8 من أجمل حدائق ينبع لقضاء أفضل عطلة عائلية

8 من أجمل حدائق ينبع لقضاء أفضل عطلة عائلية

تُعد الحدائق والمنتزهات إحدى أهم الأماكن الترفيهية، التي تناسب قضاء العطلة مع الأهل والأصدقاء، وذلك لما تتميز به من أجواء رائعة تساعد على خلق لحظات مميزة.

كذلك تتميز مدينة ينبع السعودية بأنها من أفضل الوجهات السياحية الموجودة في البلد، إذ أنها تحظى بشعبية كبيرة، وذلك نظرًا لتنوع المظاهر السياحية بها.

ينبع هي محافظة من محافظات المدينة المنورة، ولها إطلالة مميزة على البحر الأحمر، مما ساعد على زيادة شعبيتها بين السكان والزائرين.

لذلك في حال أردت الاستمتاع برحلتك داخل المدينة، إذًا إن حدائق ينبع قد تساعدك على الاسترخاء، إلى جانب قضاء أفضل الأوقات مع عائلتك في نفس الوقت.

حديقة البحيرة الصناعية

هي من أشهر وأهم الحدائق الموجودة داخل ينبع، وتقع في منطقة النواة، فضلًا عن أنها تتميز باحتوائها على بحيرة صناعية تضفي عليها جو من السكينة والجمال.

كذلك، توجد العديد من مقاعد الجلوس التي تحيط البحيرة، مما يعطي الفرصة بالتوقف والاستمتاع بمنظر البحيرة الخلاب.

تمتلئ حديقة البحيرة الصناعية بالعديد من الممرات، التي بإمكانك استغلالها لممارسة المشي، او الركض، وتوجد لديها أيضًا ملاعب مخصصة للأطفال.

ومن الأنشطة الأخرى التي تستطيع القيام بها داخل هذا المكان الرائع هو مشاهدة الطيور والبط الموجود داخل البحيرة، والذي يزيد من جمالها وحيويتها.

الجيد في الأمر أنه يمكنك اصطحاب عائلتك وأصدقائك والذهاب إلى الحديقة، التي تُسمى أيضًا بحديقة الطيور، في أي يوم في الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

منتزه الكوثر

مساحات خضراء داخل حدائق ينبع

هو أحد أشهر المنتزهات الموجودة داخل حي العيون في ينبع، ويتميز بوجود بعض الألعاب التي تضمن لأطفالك قضاء وقت ممتع ومبهج، بالإضافة إلى أنه يقع بالقرب من مسجد محمد الشنقيطي ومسجد الشيخ الألباني.

كذلك تستطيع التأمل في جمال الحديقة والمساحات الخضراء المحيطة بها من مختلف الجهات، فضلًا عن الاستمتاع بالهدوء والابتعاد عن صخب الحياة العملية.

كذلك فهو يحتوي على أماكن مخصصة للجلوس والتأمل في سحر الطبيعة، وتوجد لديه أيضًا مطاعم توفر أشهى الوجبات.

الفيروز

تقع حديقة الفيروز على طريق الملك سعود، وتحتوي على مساحات خضراء كبيرة، مما يجعلها من أبرز حدائق ينبع.

كذلك فضلًا عن الخدمات الترفيهية الموجودة بداخل الحديقة والتي منها ملاعب الأطفال، توجد بداخلها مرافق ضرورية من أجل حصول الزوّار على كامل الراحة والمتعة.

تشمل تلك المرافق دورت المياه وركنيات مخصصة لتأدية الصلاة، إلى جانب وجود العديد من المطاعم والاستراحات والمقاهي المنتشرة بداخلها.

بالتالي تُعد حديقة الفيروز مكان ترفيهي متكامل، يساعدك على أخذ قسطًا من الراحة تحت ظلال الأشجار، والاستمتاع بجمال الطبيعة من حولك.

أما بالنسبة لوقت الزيارة، فيمكنك الذهاب وقتما تشاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كذلك تستطيع الذهاب إلى مركز الفروسية بعد زيارتها بكل سهولة، وذلك لبُعده عن منتزه الفيروز بمسافات قصيرة.

حديقة السيدات العامة

هي من الأماكن المخصصة لزيارة السيدات فقط، وتقع في شارع الضيافة الموجود داخل منطقة السميري.

تمتلئ الحديقة بالأشجار العالية ومقاعد الجلوس المنتشرة في جميع أرجائها، والجيد أنه مُرحب باصطحاب الأطفال ومشاركتهم اللعب في أجواء الحديقة الرائعة.

سابك

هي حديقة أخرى من حدائق ينبع المُطلة على البحر الأحمر، ويتوفر بداخلها جميع المستلزمات والمرافق التي تساعد على توفير الراحة الكاملة لكل زائر.

في حال كنت مارًا في أي وقت من طريق الملك عبد الله، إذًا يُمكنك حينها الذهاب إلى حديقة سابك والاستمتاع بأجوائها المميزة على مدار الـيوم.

أما بالنسبة ليوم العطلة، يُعد هذا المكان من الأماكن المناسبة للأطفال، إذ أنه يحتوي على ملاهي صغيرة مخصصة لهم.

كذلك تحتوي حديقة سابك على ممرات تناسب ركوب الدراجات، أو مرافقة الأصدقاء أثناء تبادل أطراف الحديث، وذلك فضلًا عن وقوعها بالقرب من مول ينبع، بالتالي تستطيع شراء مستلزماتك بسهولة.

النورس

تحتوي حديقة النورس على أجمل المناظر الطبيعية، وذلك بسبب إطلالتها الفريدة من نوعها على البحر الأحمر، كذلك تتسم أجوائها بالهدوء وتساعد على الاستجمام.

بسبب موقعها المتميز، أصبحت جزيرة النورس واحدة من أهم المزارات السياحية في ينبع، وأجملها على الإطلاق، إذ تحيط بها المياه الصافية التي تعطي إحساس بالحيوية والتجديد.

كذلك، تُعد حديقة النورس إحدى الأماكن المناسبة لممارسة هواية الصيد، ومن حيث أدوات الصيد، فتستطيع شراؤها من الأماكن المخصصة لذلك داخل الحديقة.

تقدم المطاعم المحيطة بها أشهى وأطيب المأكولات، مما يزيد من متعة الزيارة ويساعد على استغلال الوقت وقضاؤه داخل الحديقة فقط.

تقع الجزيرة بالقرب من مسجد ابن كثير، ويجاورها أيضًا بعض الشواطئ التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها في فصل الصيف،

بالنسبة لمواعيد العمل، فلا يوجد وقت عمل محدد داخل المنتزه، إذ أنه يُرحب بزائريه في جميع الأوقات على مدار الأسبوع.

الاحتفالات

حدائق ونباتات ينبع

هي واحدة من جنان الله على الأرض، إذ تمتلئ الحديقة بالعديد من النباتات والزهور الجميلة، والتي تبعث أجواء البهجة والسعادة.

يتمتع المنتزه بديكورات راقية جدًا تزيد من جمال المكان، ويحتوي المكان أيضًا على نافورة مياه صغيرة تعطي إحساس بالانتعاش.

إذا كنت أحد محبي التصوير، فتستطيع حينها استغلال الفرصة والتقاط صور لهذا الجمال والإبداع، فضلًا عن أنه بإمكانك اصطحاب أطفالك للاستمتاع بالألعاب المتاحة هناك.

حديقة الصبح

هي من أجمل حدائق ينبع، وذلك بسبب إطلالتها المميزة واحتوائها على عدة أقسام تساهم في زيادة الاستمتاع بوقت الزيارة.

تتكون أقسام المنتزه من مكان مخصص لألعاب الأطفال، وثاني لممارسة المشي، أو ركوب الدراجات أثناء استنشاق نسمات الهواء.

أما الثالث فإنه يحتوي على أكشاك بسيطة تقوم ببيع المشروبات والوجبات الخفيفة، وتقع الحديقة على كورنيش البحر بجوار جزيرة المحار وشاطئ الشروق.

لذا، في حال أردت تجديد حيويتك ونشاطك في أي وقت، ستكون حديقة الصباح من أفضل الأماكن التي تساهم في تصفية الذهن وزيادة النشاط.

الخلاصة

إن الذهاب إلى حدائق ينبع في أيام العطلة الأسبوعية والإجازات، يُعد من الخيارات المناسبة لقضاء وقت ممتع، سواء كان ذلك للكبار، أو الصغار.

ويرجع ذلك إلى احتواء تلك الحدائق على مساحات خضراء كبيرة، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية وأماكن ألعاب الأطفال، فضلًا عن الأجواء المبهجة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أقرب مساجد من حديقة الكوثر؟

تقع حديقة الكوثر بالقرب من مسجد الشيخ الألباني، ومسجد محمد الشنقيطي.

هل يمكن الصيد داخل حديقة النورس؟

بالطبع يمكن الصيد داخل الحديقة، كذلك تستطيع شراء أدوات الصيد من أماكن البيع المخصصة لذلك والموجودة داخلها.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: