أهم أسواق جزيرة ميكونوس اليونانية وأشهر السلع بها

أهم أسواق جزيرة ميكونوس اليونانية وأشهر السلع بها

جزيرة ميكونوس هي واحدة من الجزر اليونانية وتقع في جنوب وسط اليونان حيث إنها تطل على بحر إيجة اليوناني، وهي أيضًا ضمن مجموعة جزر تُسمى (الكيكلادس أو ارخبيل).

كما توجد بلدة ميكونوس على الساحل الغربي لجزيرة ميكونوس، تتكون الجزيرة من صخرة بطبيعة جرانتيتية (حيث أن الجرانيت له طبيعة خاصة فهو صخر ناري يتكون في درجات حرارة عالية).

بلدة ميكونوس تُسمى أيضًا (خورا) حيث يعنى اسم ميكونوس باللغة اليونانية (بلدة) فهو يُستخدم في كافة الجزر باليونان.

الجزيرة لها تاريخ عريق يبدأ بأول من سكن ذلك المكان وهم الفينيقيون ثم الرومان ومن بعد ذلك البيزنطيين وانضمت إلى اليونان في عام 1921 ميلادي.

ميكونوس تعتمد بشكل رئيسي في الدخل على مجال السياحة وذلك لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الساحرة، هذا بفضل موقعها المتميز، وتُعد من الجزر الشعبية بالنسبة للسائحين.

الجزيرة تهتم بالسياحة خاصَة الترفيهية فهي تُقيم عدة حفلات وفعاليات في فصل الصيف حيث يقصدها معظم الفنانين في ذلك الفصل.

بالإضافة إلى مجموعة من النوادي المنتشرة بها، كما أن الليل بهذه الجزيرة له طابع خاص ومتعة خاصَة فهي تتمتع بليل صاخب مليء بالحفلات التي يفضلها كثير من السائحين.

فهي تمتلك عدة متاحف وكنائس تاريخية ومجموعة من الأديرة بطراز معماري فريد وبعض المباني الرائعة والتي صُممت على النمط النيوكلاسيكي، والتي شكلت مشهد فني مميز في جميع أنحاء الجزيرة.

كما أن شواطئ الجزيرة تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من رمال ناعمة بيضاء ومياه البحر الصافية الزرقاء، فهي أجواء طبيعية رائعة وتساعدك في قيام العديد من الأنشطة المتنوعة.

ميكونوس جزيرة مختلفة ومميزة فهي تتفاءل بطائر البجع الجميل وتعتبره هو المسئول عن جلب الحظ  السعيد للمكان، ويُسمى (بتروس البجعة).

ونظرًا لأعداد السائحين القادمين إليها من مختلف بقاع الأرض فإنها تعمل على تقديم أفضل الخدمات الهامة لإقامة ممتعة ومميزة وذلك من فنادق ومطاعم وأسواق منتشرة بالجزيرة وبفئات مختلفة.

أشهر أسواق جزيرة ميكونوس

تحتوي الجزيرة على مجموعة هائلة من الأسواق المختلفة التي تُقدم بضائع وسلع متنوعة وقد يصل عدد الأسواق المتوفرة بالمنطقة إلى أكثر من 250 متجر متنوع.

فتلك الأسواق تُعد من أهم الأماكن الترفيهية التسويقية بغرض شراء بعض الاحتياجات أو للتجول والاستمتاع بما يُعرض بها، فإن بعض السائحين يجيدون ملاذ حقيقي في التسوق والشراء.

حيث تُقدم تلك المتاجر المختلفة بعض البضائع من ملابس للنساء والرجال وأخرى مخصصة للمجوهرات والإكسسوارات، كذلك يوجد مجموعة من المتاجر التي تُعرض الهدايا التذكارية الرائعة.

كما يتوفر أنواع أخرى من البضائع مثل المعارض التي تختص في بيع مستلزمات ديكور المنازل وأيضًا بعض المحال التي تعرض مستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى الأماكن المخصصة في بيع السلع الاستهلاكية والغذائية، وذلك عن طريق مجموعة (السوبر ماركت) حيث تستطيع شراء احتياجات المختلفة منه.

سوق ميكونوس Mykonos

سوق Mykonos هو واحد من أشهر الأسواق بالجزيرة والذي يقصده كثير من السائحين القادمين إلى تلك الجزيرة الرائعة لغرض السياحة، وأيضًا يذهب إليه معظم السكان المحليين.

فهو متخصص في عرض وبيع مجموعة هائلة ومتنوعة من الهدايا التذكارية التي ترضي كافة الأذواق والفئات كما يُقدم مجموعة من الهدايا الرسمية بمختلف أنواعها.

يتميز السوق بتخصصه ووجود الهدايا النادرة جميعها في مكان واحد مما يوفر عليك الوقت والمجهود الذي يهدر في البحث عن ما تريده.

ستجد أن كافة البضائع والمنتجات المعروضة في سوق Mykonos قد صُنعت بالكامل في دولة اليونان حيث يتجه كثير من المقيمين بها إلى المصنوعات المحلية المميزة.

فإذا كنت تبحث عن هدية تناسب صديق لك أو تصلح لأي مناسبة رسمية فستجد كل ما تبحث عنه في ذلك المكان الفريد.

هدايا

سوق Mytho

الأسواق في جزيرة ميكونوس متنوعة وتعرض مختلف البضائع والسلع التي تزيد من متعة التسوق والتجول بين المتاجر، فالتسوق له عاشقين حول العالم.

ومن أجمل تلك الأسواق هو سوق Mytho الذي يختص في عرض أروع المنتجات المصنوعة يدويً والتي يبحث عنها فئة معينة من الزوار منهم المقيمين داخل المنطقة أو السائحين من خارجها.

فإذا كنت تبحث عن السلع النادرة والتي تتميز بألوانها المميزة والمزيج الفني الفريد بين الألوان من الخيوط، فستجد في ذلك السوق الممتع كافة المنتجات الرائعة.

كما يوجد مجموعة من الإكسسوارات واللوح الفنية، والبدائل كثيرة ومتنوعة التي ترضي كافة الأذواق المختلفة فيمكنك شراء قطعة نادرة لمنزلك للتزين كقطعة ديكور رائعة.

حرف

سوق Ninema

سوق Ninema هو واحد من أهم الأسواق المتاحة بالجزيرة والذي يقصده فئات لها ذوق خاص من الزوار والسائحين المترددين على السوق لقضاء وقت مميز من التجول والتسوق.

حيث يتخصص المكان في مجال الحرف اليدوية النادرة والتي تتميز بالذوق الفني الرائع، فهي حرفة تنتج مجموعة هائلة من المنتجات التي يعشقها كثير من الزوار.

ومن أجمل ما يُقدم سوق Ninema هي السلع المصنوعة من الخشب التي تتمثل في قطع خشبية فنية في غاية الروعة.

كما يوجد مجموعة أخرى من المنتجات التي تُصنع من الطين، مثل الأواني الفخارية التي لها أشكال فنية الجميلة، يمكنك شراء بعض القطع لوضعها في المنزل أو كهدية تذكارية مميزة.

بالإضافة إلى وجود بعض المتاجر التي تعرض القطع المختلفة من المجوهرات بأذواق مختلفة ومتنوعة، فهو سوق مميز وستجد به ما تريد من سلع نادرة.

فخار

شارع ماتوياني

التسوق بين المتاجر والأسواق في جزيرة ميكونوس من أمتع الأنشطة التي يمكنك القيام بها، التعرف على أماكن التسوق والتخطيط الجيد لرحلتك سيجعل الوقت مثمر وممتع.

شارع ماتوياني يقع ضمن قائمة أهم الأماكن التسويقية الترفيهية بالمنطقة، فهو يتمتع بالتصميم الفني الرائع للمباني المكونة للشارع والتي تتميز باللون الأبيض حيث يُشكل لوحة فنية مميزة.

زيارة ذلك المكان الرائع ستكون من أمتع الأوقات التي يمكنك الاستمتاع بها، خاصَة في الليل السوق يتمتع بأجواء ليلية مميزة.

حيث يحتوي شارع ماتوياني على عدد من المتاجر التي تعرض بضائع وسلع مختلفة التي تستطيع التجول بينهم وشراء ما تريد من أغراض وهدايا واحتياجات متنوعة.

ومن ضمن أهم المحال المتوفرة بالشارع هي متاجر لعرض وبيع الهدايا التذكارية ومجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع المجوهرات بمختلف أنواعها الرائعة.

كما يوجد بعض المتاجر التي تتخصص في بيع أدوات ومستلزمات الديكور المنزلي والمميزة بصُنعها من الخشب البحر النادر، فمعظمها قطع فنية فريدة.

بالإضافة إلى متاجر أخرى متخصصة في الدهانات ومنتجات ومصنوعات محلية مثل التحف الفنية وأيضًا والعديد من السلع المصنوعة يدويًّا فالجزيرة تتميز بالحرف اليدوية.

محبي وعشاق البازارات وما يُعرض بها لهم ركن خاص ومميز وهو البازار اليوناني الذي يتوجه إليه معظم السائحين لشراء قطع فنية تذكارية لتوثيق تلك الزيارة المميزة.

ولأن شارع ماتوياني هو مكان ترفيهي متكامل ويناسب جميع أفراد العائلة من كبار وصغار فهو يوفر أهم المرافق مثل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات اليونانية وأشهر الأطباق بها.

شارع

متجر غوتشي

التسوق في جزيرة ميكونوس ذو متعة لا تنتهي حيث المتاجر المتنوعة العارضة لأجمل المنتجات والبضائع ومن أشهر تلك المتاجر هو متجر غوتشي.

يقصد ذلك المتجر الكثير من السائحين للاستمتاع بما هو معروض من أشهر العطور العالمية وبمختلف الأذواق، وذلك من توفير العطور للنساء والرجال بماركات مختلفة.

كما يتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من النظارات بتصميمات رائعة وتحظى على رضى جميع زوار المتجر، يحصل المكان على تقييمات ممتازة لما يقدمه العاملين بخدمة مميزة.

الخلاصة

جزيرة ميكونوس هي واحدة من أهم الجزر والأماكن السياحية في اليونان والتي يتوجه إليها السائحين من جميع أنحاء العالم.

تتمتع الجزيرة بأجمل المزارات السياحية وأهمها الأماكن الترفيهية والتي تتمثل في مجموعة من الأسواق المتنوعة.

فهي أسواق تحتوي على عدد من المتاجر متنوعة مثل المتاجر المتخصصة في بيع المصنوعات اليدوية وأدوات الديكور.

ومن أشهر الأسواق المتوفرة بالمكان هي:

  • سوق Mykonos.
  • Mytho.
  • Ninema.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أهم الأسواق في جزيرة ميكونوس؟

تضم الجزيرة مجموعة من الأسواق المتنوعة أهمها:

  • سوق Mykonos.
  • Ninema.
  • متجر غوتشي.
  • شارع ماتوياني.

ماذا تقدم أسواق ميكونوس؟

تعرض السواق سلع وبضائع متنوعة:

  1. المصنوعات اليدوية.
  2. المجوهرات.
  3. الملابس.
  4. الإكسسوارات.
  5. أدوات ومستلزمات الديكور.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: