ما هو أفضل مطعم يٌقدم الطعام المصري في العين؟

ما هو أفضل مطعم يٌقدم الطعام المصري في العين؟

يُعد المطبخ المصري واحدًا من أهم ألوان الطبخ لما يتميز به بأطباق شهية لا يوجد لها مثيل، فالطعام المصري ذو شهرة واسعة ويُقبل على تناوله العديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة.

جميع من تناولوا الطعام المصري أشادوا بمذاقه المميز، فكل طبق يتم إعداده ليس مجرد وجبة طعام وحسب، بل إنها وجبة طعام مضاف إليها تاريخ عظيم مُعد بخبرات متراكمة عبر أعوام.

ربما قد تتشابه بعض الأسماء وأيضًا المكونات مع أنواع طعام من ثقافات أخرى لكن أطباق المطبخ المصري ليس لها مثيل، إذ أن كل وجبة لها أصل قديم وحكاية أدت إلى نشأته.

فمثلا طبق الملوخية الشهير يُعد واحدًا من أساسيات أي مائدة مصرية، فعلى الرغم من مكوناته البسيطة إلا أنه كان من طعام الملوك قديمًا وكان يطلق عليه اسم ملوكية.

ومع مرور الوقت وتطور الأجيال تحول الاسم إلى ملوخية، وأصبح طبق الملوخية ضيف المائدة دائمًا ورفيق الولائم، وهكذا بالنسبة لباقي الأطباق من المطبخ المصري.

ونظرًا لإقبال الكثير على تناول الطعام المصري أو حتى رغبة البعض في تجربته لأول مرة فهناك بعض المطاعم المصرية التي تتيح هذه الفرصة أمام الزائرين بإمارة العين.

فإمارة العين هي واحدة من مدن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقع في نطاق أبوظبي.

و هي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية المهمة لما تحويه من حدائق ومعالم سياحية جذابة.

تمتلك إمارة العين عددًا من المطاعم التي تقدم الطعام المصري وتلقى استحسان زائريها مثل:

egyption_food

كشري الأفندم

وجبة بسيطة تُعد في الأصل دون إضافة أي نوع لحوم فهي عبارة عن مزيج بين الأرز والعدس البني وعدة أنواع معكرونة، يضاف إليها الصلصلة وخليط الثوم والخل.

لتصبح بعد ذلك واحدة من أهم الأكلات التي تتربع على عرش المائدة المصرية، في مطعم كشري الأفندم الذي يختص في إعداد الكشري يُمكن للزائر أن يحظى بتجربة تناول طبق كشري ليس له مثيل.

يُقدم المطعم أيضًا أطباقًا أخرى بخلاف الكشري مثل الفتة والفول والفلافل والخضار المحشي مثل ورق العنب والملفوف.

يمكن زيارة المطعم يوميًا في أوقات العمل الرسمية من الساعة 00: 9 صباحًا حتى الساعة 00: 11 مساءً.

koshary

كباب وكفتة

للمشويات مذاق خاص يُقبل عليه الجميع من الكبار والأطفال، فقطعة لحم مشوية بمهارة كفيلة لجعلك سعيدًا وهذا ما يتميز به مطعم كباب وكفتة.

فكباب وكفتة يمتلك فريق عمل على درجة عالية من المهارة والكفاءة في إعداد الطعام بالنكهة المصرية فعلى قائمة الطعام التي يُقدمه المطعم يوجد جميع أنواع الخضار المحشي.

بالإضافة إلى المعكرونة واللحم المشوي وبالطبع الكباب والكفتة والشطائر المحشوة باللحم المفروم (الحواوشي) والتي تُعد واحدة من الأكلات المصرية المعروفة.

كباب وكفته يستقبل زائريه يوميًا من الساعة 00: 11 صباحًا حتى الساعة 00: 1 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة فساعات العمل تمتد لساعة إضافية.

kabab

مطعم طبلية مصرية

يصحب مطعم طبلية مصرية زائريه في جولة تُمكن الزائر من تذوق الطعام المصري الأصيل الذي اشتهر بالطعم الغني الرائع الذي ليس له مثيل.

المطعم يتميز بكرم الضيافة المصري والخدمة الجيدة والحرص على النظافة والسرعة في تلبية احتياجات الزبائن فطاقم العمل مدرب جيدًا ويستقبل الزبائن بالترحاب والبشاشة.

يُقدم المطعم الكثير من الأصناف المميزة التي يتميز بها المطبخ المصري مثل كبد البقر الذي يتميز بإعداده بعدة طرق مختلفة حسب اختيار الزبون.

فيوجد منها الكبد المقلي بالردة (نُخالة القمح) أو شرائح الكبد المشوي مع تتبيلة تكسبه مذاق رائع أو يتم إعداد الكبد بإضافة الثوم والفلفل الحار.

أيضًا يتميز المطعم بإعداد الطواجن بأنواعها المختلفة إذ يوجد لدى المطعم طاجن السجق ذي الطعم الرائع وطاجن الكفتة وبعض من الطواجن الشهيرة مثل طاجن العكاوي والكوارع.

يتميز مطعم طبلية مصرية في إعداد المشويات التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من الزائرين مثل مشويات الطرب والكباب والكفتة والدجاج.

يُقدم أيضًا المطعم قائمة طعام خاصة بالإفطار تحتوي على البطاطس والمسقعة والجبن والسمبوسة بالإضافة إلى الساندويتشات المتنوعة.

أهم ما يُنصح بتجربته في مطعم طبلية المحشي والممبار المحشو بالأرز المضاف إليه بعض الإضافات التي تكسبه مذاق رائع لا يُمكن نسينانه.

أيضًا يقدم المطعم بعض أصناف التحلية المصرية مثل الفطير الذي يتوافر بعدة مذاقات منها المذاق الأصلي دون إضافات والفطير بالسكر أو العسل والقشدة والعسل وغيرها.

أنواع الأطباق التي يٌقدمها طبلية مصرية متنوعة وعديدة لكن يميزها جميعًا المذاق المميز والاهتمام بجودة الإعداد علاوة على الأسعار المناسبة لجودة الخدمة.

chicken

مطعم صهللة المصري

إذا كنت من قاطني إمارة العين أو أحد الزائرين لها وأخذك الحنين لتناول بعض الطعام المصري فمطعم صهللة المصري يفتح أبوابه لزائريه لتناول أشهى المأكولات المصرية.

يتميز صهللة المصري بالاستقبال الودود الذي يتميز به عمال المطعم قبل أن يبدأن بأخذ طلبات الزبائن.

يتم تقديم عدة خيارات تناسب الإفطار والغذاء وبعض الوجبات السريعة، فعلى قائمة الإفطار تجد الفول والفلافل على رأس القائمة فهما سيدا أي إفطار مصري.

بالإضافة إلى الساندويتشات والشطائر والبيض بأنواعه المتعددة وأنواع مختلفة من الفلافل يضاف إليها بعض الإضافات مثل الجبنة والحمص.

يبتكر صهللة في إعداد الكشري بالإضافات المختلفة مثل الكشري المضاف إليه الكبدة أو السجق أو الدجاج أو اللحم مما يضيف إلى مذاق الكشري الرائع نكهة مميزة.

break_fast

مطعم العتبة

يختص مطعم العتبة بتقديم بعض من الأكلات الشعبية المصرية التي لها شهرة كبيرة بسبب مذاقها المميز.

فعلى قائمة طعام مطعم العتبة يوجد الكشري المصري اللذيذ بعدة إضافات مختلفة مثل الكشري بالدجاج أو اللحم أو الكبدة أو التونة بالإضافة إلى الكشري المُضاف إليه السجق.

يتم تقديم الكشري مع عدة إضافات مميزة ليكتمل المذاق الرائع له مثل الصلصة والبصل والحمص والشطة والدقة والتي هي مزيج بين الخل والثوم.

يُقدم المطعم أيضًا عدة أصناف للساندويتشات المتنوعة فيتواجد لديه ساندويتش الكبدة الذي يُحبه الجميع مع الإضافات التي تضفي مذاقًا مميزًا له مثل الطحينة والمخلل والفلفل الحار.

المطعم متاح للعمل يوميًا من الساعة 00: 7 صباحًا حتى الساعة 00: 12 بعد منتصف الليل.

sandwich

مطعم شطة وكبدة

تمتلك الكبدة مذاقًا رائعًا تُجبر من تذوقها لأول مرة أن يجربها مرات أخرى عديدة فهي الأكثر شهرة في عالم الساندويتشات المصرية.

فكبدة وشطة يختص بإعداد الكبدة مع الفلفل الحار في ساندويتش ويقدم مع المخلل الطحينة لمذاق غني لا ينسى يدفعك حتمًا لتكراره مرارًا ومرارًا.

أيضًا يتواجد لدى المطعم قسم يختص بإعداد المعكرونة من القمح الكامل ويوفرها شطة وكبدة بعدة مذاقات.

فهناك تجد المعكرونة باللحم ومعكرونة كباب الحلة وأخرى بالسجق أو النقانق أو يمكن طلبها ببكرات الكوردن بلو أو بكفتة اللحم أو الدجاج أو حتى تُقدم مع البيض المحمر بالسمن.

لدى شطة وكبدة أيضًا قسم يختص بإعداد ساندويتشات البيف برجر وقسم آخر يختص بإعداد المقبلات والسلطات المتنوعة التي تُضاف للطعام.

فمثلًا يجد الزائر عنده السلطة الخضراء والفتوش وسلطة القيصر بالدجاج وسلطة الخيار بالكريمة والسلطة العربية.

أما عن سلطة الحمص فكبدة وشطة تنوع أيضًا في طرق إعدادها وتقديمها ليرضي كافة الأذواق إذ يتواجد لديه سلطة حمص حار وحمص بالصنوبر وحمص بقطع اللحم أو الدجاج أو حتى الكبدة والسجق.

salad

هذه بعض من المطاعم المصرية بالعين في أبوظبي والتي تٌقدم جميعها أشهر أكلات المطبخ المصري التي لها شعبية كبيرة والآن لدى الزائر القرار في تحديد ما هو أفضل مطعم مصري بالعين.

الخلاصة

يتألق المطبخ المصري بامتلاكه عددًا من الأطباق ذات النكهة المميزة التي يُحبها السكان المحليون وأيضًا يُقبل على تناولها العديد من الأشخاص من الجنسيات المختلفة.

فالطعام المصري يتميز بمذاق رائع ورائحة شهية تحتل حواسك وتستقر في كيانك فتدفعك لتكرار التجربة لمرات عديدة.

ففي إمارة العين بأبو ظبي يوجد العديد من المطاعم التي تتميز بإعداد وتقديم الطعام المصري الشهي فتتنوع بين المشويات والأكلات الشعبية والوجبات السريعة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل توجد مطاعم تُقدم الكشري المصري بالعين؟

نعم، توجد العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى أطباق الكشري بالعين.

هل توجد مطاعم تُقدم طعام مصري شعبي بالعين؟

نعم، توجد العديد من المطاعم التي تقدم أشهر الأكلات الشعبية كالفول والفلافل والمسقعة.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: