة والسعي والاجتهاد المستمر حتى حصد ثمار سعيه وكلل النجاح جهوده.

اتخذ من المثابرة والسعي منهاجًا للحياة فحصد ثمار الجهد بعد أعوام من العمل، لكنه يرجع نجاحه بعد توفيق الله إلى دعاء والدته فاتخذه شعارًا في كل خطواته.

تاريخ المطعم وسر تسميته بهذا الاسم

كانت بداية الشيف كابر مع الطهي في سن صغيرة حيث توفي والده عندما كان في المرحلة الابتدائية ثم أخذ على عاتقة مهام الطهي لوالدته ولعل هذا هو بداية اكتشاف شغفه بالطهي.

نظرًا لأعباء الحياة عمل كابر في العديد من المطاعم على الرغم من سنه الصغيرة مما أدى إلى إكسابه المزيد من الخبرة وصقل مهاراته وأيضًا ساهم في أن يتعلم الطهي بمعايير صحيحة.

بعد أن تنقل كابر بين العديد من المطاعم التي كان يعمل به أخذته رحلة الحياة إلى السفر للعديد من الدول العربية حيث أضافت أيضًا إلى رصيد خبراته في الطهي.

بعد ذلك قرر الشيف أن يعمل لحسابه الخاص والاكتفاء من العمل لدى الغير، هذا الأمر الذي دفعه لإنشاء عربة صغيرة يقدم فيها بعض المشويات البسيطة كالكفتة واللحم المشوي.

هنا كانت العلامة الفارقة في مسيرته المهنية حيث إنه بمرور الوقت بدأ بإضافة أنواع جديدة من الطعام لعربته مع الاهتمام بجودة الطعام وبناء علاقات طيبة مع الزبائن قائمة على رضا العميل.

ومن ثم أخذ رواد العربة في ازدياد مما دفع كابر إلى تطوير أعماله حيث قام بفتح محل صغير لاستقبال الزبائن ليتمكن من تلبية احتياجاتهم فكانت هذه الخطوة أيضًا من النقاط الفارقة في حياته.

وبعد أعوام من السعي المستمر ونتيجة لإخلاصه في عمله وتطويره المستمر أصبح مطعم صبحي كابر أحد أشهر المطاعم ذات الصيت الذائع التي تقدم المشويات في مصر.

ليس هذا وحسب بل امتدت شهرته للدول العربية حيث قام بافتتاح أحدث فرع له في مدينة الرياض.

من الجدير بالذكر أن اسم المطعم يرجع لاختيار الشيف لاسمه الأول صبحي أما عن الاسم الثاني فيرجع إلى ابنته كابر، فأسماه بذلك الاسم تيمنًا بابنته.

دائمًا ما كان يحرص الشيف على جودة الطعام ومذاقه الطيب وهذا ما دفعه لإنشاء مزرعة خاصة يتم فيها تربية المواشي تحت إشرافه ورعايته حتى تكون بصحة جيدة مما يضمن جودة أفضل للطعام.

حيث إنه كان ينتهج مبدأ أن الطعام الجيد يبدأ من الأصل الجيد والرعاية الجيدة للماشية المستخدمة.

ولعل هذا هو أحد أسباب المذاق الرائع المختلف الذي يميز مطعم كابر عن أي مطعم آخر الاهتمام بأدق التفاصيل منذ البداية وحتى تقديم الطبق على المائدة.

grill-meat

صبحي كابر فرع الرياض

يقع المطعم تحت تصنيف المطاعم ذات الخمسة نجوم، المطعم فاخر ويتمتع بتصميمه الأنيق المرتب الذي يبعث على الراحة النفسية أثناء تناول الطعام.

يتكون المطعم من عدة طوابق ليتمكن من استقبال أكبر عدد من الزوار، كما أن المطعم يتميز أيضًا بوجود طاقم عمل على درجة عالية من الاحترافية حيث يتسم طاقم العمل باستقباله البشوش الودود للزبائن.

إذا كنت تبحث عن مطعم لتناول وجبة شهية دون الحاجة لقضاء وقت طويل في انتظار الطعام فحتمًا مطعم كابر هو الاختيار الأمثل.

حيث يمكنك الحصول على طلبك في مدة زمنية لا تتعدى الخمسة عشر دقائق وهذا بفضل امتلاكه لأمهر الطهاة ذوي الخبرة والمهارة.

موقع المطعم

يقع المطعم أول بلازا شارع التخصصي، المعذر الشمالي في مدينة الرياض.

مواعيد العمل

المطعم يرحب بضيوفه طوال أيام الأسبوع حيث يفتح أبوابه لاستقبال طلبات الطعام لرواد المطعم من الساعة00: 12 مساءًا حتى الساعة 00: 12 صباحًا.

أهم ما يشتهر به المطعم من أكلات

يتوافد العديد من محبي الطعام والباحثين عن المذاق المميز إلى مطعم الشيف صبحي ليحظوا بتجربة ذات مذاق مميز لا يُنسى حيث يضيف خبراته ولمساته السرية للطعام ليتم إعداده في أبهى صورة.

رواد المطعم الدائمون يحرصون على طلب الملوخية التي يشتهر مطعم الشيف بإعدادها حيث يرجع الشيف سر طعمها المميز إلى استخدام أوراق الملوخية الطازجة المنتقاة بعناية فائقة.

يتم تقديم الملوخية لرواد المطعم بأسلوب مرح يضفي البهجة على زائريه في مشهد مبدع لتفوح رائحتها الذكية في الأرجاء.

حيث إن المطعم يشتهر بالمشويات لذلك يتميز في طرق إعداد اللحوم وأساليب تقديمها فهو يتميز جدًا بإعداد الكفتة والكباب والطرب واللحم المشوي على الفحم.

في صبحي كابر فقط تجد أشهى قائمة متنوعة للطواجن حيث تشتمل القائمة على طواجن البصل والمكرونة والمحشي والحمام والبامية والعكاوي وطاجن المسقعة الشهية جدًا مضافًا إليها اللحم المفروم.

كما يتوافر أيضًا المقبلات الشهية التي تلاقي رواجًا كبيرًا لدى رواد المطعم مثل السمبوسك والممبار والفتة والشوربات ومجموعة متنوعة من السلطات مثل السلطة الخضراء والطحينة والباذنجان المملح.

من أهم الأكلات التي تميز المطعم ويتوافد العديد من الزبائن للمطعم لتذوقها خصيصًا وجبة الزند المعدة من لحم الضأن، الوجبة مناسبة للعائلات فهي تكفي لأربعة أفراد.

الوجبة مكونة من قطعة كبيرة من لحم الضأن يُقدم معها الأرز والكفتة وكبد الضأن بالإضافة إلى السمبوسك ومجموعة متنوعة من الخضار المحشي بالأرز ذي النكهة الطيبة.

أيضًا يتميز بوجبتي طاجن ورق العنب بالكوارع وورق العنب مع شرائح اللحم المتبلة والمعدة بطريقة صبحي كابر، تُقدم الوجبة ساخنة في أوان فخارية مما يعطي انطباعًا بالطعم الأصيل الفاخر.

كما إنه يتميز أيضًا بطبق شوربة كابر والذي يعد من ابتكار الشيف وهو عبارة عن مزيج من اللحم والكوارع والريش.

أما إذا كنت من هواة الشطائر فيمكن اختيار الحواوشي المطهو على الفحم وهو عبارة عن شطيرة شهية المذاق محشوة باللحم المفروم المتبل بخلطة المطعم المميزة.

كما يمكن اختيار المشروب المفضل من قائمة متنوعة تحتوي عدة أنواع للمشروبات الباردة والساخنة ومشروبات أخرى مبتكرة مصنوعة من الشوكولا والبسكويت.

حيث تحتوي القائمة الساخنة على الشاي اللذيذ وأنواع مختلفة من القهوة متعددة النكهات حسب رغبة العميل وأيضًا مشروب الشوكولا الساخنة.

أما عن قائمة المشروبات الباردة فهي تحتوي على عصائر مُعدة من الفاكهة الطبيعية الطازجة المُختارة بعناية لضمان الحصول على مذاق متميز.

يتم تقديم طبق التحلية بعد الطعام ويتم فيه تقديم الكُنافة مُضافًا إليها بعض الإضافات حسب رغبة العميل حيث يمكن إضافة الموز أو المانجو أو القشدة أو الشوكولا.

sobhy-kaber

أسعار الطعام

على الرغم من الخدمة المميزة والجودة الممتازة للطعام المقدم والتنوع الذي تشمله قائمة الطعام إلا أن قائمة الأسعار مناسبة جدًا لجودة وكمية الطعام المقدمة.

الخلاصة

تجربة تناول الطعام في مطعم صبحي كابر تجربة مميزة لا تنسى بدايةً من الاستقبال اللطيف من طاقم العمل مرورًا بالمكان المميز والخدمة السريعة التي تهدف إلى تلبية طلبات رواد المطعم.

وأهم ما يميزه لمساته المبتكرة التي يضيفها للطعام التقليدي فيضيف له مذاق رائع لا ينسى الذي حتمًا سيدفعك لتكرار التجربة مرة أخرى.

هذا بالإضافة إلى خبرته الطويلة في إعداد وطهي الطعام التي جعلته لا يرضى إلا بالأفضل دائمًا.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل المطعم مناسب للعائلات؟

المطعم مناسب للعائلات كما إنه مناسب لاصطحاب الأطفال.

هل جودة الطعام تتناسب مع الأسعار المعلنة؟

نعم تتناسب جودة وكمية الطعام مع الأسعار المعلنة.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: