استمتع برحلة عائلية مميزة في حديقة الحيوانات في بتايا

استمتع برحلة عائلية مميزة في حديقة الحيوانات في بتايا

تقع بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند على بعد حوالي 165 كيلو مترا جنوب شرق بانكوك، والسفر بالقطار من محطة هولومفونج في بانكوك يُعد من أشهر وأفضل طرق الوصول إليها.

فالسفر بالقطار سيمنحك الفرصة في تأمل الطبيعة بهدوء وصفاء ذهن، وتكلفة الرحلة بالقطار أقل كثيرًا من السفر بالطائرة أو استئجار سيارة.

تعتبر بتايا من أفضل الأماكن التي تتمكن فيها من الاستمتاع مع الأسرة، ستندهش من جمال شواطئها وتنبهر بالحياة البرية وتقوم بتجربة سفاري الغابات.

حديقة الحيوان المفتوحة خاو خيو (Khao Kheow)

تُعد حديقة خاو خيو واحدة من أكبر الحدائق في تايلاند وأكثرهم متعة حيث تُمكنك من لمس الحيوانات وتغذيتها والتقاط الصور معها، فهي تجربة مميزة في أحضان الطبيعة.

تقع في محافظة تشونوري وتبعد ساعة واحدة عن بانكوك و90 دقيقة عن بتايا، وتحوي أكثر من 8000 حيوان بري.

تم إنشاء الحديقة عام 1974 وتم افتتاحها لأول مرة للجمهور عام 1978، بدأت على مساحة 200 فدان وتم توسعتها أكثر من مرة حتى وصلت مساحتها إلى 2000 فدان.

تقع على بعد 5 كيلو متر من جزيرة النمر “Tiger Park Pattaya” وهي أكبر حديقة من نوعها في العالم حيث تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات،

أقسام الحديقة

تضم أنواع وفصائل متعددة من الحيوانات وبها العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، فيوجد بها الحيوانات المفترسة والحيوانات العاشبة والطيور وحتى الفراشات.

ونظرًا لكبر مساحة الحديقة فيمكنك استخدام الترام أو عربة الجولف للتنقل في جميع أرجاء الحديقة ورؤية الحيوانات عن قرب، وتقسم الحديقة إلى 8 أقسام، وهما:

حديقة الظباء (Eld’s Deer Park)

صُممت هذه الحديقة على مساحة أكثر من فدان، يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة واللعب مع الظباء، فهي من الحيوانات اللطيفة والودودة التي يحبها الأطفال ويستمتعون كثيرًا باللعب معها وإطعامها.

حديقة الظباء في بتايا

منطقة السافانا الأفريقية (African Saffana)

تم تهيئة هذه المنطقة لتكون موطنًا مشابهًا للموطن الأصلي للحيوانات الأفريقية، وتم إنشائها على مساحة حوالي 2 فدان لتسمح للحيوانات بالتجول بحُرية.

تضم حيوانات إفريقية عديدة كالزرافات والنعام والحمار الوحشي ووحيد القرن الأبيض وغيرها وتعيش الحيوانات معًا في تناغم وانسجام.

في هذه المنطقة يمكنك إطعام معظم الحيوانات وستتمكن من إطعام الزرافة من راحة يديك ولمسها، وهي تجربة ستنال إعجاب الكبار والصغار على حد سواء.

تستطيع شراء طعام للحيوانات كالجزر والذرة والموز والفاصوليا الخضراء والعشب من مدخل الحديقة.

منطقة السافانا الأفريقية

وادي القطط (Cats Complex)

مجمع للقطط البرية يحوي أنواعًا عديدة من عائلة القطط بأحجام متفاوتة ويأتي على رأسها النمور، والنمور آخذة في الانخفاض في الوقت الحاضر لذا تقام الندوات بالحديقة حول كيفية الحفاظ عليها وحمايتها.

النمر الأبيض في حديقة بتايا

جزيرة الليمور (Lemur Land)

تفتح أبوابها للسياح لزيارتها وإطعام الليمور في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات فقط، وتعتبر حديقة خاو خيو هي المكان الوحيد في تايلاند الذي يوفر ذلك النشاط.

جزيرة الليمور في حديقة الحيوان بتايا

المشي عبر القفص (Walk Through Aviary)

افتتحت ملكة تايلاند الملكة سيريكيت حديقة الطيور في عام 1983، تم تزيينه بالشلالات والبرك والنباتات المختلفة على مساحة 2 فدان ليبدو بيئة طبيعية للطيور.

تضم أكثر من 80 نوع مختلف من الطيور وبعض الزواحف والثدييات الصغيرة كالسلاحف.

حديقة الطيور في بتايا

سباحة الفيل (Elephant Swimming)

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق المميزة بالحديقة والتي يمكن مقارنتها بالمعايير العالمية، فلا يوجد حول العالم إلا عدد قليل جدًا من الحدائق التي تعرض تحركات الأفيال تحت الماء.

حديقة حيوانات تفاعلية (Wildlife Wonderland)

في هذا الجزء من الحديقة ستشاهد سلوك العديد من الحيوانات البرية من أماكن مختلفة حول العالم من خلال ألواح زجاجية ستشاهد كيف يعيش الحيوانات فوق وتحت سطح الماء.

السفاري الليلية (Night Safari)

توفر الحديقة سفاري ليلية لمن يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة ليلًا وتجربة استكشاف غابات السفاري، فالبعض يفضلون رؤية الحيوانات ليلًا وقت نشاطهم في الجو المعتدل بعد غروب الشمس.

ويمكن للزوار تجربة إطعام الحيوانات المفترسة ولكن عبر العصا عن بعد، فالحيوانات المفترسة محاطة بخندق خرساني في الماء بحيث لا يمكنها القفز من فوقه.

مواعيد العمل وتكلفة الرحلة

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً.

وإذا كنت مازلت متواجد هناك بعد الـ 6 مساءً ولا تريد المغادرة فهناك أماكن استضافة بأسعار معقولة.

تكلفة الرحلة ليست بالكبيرة وستخفض كثيرًا إذا كنت بصحبة مجموعة من الأفراد ولست بمفردك، والدخول مجانًا للأطفال تحت ال 90 سم.

العروض التي تقدم في الحديقة

تقام العديد من العروض عدة مرات يوميًا من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، مثل:

  1. عرض سباحة الأفيال ويمكنك مشاهدته من خلال الزجاج الشفاف.
  2. موكب طيور البطريق ويمكنك لمسها والتصوير معها.
  3. موكب الطيور.
  4. عرض الفقمة.

نصائح قبل زيارة الحديقة

عليك الاهتمام ببعض الأمور مثل:

  • لا تنسى إحضار نظارتك الشمسية وقبعة الراس فالشمس حارة ومساحة الحديقة كبيرة جدًا.
  • تتوافر الأكشاك بالحديقة ويتوفر بها المقاهي ولكن يمكنك إحضار بعض الأطعمة الجافة والمياه لتوفير الوقت حتى تحقق أقصى استفادة من وقتك وتتمكن من رؤية جميع الحيوانات.
  • يمكنك شراء طعام لتغذية الحيوانات يدويًا، فلذلك ستحتاج للمال لشراء طعام لتغذية الحيوانات عند مدخل الحديقة، يوجد 3 أحجام لطعام الحيوانات كبير وصغير وكبير جدًا وتكلفته ليست بالباهظة.
  • يفضل زيارة الحديقة في منتصف النهار لأن شمس الظهيرة حارة جدًا ويختبأ العديد من الحيوانات حتى تنخفض درجات الحرارة قليلًا.

الخلاصة

يستمتع الأطفال دائمًا بالحيوانات، ويحبون اللعب معها وإطعامها، ولكن سفاري الغابات هي رحلات يعشقها الصغير والكبير.

في حديقة الحيوان المفتوحة في بتايا ستحظى برحلة عائلية فريدة ومميزة في قلب الطبيعة، وسيتعلم الأطفال كثيرًا عن الرفق بالحيوانات وطريقة التعامل معها.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

أين تقع حديقة الحيوانات في بتايا؟

تقع في محافظة تشونوري، وتبعد ساعة واحدة عن بانكوك، و90 دقيقة عن بتايا، و5 كيلو مترًا عن جزيرة النمور.

ما هي أقسام حديقة الحيوان في بتايا؟

تتعدد الأقسام بها مثل:

  1. حديقة الظباء.
  2. منطقة السافانا الأفريقية.
  3. وادي القطط.
  4. جزيرة الليمور.
  5. حديقة الطيور.
  6. مكان سباحة الفيل.
  7. حديقة تفاعلية.
  8. منطقة السفاري الليلية.

ما هي مواعيد العمل بالحديقة وتكلفة الرحلة؟

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً..

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: