المتعة في سانتوريني تبدأ من الشاطئ الأحمر

المتعة في سانتوريني تبدأ من الشاطئ الأحمر

سانتوريني واحدة من أشهر الجزر في العالم، فمن منا لم يسمع عنها من قبل؟، أو يقرأ مقالًا يسرد جمال مبانيها الملونة ذات الطراز اليوناني القديم.

أو يبحث عن رحلة ما تنطلق به إلى تلك الجزيرة الساحرة، حيث أجمل الشواطئ المميزة بالرمال الصفراء والحمراء والسوداء والمناظر الطبيعية الفريدة.

وتقريبًا داخل كل مدينة في العالم يوجد مطعم أو فندق يحمل الاسم نفسه، ويكون مصمم بطريقة هندسية تشبه البيوت التاريخية الملونة بالأبيض والأزرق في سانتورينى.

أهم الأماكن السياحية في الجزيرة

تعتبر الجزيرة من أفضل وجهات السفر في العالم، يأتي إليها السياح من جميع الدول، لمشاهدة الكنوز الطبيعية، والمغامرة بين شواطئها المتعددة.

حيث تقع جنوب بحر إيجة في اليونان، في مكان هادئ مليء بالتشكيلات الصخرية المتنوعة، والغريب أن هذا الجمال قد نشأ على أنقاض بركان مدمر.

هذا البركان الخطير استطاع أن يلحق الأذى بجزيرة قديمة تدعى سيكلاديز، وعلى أنقاضها تكونت الجزيرة الساحرة.

الشاطئ الأحمر

يمكنك أن تبدأ رحلتك من أجمل شواطئ الجزيرة، حيث ستجد مناظر طبيعية عجيبة لن تجدها في مكان آخر، وسوف تلتقط عددًا من الصور النادرة.

يمكنك أن تصل إليه من خلال قارب صغير يسير بك في بحر إيجة، حتى تصل لتلاله العالية شديدة الانحدار، بلونها الأحمر القان الذي أعطى الشاطئ اسمه.

وضوء الشمس الساطع يزيد التلال لمعانًا وشموخًا، فتشعر وكأنها ستحترق من شدة البريق، أو كأن البركان سيبعث من جديد.

أما الرمال الحمراء فتبدو وكأنها ملطخة بالدم، ويمكنك أن ترى بوضوح الصخور البركانية الملونة، بعضها أسود مخيف، والبعض الآخر يعلوه حصى متعدد الأحجام، بألوان متناقضة.

أما البحر فمياهه زرقاء صافية، يتميز بوجود شعب مرجانية عديدة وأسماك متنوعة، فإذا كنت من هواة رياضة الغوص، فهذا يعتبر المكان المناسب لممارسة هوايتك.

ومن الأمور المثيرة للانتباه هناك، وجود عنب طازج شهيً لدرجة لا تصدق، وهو ملونًا أيضًا، وستجد بائعي العنب حولك في كل مكان خلال اليوم لتقديمه مع الماء البارد.

أفضل وقت للزيارة

يعتبر فصل الصيف هو الأنسب وخاصة شهر يونيو، فهناك الكثير من أكشاك البقالة التي تفتح أبوابها في فصل الصيف فقط، كما أن أمواج الشاطئ تكون شديدة الارتفاع في الشتاء.

أما شهر مارس والربيع بصفة عامة فيعتبر وقتًا جيدًا بالتأكيد، ولكن تكون الرحلات وتذاكر الطيران مرتفعة بعض الشيء في هذا التوقيت.

سانتورينى

المنتجعات القريبة من الشاطئ

تقع الفنادق والمنتجعات في منطقة اكروتيرى على بعد 2 كيلو متر من الشاطئ نفسه، كما أنها تعتبر غير صديقة للميزانية، فالأسعار في ازدياد دائم.

تتميز الفنادق بألوانها البيضاء، وشرفاتها الزرقاء التي تطل مباشرة على البحر، فتوفر لساكنيها مشاهد طبيعية خلابة، ومناظر شديدة الرومانسية.

الأسواق القريبة

توجد الكثير من الأسواق المحيطة بالشاطئ الساحر، هذه الأسواق مخصصة لبيع المجوهرات والأحجار الكريمة، كالعقيق والزمرد والجمشت الذي له لون النبيذ.

وقد اعتقد اليونانيون القدماء أن هذا الحجر يحمي صاحبه من آثار الخمر، وتم استخدامه في نحت الكؤوس بالإضافة إلى صناعة المجوهرات الفاتنة.

يمكن أن تجد في الأسواق أيضًا العديد من المكتبات، حيث يمكنك شراء كتاب لطيف يناسب ذوقك، والاستمتاع بقراءته على شاطئ البحر.

وتنتشر المقاهي الدافئة في كل مكان، لتقدم الطعام اليوناني، والقهوة الساخنة اللذيذة، وهي تعتبر مناسبة جدًا للنزهات الرومانسية.

شاطئ كماري

هل شاهدت رمال سوداء من قبل؟، أعدك أنك ستجد أغرب رمال يمكن أن تراها في حياتك في هذا الشاطئ.

لونها شديد السواد ويختلط بمياه بحر زرقاء داكنة في مشهد مهيب، يأتي الوافدون من كل مكان للاستمتاع بالمناظر الخلابة، والتقاط صور بجانب الصخرة العملاقة.

حيث تظهر من وسط البحر، وتبدو في المساء تحت ضوء القمر كوحش عملاق يبتلع الشاطئ، وهى معروفة باسم صخرة ميسا فونا.

كنيسة فيرا

مدينة فيرا هي عاصمة جزيرة سانتورينى، ويوجد بها واحدة من أكثر الأماكن التاريخية قدمًا، إنها كنيسة فيرا ذات القبة الزرقاء الشهيرة.

تتميز تلك الكنيسة بوجود ثلاثة أجراس كبيرة، تقرع في وقت واحد بشكل مهيب، يمكنك أن تستمتع بالهدوء والشاعرية داخل المكان، والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية.

كنز اكروتيري

يعتبر موقع اكروتيرى قريبًا من الشاطئ الأحمر، ويقع داخل قرية ريفية بسيطة، توفر أماكن لاستضافة الغرباء والسياح من خارج اليونان وداخلها.

هناك يمكنك رؤية كنوز يعود أصلها للقرن السادس عشر، فاكروتوري عبارة عن مدينة أثرية دفنت تحت الرماد، ثم تم ترميمها والاعتناء بها.

كما يمكنك أن تتعرف عن قرب على الثقافة اليونانية الريفية، وتكوين الصداقات، وتناول الطعام التراثي من يد أبناء القرية، الذين يعملون في الزراعة والحرف اليدوية.

مدينة ثيرا القديمة

مغامرة لطيفة يعتبرها البعض شاقة، تقودك إلى بقعة تاريخية ممتازة، يصل تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وتمتلئ بالآثار اليونانية القديمة.

تتميز العمارة اليونانية بطبيعة خاصة، وتظهر تلك الطبيعة بشكل جلي في هذه المدينة، حيث اهتم اليونانيون ببناء المسارح والمعابد.

التي تتميز بالأعمدة متعددة الوجهات، والأسقف جميلة الشكل، والتماثيل المنحوتة بدقة.

سانتوريني في الشتاء

لا ينصح بزيارة سانتورينى في فصل الشتاء، بسبب هطول الأمطار والانخفاض الشديد في درجات الحرارة، مما يمنع الاستمتاع بالغطس، أو الاستجمام على الشواطئ.

ربما يعتبر فصل الخريف أنسب من الشتاء، فهناك من يفضله لأن تذاكر الطيران تكون بأسعار مقبولة في مثل هذا التوقيت، وتكون وجهته حينها هي الأماكن التاريخية.

سانتورينى في الصيف

أسعار مرتفعة وازدحام شديد، ولكن هو التوقيت الأفضل للاستماع بالبحر، وتناول الفاكهة الطازجة، والتنزه في طرقات وشوارع سانتورينى البحرية.

كما يعتبر خيار ممتاز لقضاء شهر عسل مميز، فالعديد من الأزواج حول العالم يحلمون بهذا المكان بالتحديد كوجهة رومانسية حالمة.

كم ساعة من الرياض إلى الجزيرة

رحلتك بالطائرة ستكون مدتها حوالي 26 ساعة، وعليك الحجز مبكرًا بشكل كافي لتحديد الميعاد المناسب، خاصة إذا كنت ترغب في عطلة مناسبة لقضاء شهر العسل.

أما الإقامة في الفنادق فيمكن حجزها قبل السفر بأسبوعين.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: