9 أنشطة يمكن القيام بها في جزيرة المرجان بالدمام

9 أنشطة يمكن القيام بها في جزيرة المرجان بالدمام

هل تساءلت يومًا عن مكان يوفر لك السلام النفسي ويقلل من التوتر وخطر الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات الدماغية؟

إن كان قد خطر ببالك هذا السؤال، فجزيرة المرجان بالدمام هي المكان المناسب لك، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة يغطي فيها العشب الأخضر جميع أنحائها.

حيث تشير دراسة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في أحياء بها مساحات خضراء هم أقل تعرضًا للتوتر والإصابة بالأزمات القلبية والجلطات الدماغية عن غيرهم الذين لا تتوافر لديهم تلك المناطق الخضراء.

جزيرة ذات جمال طبيعي ومناظر ساحرة، وستجد فيها الهدوء والراحة النفسية والهواء النقي الذي يبعث الراحة والهدوء في القلوب.

مدينة الدمام

مدينة سعودية عصرية عالمية، تم بناؤها بواسطة شركة أرامكو عام 1991 في عهد الملك فهد بن عبد العزيز، فهي العاصمة الإقليمية والمركز الإداري للمنطقة الشرقية الغنية بالنفط.

وهي أهم مدينة بالمملكة نظرًا لموقعها الاستراتيجي العظيم الذي يميزها، فهي تطل على الخليج العربي من 3 جهات: الشرق، والشمال، والجنوب.

ولذلك فهي الميناء الرئيسي والمركز السكني والتجاري في المنطقة ومركزًا للبترول والغاز الطبيعي، فهي تضم الهيئات الإدارية والدوائر الحكومية وعلى رأسها إمارة المنطقة الشرقية.

والمدينة موقعها الساحلي جعلها من الوجهات السياحية الأولى في المملكة العربية السعودية، وبها فرع جامعة الملك فيصل، ومطار الملك فهد الدولي، وعدد من المدن الرياضية الحديثة.

جزيرة المرجان

أول جزيرة صناعية وواحدة من أهم جزر الدمام التي تم تشييدها في المملكة السعودية، تحولت لقطب سياحي يجتذب الشباب والعائلات من السكان المحليين والسياح لما توفره من رفاهية ومناظر طبيعية ساحرة.

وتتميز الجزيرة بموقع فريد، حيث تقع في المنطقة الشرقية التي تعتبر أكثر مناطق المملكة جذبًا للزوار، ويتم الوصول إليها عن طريق جسر متصل بكورنيش الدمام يبلغ طوله 1.8 كم.

وعندما تصل إلى الجزيرة والدخول من بوابتها الرئيسية، ستبدأ بالتجول فيها للتعرف على معالمها والاستمتاع بكل ما يوجد حولك من مناظر لا توصف من شدة جمالها.

ويتوسط الجزيرة فنار أو برج عالي “برج ملوية” الحلزوني الذي يمتاز بشهرة واسعة وذلك بسبب تصميمه الفريد، فهو تحفة فنية، حيث يمكنك الصعود عليه والتقاط صور تذكارية ممتازة.

ولقد شهدت الجزيرة العديد من التطورات والتجديدات التي تحدث كل حين وآخر التي ساهمت في زيادة عدد الزوار، ولذلك هي المكان الترفيهي الأشهر في المنطقة الشرقية.

حيث تمثل الجزيرة أحد المشاريع السياحية التي تم إنشاؤها قبل 18 عام أو أكثر، ولذلك تميزت منفردةً بجمالها منذ وقت نشأتها.

فهي ذات مساحات شاسعة لتُلبي جميع أنواع الاحتياجات الترفيهية، والاقتصادية، والاجتماعية لمختلف الزوار.

وتتميز الجزيرة بجوها الرائع المعتدل، فمناخها لطيف وجميل، فهي مكان يعتبر معزول عن المدينة مما يزيد متعتها من حيث الهدوء والراحة النفسية.

ويمكنك الاستمتاع بهوائها الدافئ النقي والنسيم البحري العليل، وفي الليل تمتلئ الجزيرة بالأضواء اللامعة بالألوان التي تنعكس على مياه البحر.

هذه الألوان تُعطي الجزيرة مشهدًا جميلاً ورائعًا لا مثيل له وتزين ماء البحر عندما تنعكس عليه.

والجزيرة مفتوحة على مدار اليوم مما يناسب جميع الزائرين والدخول إليها مجاني، فهي تحتوي على بعض المطاعم والمقاهي التي بوسعك التوجه إليها خلال زيارتك.

أنشطة يمكنك القيام بها في الجزيرة

يمكنك التنزه وسط مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات الطبيعية الخلابة، حيث تُغطي معظم أرجاء الجزيرة مسطحات وحدائق خضراء جميلة.

وحينها ستشعر بالبهجة والسعادة بين المساحات الخضراء الواسعة، ويمكنك وضع سجادة خفيفة على العشب والجلوس عليه.

ويمكنك أخذ قسط كافٍ من الراحة والهدوء، فالجزيرة تحتوي على العديد من أماكن الاستراحات المغطاة بالمظلات الصغيرة الملونة.

فتضم كراسي رخامية موجهة إلى البحر كي تسترخي وتستمتع بالهواء النقي.

ويوجد بالجزيرة منطقة مخصصة لمجموعة كبيرة من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية التي جعلت الجزيرة منطقة الجذب الأولى للكثير من العائلات والأصدقاء.

فيمكنك التزلج والسباحة والغوص في الشواطئ المخصصة لهذا النوع من الرياضات، فمن خلال تلك الألعاب يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت سعيد بصحبة عائلتك وأطفالك.

ويمكن ممارسة الرياضة على الجزيرة، فهي تضم ملاعب لكرة القدم، واليد، والسلة، فبإمكانك دعوة أصدقائك واللعب والاستمتاع بوقتكم معًا.

وإن كنت من عشاق صيد الأسماك، فيمكنك الانطلاق مع رحلات القوارب البحرية التي تأخذ جولات كل يوم في مياه الخليج العربي مع صيادين محترفين.

وهناك أيضًا أماكن مخصصة للشِواء داخل الجزيرة، فبعد عودتك من رحلة الصيد يمكنك أن تقوم بشواء السمك بصحبة الأهل والأصدقاء.

ويمكنك أيضًا مراقبة المياه، أو الجلوس وقراءة كتاب على كورنيش الدمام إن كنت تبحث عن الهدوء وراحة البال، وأيضًا يمكنك حضور الاحتفالات السنوية والأعياد الرسمية والوطنية التي يشهدها الكورنيش.

فهو يتميز بجماله الطبيعي وبمناظره الساحرة، وذلك لأنه يحتوي على مساحات خضراء وأماكن رملية مليئة بألعاب الأطفال، كما توجد المرافق والخدمات على طول الرصيف البحري.

وفي مدخل الجزيرة على أول الجسر الرابط بين الكورنيش والجزيرة توجد قرية الدلافين، حيث يمكن للعائلة التمتع بالعروض المستمرة والرائعة للدلافين والأسود البحرية والمحببة لدى الكبار والصغار.

وتتميز هذه القرية بوجود بركة للسباحة وبألعابها الترفيهية المدهشة، فيُقام بها عروض السيرك في الأعياد والمناسبات.

وإن كنت من عشاق الأجواء الشاطئية، فستقضي أمتع لحظاتك على شاطئ الجزيرة، بل ويمكنك تأجير أحد القوارب الصغيرة التي تقف على الميناء والانطلاق لمنتصف المياه والتمتع بجولة فريدة من نوعها.

رحلة-صيد-بحرية

الفنادق القريبة من الجزيرة

إن كنت أنهيت زيارتك للجزيرة وتريد المكوث في أي فندق بالقرب منها فهناك عدة فنادق منها:

جولدن جاردن

فندق 4 نجوم، يتمتع بسمعة حسنة وإقبال كبير من الوافدين على المدينة، يقع قرب البحيرات وبالقرب من المجمع التجاري دارين مول ومركز اكسترا، مما يجعل موقعه مميز.

يتكون من 69 غرفة، كل واحدةٍ منهم فيها عدد من المرافق لضمان إقامة ممتعة، ولكل غرفة حمام خاص بها.

والغرف مكيفة وذات ديكورات عصرية وألوان جذابة وتتميز بدفئها، وهناك جناح خاص بالعرسان مجهز بطريقة رائعة، وبعض الوحدات تتميز بإطلالات على البحر.

وأكثر ما يميز الفندق حمام السباحة الخاص به، وذلك لأن المسبح بالسقف، والمكان يتميز بأرضية مفروشة بالسجاد.

ويوجد أيضًا مركز لياقة بدنية مع متخصصين، وبإمكان النزلاء بالفندق الجلوس في الحديقة الموجودة ضمن ملكية الفندق.

ومن حيث المطاعم، فالفندق يوجد به مطعم يقدم أشهى المأكولات اللذيذة، كما أنه يوفر خدمة تناول الطعام بالغرف، بل ويقدم أيضًا وجبات غذائية خاصة بالأطفال.

ويتوفر لدى الفندق موقف سيارات عمومي مجانًا.

فندق نافيتي ورويك الدمام

فندق 4 نجوم، يقع بالقرب من منطقة الحمراء بمدينة الدمام، يوجد في الفندق مطعم واحد مفتوح للإفطار والعشاء، وهو يوفر وجبة الإفطار مع الحجز.

يتميز بغرف جميلة ونظيفة ومتكاملة الخدمات، وله موقف مجاني خاص بالسيارات.

شيراتون الدمام

فندق 5 نجوم، من أفضل الفنادق في الدمام، حيث يتميز بموقعه الحيوي الذي يقع وسط حي الأعمال والذي يعتبر من أرقى أحياء المدينة.

فيمتاز الفندق بالتصاميم العصرية الفاخرة وغرفه المكيفة، كما أنه يحتوي على مجموعة مسابح وجاكوزي، ويحتوي على مطعم واحد يميزه بوفيه مفتوح يقدم أشهى المأكولات الإيطالية.

الخلاصة

جزيرة تكسوها الخضرة في كل مكان من بساط أرضي وأشجار عالية ونخيل، فتتميز بكثرة أشجار نخيله التي تلعب دورًا مهمًا في تنقية هواء الجزيرة.

ويمكنك التنزه على الكورنيش ورؤية المناظر البديعية التي تزيد من جمال المكان والاستمتاع بالهواء النقي حيث الهدوء والراحة النفسية.

ويمكنك ممارسة الرياضة، والألعاب المائية، والأنشطة الترفيهية في الجزيرة، وذلك لأنها تحتوي على ملاعب وأماكن مخصصة للألعاب.

ولم ننس الأطفال، حيث تم تخصيص ركن خاص بألعاب الأطفال والذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومنوعة من الألعاب التي سيستمتع بها أطفالك.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

أين تقع الجزيرة؟

تقع في الدمام، في المنطقة الشرقية التي تُعتبر أكثر المناطق جذبًَا للزوار لما توفره من رفاهية ومناظر طبيعية ساحرة.

ما الأنشطة التي يمكنك فعلها على الجزيرة؟

يمكنك التنزه وسط الأشجار والخضرة التي تغطي معظم أرجاء الجزيرة فتستمتع بالطبيعة الخلابة وتشعر بالبهجة والهدوء.

ويمكنك الجلوس تحت المظلات على الكراسي المواجهة للبحر وتسترخي وتستمتع بالهواء النقي.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: