بلاتيس جيالوس أشهر شواطئ جزيرة ميكونوس اليونانية

بلاتيس جيالوس أشهر شواطئ جزيرة ميكونوس اليونانية

مع قدوم فصل الصيف، تشتعل الأجواء بدرجات الحرارة المرتفعة، وهو ما يستدعي التفكير في أخذ استراحة قصيرة من العمل هذا إذا كنت موظفًا، والذهاب إلى أحد الشواطئ الساحلية، للاستمتاع بمياه البحر.

فإذا كنت تعتاد السفر في رحلات خارج البلاد، فحتمًا تكون قد سمعت عن شاطئ بلاتيس جاليوس في جزيرة ميكونوس باليونان، حيث يمتاز بجماله الأخاذ، ومناظره الطبيعية الساحرة.

وقد تساعدك فترة إقامتك هناك على استعادة نشاطك وحيويتك، ويمنحك فرصة اكتشاف أماكن جديدة ربما لم يحالفك الحظ في زيارتها من قبل، ويضيف إلى رصيدك في الحياة خبرات جديدة ومهارات مكتسبة.

لذا عليك أن تبادر بحجز مكانك ضمن الأفواج السياحية التي ستذهب إلى هناك في أقرب وقت، حتى تتمكن من قضاء عطلتك الصيفية في مكان هادئ ونظيف.

موقعه الجغرافي

يقع شاطئ بلاتيس جاليوس أو كما يطلق عليه في الإنجليزية “Platis Gialos beach” على خليج مرتفع، في الجهة الجنوبية من ميكونوس اليونانية، على بعد 5.5 كيلو متر، ومن المطار الدولي بمدة 10 دقائق فقط.

شاطئ

كما أنه يوجد بالقرب من مدينة تشورا، فلا تفصلهما سوى مسافة قصيرة يمكن قطعها سيرًا على الأقدام أو بالسيارة، وهو يعتبر من أطول وأشهر الشواطئ في جزيرة ميكونوس، والقريبة من بحر إيجة.

مميزاته

يتميز الشاطئ اليوناني بمياهه الصافية، التي تساعدك على الاسترخاء، وكذلك بأمواجه المنخفضة، وعدم اشتداد الرياح فيه، مما يسهل عليك فرصة ممارسة رياضتك المفضلة هناك، مثل: السباحة، وركوب الأمواج.

كما أن رماله التي تميل إلى اللون الأبيض تُستخدم في عمليات الاستشفاء من الأمراض، عن طريق وضع المريض داخل حفرة عميقة وتغطيته بالرمال من كل الاتجاهات، حتى لا يترسب الهواء إلى الداخل.

إضافة إلى أن هذه الرمال الناعمة قد تساعدك وأنت هناك على أن تمشي وتجري بأريحية دون معوقات، وبإمكانك أن تشارك في الأنشطة الرياضية التي تقام هناك.

وتستطيع أيضًا أن تقضي أوقاتًا ممتعة على الشاطئ خلال فترات النهار تصطاد الأسماك وتستمتع بعد ذلك بشوائها ومن ثم تناولها في وجبة الغذاء.

ومن العوامل التي ساعدت على شهرة الشاطئ، وجود عدد من المطاعم والفنادق القريبة منه، والتي تستقبل سنويًا مئات الآلاف من السياح الأجانب والعرب من مختلف أنحاء العالم.

كما أن الشاطئ به حمامات الشمس التي يفضلها البعض ممن يرتادون الشواطئ البحرية، وهي ميزة ربما لا توجد في أماكن أخرى مشابهة على أرض الجزيرة الساحلية.

اليونان

إلى جانب تمتعه ببنية تحتية قوية، مثل: خزانات المياه، والكبائن التي تستخدم في تغيير الملابس وغيرها.

ويحيط الشاطئ عدة مراكز تقدم خدماتها في الرياضات المائية، والقفز بالمظلات، وتأجير القوارب البحرية، ودروس في الغوص وركوب الأمواج.

وهو ما يعتبر فرصة جيدة أمامك في حالة إذا كنت ترغب في تعلم رياضة جديدة، تساعدك على أن تتغير للأفضل، وتجعلك تستمتع بوقتك هناك.

على الجانب الآخر، يكثر وجود التلال الجبلية في محيطه من الجهة الشمالية، مما قد يشجعك على تسلقها خاصة وأنها ليست ذات ارتفاعات عالية.

كما أن الشاطئ نفسه يعتبر مكان مفتوح، يسمح للمحجبات وغير المحجبات بالاستمتاع فيه دون أي قيود، وهو ما قد يعد مخالفًا للضوابط التي تضعها شواطئ أخرى غيره.

علاوة على ذلك يعتبر من أنسب الأماكن التي تستطيع العائلات أن تقضي فيها وقتًا ممتعًا مع احتفاظهم بخصوصياتهم.

كما يعد الشاطئ بمثابة محطة وقوف للقوارب الموجودة هناك، والتي تشبه سيارات الأجرة “Taxi“، تتولى مهمة نقل زوارها من الركاب إلى أماكن أخرى داخل الجزيرة اليونانية.

في المقابل، يعتبر الازدحام الشديد الذي يكون موجودًا خلال مواسم سياحية معينة من أحد عيوب المكان، لذا عليك أن تختار التوقيت المناسب لزيارتك هناك، تستمتع فيها بأجواء هادئة ومنعشة.

أفضل الأوقات لزيارة الشاطئ

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلتك الصيفية، عليك بالذهاب إلى ميكونوس في بداية فصل الصيف، قبل أن يزدحم المكان بالمصيفين من الجنسيات المختلفة، وترتفع درجات الحرارة، والتي تصل إلى 40 درجة مئوية.

وتشهد معظم شواطئ الجزيرة اليونانية إقبالًا غير عاديًا خلال الموسم السياحي، الذي يبدأ مع نهاية فصل الربيع، حيث إن معظم العطلات تكون خلال شهر مايو، وتمتد حتى شهري يوليو وأغسطس.

لكن في حالة إذا اضطررت إلى تأجيل زيارتك المنشودة، فلا تقلق، يمكنك أن تخطط للسفر إلى هناك خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر، مع بداية دخول الشتاء وهبوب نسمات البرد الخفيفة.

طرق الوصول إلى الشاطئ

تتعدد وسائل النقل التي يمكنك استقلالها للوصول إلى شاطئ بلاتيس جاليوس، إذ أن هذه الوسائل تصل مباشرة إلى جزيرة ميكونوس، ومنها تنطلق إلى باقي الأماكن الموجودة فيها.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة وجمالها، وتفضل المشي نحو الشاطئ من حيث مكان إقامتك مثلًا في الفندق الذي يبعد عدة أمتار قليلة عنه، فافعل ذلك، ربما قد ينال الأمر استحسانك وتكرره بعد ذلك.

أما إن كنت تفضل استقلال وسيلة مواصلات مريحة، فهناك سيارات الأجرة، والحافلات البحرية، والتي تعمل من الحادية عشر صباحًا حتى العاشرة مساءًا.

طريق

وبذلك يمكنك اختيار ما يناسبك من بينهم، خاصة وأن أسعار التذاكر هناك غير مكلفة، وتتناسب مع الميزانيات المحدودة.

أشهر الفنادق القريبة من الشاطئ

على اعتبار أن ميكونوس من أشهر الجزر اليونانية التي يقصدها السياح من مختلف جنسيات العالم، فقد صارت مع مرور الوقت من أفضل الوجهات السياحية هناك.

لذا فقد كان من الطبيعي أن تنتشر فيها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية والوحدات السكنية، ومعظمها منخفضة التكاليف، وتقع بالقرب من الشاطئ الذي اكتسب هو الآخر شهرة واسعة.

ومن أشهر هذه الفنادق السياحية، يوجد:

Myconian Ambassador Relais

يعتبر من أحد الفنادق التي حظيت بشهرة واسعة، للإقبال الكبير عليه، كما أنه لا يبتعد كثيرًا عن الشاطئ اليوناني، وهو من الأماكن التي يغلب عليها سمة الهدوء، مما يجعل فترة إقامتك فيه ممتعة بلا شك.

كما أنه يحتوي على غرف واسعة، ومزود به حمامات داخلية، ويوفر خدمة الواي فاي بشكل مجاني في المكان، وبه مركز سبا ومساج، ويقدم بوفيه مفتوح لوجبة الإفطار.

Petinos

يقع الفندق على مسافة 100 متر من الشاطئ، وهو يحتوي على مطعم صغير، يقدم معظم الأكلات المحلية التي تشتهر بها اليونان، بالإضافة إلى بعض الأكلات الإيطالية والفرنسية.

كما يوجد بجواره سوبر ماركت، ومحطة حافلات رئيسية، والفندق يقدم خدماته للزوار الوافدين إلى البلاد على مدار اليوم، فضلًا عن أن أسعار الإقامة فيه تتناسب مع مختلف الميزانيات.

Nissaki Boutique

يعتبر من أشهر الفنادق السياحية الموجودة في نطاق شاطئ بلاتيس جيالوس، حيث يقع على بعد أمتار قليلة منه، كما أنه تم تصنيفه ضمن فئة 5 نجوم.

وقد جرى تصميم مبناه على الطراز الحديث، وتحتوي غرفه على أثاث راقي من الدرجة الأولى، فضلًا عن ذلك فهو يتميز بإطلالته الساحرة على بحر إيجة.

رمال

إضافة إلى ذلك توجد عدد من الفيلات الخاصة، والتي تحتوى على مسابح تطل على الشاطئ مباشرة، ومن أشهرها: فيلا أفروديتي، والتي تتكون من 6 غرف مفروشة، ومطبخ، وريسبشن، وحمام.

كما أنها مزودة بجميع الأساسيات الضرورية للإقامة فيها، وهي تعتبر اختيار مميز أمام العائلات التي ترغب في الحفاظ على خصوصياتها خلال فترة وجودهم لقضاء عطلتهم هناك.

الخلاصة

يعتبر شاطئ بلاتيس جيالوس واحد من أشهر الشواطئ اليونانية، يقع على مسافة 5.5 كيلو متر في جنوب جزيرة ميكونوس الساحلية، القريبة من بحر إيجة.

يتميز بمياهه الزرقاء الصافية، ورماله الناعمة التي تستخدم في عمليات الاستشفاء من الأمراض.

كما ساعد انتشار العديد من الفنادق والمطاعم القريبة منه على شهرة المكان، والذي يتوافد عليه السياح من مختلف دول العالم.

ومن أشهر هذه الفنادق، يوجد على سبيل المثال: Myconian Ambassador Relai, Petinos.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

أين يقع شاطئ بلاتيس جيالوس؟

يقع الشاطئ على خليج مرتفع، في جنوب جزيرة ميكونوس اليونانية، بمسافة 5.5 كيلو متر، وهو يبعد عن المطار الدولي بحوالي عشر دقائق على أقصى تقدير.

ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها على الشاطئ اليوناني؟

تتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها هناك، من بينها: السباحة، الغوص، ركوب الأمواج، التقاط الصور التذكارية، صيد الأسماك، القفز بالمظلات.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة شاطئ بلاتيس جيالوس؟

مع بداية فصل الفصل، ويفضل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: