الحديقة المائية ديزني سي في مدينة طوكيو اليابانية

الحديقة المائية ديزني سي في مدينة طوكيو اليابانية

طوكيو هي عاصمة اليابان حيث يعني اسمها (عاصمة الشرق) وهي أكبر مدينة في اليابان وذات كثافة سكانية عالية يصل عددهم إلى عشر العدد الإجمالي من سكان اليابان.

تتمتع المدينة بشهرة عالمية فقد أُقيم بها الأولمبياد عدة سنوات منها عام 1964 وأيضًا عام 2020 ميلادي فهي من أهم الأحداث الرياضية التي يُشارك بها مختلف جنسيات العالم.

موقعها مميز للغاية وساهم في زيادة أهميتها في كافة المجالات فهي تقع على الجهة الشرقية لجزيرة (هونشو) والتي هي أكبر جزيرة ضمن أهم أربع جزر يابانية وتسمى (بر اليابان الرئيسي).

كما أن طوكيو تقع بالقرب من مصب نهر سوميدا الذي ينتشر حوله العديد من مدن الملاهي الممتعة وأيضًا بيوت الشاي المميزة.

اللغة الرسمية للمدينة هي اليابانية وتُعتبر اللغة الإنجليزية هي الأهم بعدها حيث يتعامل كثير من سكانها بالإنجليزية مما يُسهل على السائحين في رحلتهم إلى المدينة في كثير من المعاملات.

تُعتبر المدينة هي المركز الرئيسي للاقتصاد والسياسة والفن والثقافة، لذلك هي أهم مدينة في اليابان والأشهر على مستوى العالم.

بالإضافة إلى أنها من أهم الوجهات السياحية العالمية ويتوجه إليها السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع وقضاء أمتع الأوقات بها.

فهي تضم مزارات ومعالم سياحية ثقافية ودينية وترفيهية وتاريخية، ستجد جميع الأماكن مناسبة لكافة أفراد العائلة من كبار وصغار وبعضها غني ومثمر بالمعلومات التاريخية والأثرية.

زيارة طوكيو ستكون فريدة ومميزة لما تمتلكه من مناظر طبيعية مثل الجزر التي تطُل على النهر، بالإضافة إلى عدة متاحف فنية وتاريخية.

كما أنها تضم عدد من الأضرحة ذات تاريخ شهير، وأيضًا بعض المعابد المميزة والمصممة على طراز معماري مميز.

وينتشر بها العديد الأماكن الترفيهية التي يقصد زيارتها كثير من الزوار لقضاء أمتع الأوقات من داخل المدينة وخارجها مثل الأسواق والفنادق والحدائق والمنتزهات الرائعة.

الحديقة المائية في طوكيو

تتميز مدينة طوكيو اليابانية بما تشمل عليه من أهم الأماكن الترفيهية التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة من كبار وصغار، ولما يُقدم من خدمات ومرافق مميزة تجعل رحلتك سعيدة وممتعة.

ومن أجمل ما تمتلك: المنتزهات والحدائق ومنها مدن الملاهي الشيقة وأيضًا الحدائق والمدن المائية التي يعشقها الكثير لقضاء عطلة مميزة في وسط جو عائلي رائع أو مع أصدقائك.

وأشهر تلك الحدائق هي حديقة طوكيو المائية (ديزني سي) والتي تقع داخل منتجع طوكيو ديزني وقد تم افتتاحها في عام 2001 ميلادي.

يقع المنتجع على خليج طوكيو مما جعل الوصول إليه ليس صعب أو مرهق بل يُمكن التوجه إليه مباشرة من محطة طوكيو وذلك من أهم يميز موقعه الرائع.

ديزني سي هي واحدة من أجمل الحدائق التي يمتلكها المنتجع حيث يضم 7 أماكن ترفيهية مميزة من مدن مائية وحدائق حيوان، إذا كنت من محبي الألعاب المائية عليك اختيار حديقة طوكيو المميزة.

مدينة ديزني هي الأكثر إثارة وتشويق في العاصمة وتتمتع بشعبية هائلة ويقصدها أعداد كبيرة من الزوار لما تملكه من ألعاب المغامرات فهي مناسبة لجميع الأعمار، كما أنها تتميز بتصميمها الجذاب.

يقع ذلك المكان الترفيهي الفريد في قائمة أعلى عدد زوار للمعالم السياحية في العالم حيث يقع في المركز السادس لتلك القائمة.

حيث وصل عدد الزوار إلى الملايين وذلك قبل أن يمر عام على افتتاح الملاهي، وتتميز أيضًا بمساحتها الشاسعة والتي تبلغ 71 هكتار.

تتكون ديزني سيتي من مجموعة مراسي يصل عددهم إلى 7 مراسي مميزة وهي تُحيط بجزيرة أسطورية كما أنها تضم بعض القوارب البحرية المصممة على طابع مدينة البندقية.

وعند وصولك إلى المنتزه ستجد في المدخل نافورة ضخمة على هيئة كرة أرضية مميزة، المكان مليء بالمعالم الفريدة.

ألعاب

أكثر الأنشطة متعة في ديزني سي

أول نشاط يمكنك الاستمتاع به هو مشاهدة النافورة وأخذ بعض الصور التذكارية بجانب ذلك المبنى المميز ولك لجميع الأفراد المشتركين معك في رحلتك.

تضم الحديقة قطار يُسمى (قطار الأشباح المظلم) الذي يسير في الممر المضيء بالرسومات المتحركة في جو من المؤثرات المتطورة المميزة.

ومن أمتع ما يمكنك القيام به هو التوجه إلى مركز الأرض فهي رحلة في غاية الروعة والمُقامة بأحدث التقنيات حيث تروي رحلات الروائي جول فيرن الفرنسي الجنسية الشهير.

الأطفال لهم ركن خاص ممتع ومليء بالألعاب الرائعة التي يحبها جميع الأطفال وذلك من خلال (بحيرة الحوريات) التي تضم مجموعة ألعاب مثل الدوامة ولعبة السمكة الطائرة.

ديزني سي توفر مكان خاص يتمتع بروعة التصميم العربي الذي يعشقه كثير من زوار الملاهي حيث يوجد به مباني تُبرز أشكال مغامرات سندباد وعلاء الدين، فسيكون الوقت هناك من أمتع الأوقات.

أما عن محبي المياه والأنشطة المائية المميزة فالحديقة توفر ذلك عند زيارتك وتوجهك إلى مرفأ الاستكشاف الذي يحتوي على مجموعة من الغواصات واليخوت المائية، عليك بتجربة واحدة منها للاستمتاع.

مدينة ديزني سي لا تشبه غيرها من مدن الملاهي الموجودة حول العالم فهي تُقدم عدة عروض مرحة تتميز بألوان ورسومات كرتونية لأشهر الشخصيات العالمية الرائعة وهي عروض بحرية ممتعة.

كما أن المكان ينتشر به عدة مباني لها تصميمات فريدة بطراز معماري متنوع، عليك استغلال وقتك والاستمتاع به وسط تلك المباني وأخذ أجمل الصور التذكارية لتوثيق تلك اللحظات المميزة.

بالإضافة إلى أن الملاهي توفر لك المرافق والخدمات التي تلزم القيام برحلة لا مثيل لها، فهي تضم بعض الفنادق والمطاعم المختلفة.

فيمكنك التوجه إلى واحد من تلك المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات والأطباق العالمية المتنوعة، فتستطيع أن تتناول وجبة خفيفة وأخذ قسط من الراحة لاستكمال رحلتك.

مائية

أوقات العمل

  • تعمل الحديقة بشكل يومي دون عطلات أسبوعية.
  • وذلك من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 11.30 مساءً.

طوكيو سمر لاند

حين يأتي فصل الصيف وترتفع درجة الحرارة وتكون أشعة الشمس الحارة والحارقة نبحث على أماكن لقضاء الوقت بين المياه والهواء الطلق.

مدينة طوكيو تتمتع بعدة أماكن يمكنك الهروب إليها لتقليل حدة حرارة ذلك الفصل الذي يتميز بالحرارة العالية، حتى تستمتع مع أفراد عائلتك واستغلال عطلتك الصيفية.

ومن أشهر المدن المائية في تلك المدينة اليابانية المميزة هي (طوكيو سمر لاند) والتي تستقبل الزوار في فصل الصيف فقط، وذلك للألعاب المائية الشيقة.

ولكن تحتوي الحديقة على حمام سباحة داخلي يُسمى (Adventure Dome) مستعد لاستقبال الزوار خلال العام بأوقات محددة.

الوصول إلى حديقة سمر لاند يُعتبر سهل ويتوفر من خلال وسائل انتقال شهيرة وأهمها هي خطوط JR (هي شبكة خطوط للسكك الحديدية لنقل الركاب من مكان لآخر).

فهي قريبة لعدة محطات من JR أكيكاوا أو خط كيو، وذلك للتسهيل والتيسير على الزوار المتجهين إليها.

سمر لاند مزار ترفيهي فريد يضم عدة ألعاب ومتزلجات مائية ممتعة ومجموعة من حمامات السباحة الداخلية والخارجية التي حتمًّا ستقضي بها وقت مميز للسباحة مع أطفالك.

كما يوجد مراكز ينابيع دافئة مخصصة للاسترخاء تشبه السبا والتي يقصدها فئات كثيرة من السائحين المترددين على الحديقة.

هناك أيضًا نهر يُسمى (النهر الكسول) والذي يكون مليء بالإثارة حيث يضم عدة شلالات مائية تزيد من متعة رحلتك بالنهر.

بالإضافة إلى ألعاب أخرى ليست مائية مثل عجلة فريبيس وستجد أيضًا ملاعب للجولف والتنس فهي حديقة متكاملة توفر كافة وسائل الترفيه.

الخلاصة

طوكيو هي أهم المدن اليابانية وعاصمتها وتُعتبر من أجمل المدن السياحية في العالم ويقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.

فهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية التاريخية والدينية والثقافية والترفيهية، فيقضي بها السياح أمتع الأوقات.

ومن أجمل المزارات والأماكن الترفيهية بها: حديقة طوكيو المائية (ديزني سي) وسمر لاند.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي اهم الأماكن الترفيهية في طوكيو؟

تضم مدينة طوكيو مجموعة من الحدائق مثل الحديقة المائية ديزني سي وسمر لاند.

متى تعمل حديقة ديزني سي؟

تعمل ديزني سي يوميًّا من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 11.30 مساءً.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: