شارع الوحدة أبرز شوارع الشارقة بالإمارات

شارع الوحدة أبرز شوارع الشارقة بالإمارات

يعتبر شارع الوحدة من أبرز شوارع إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقصده العديد من الزائرين بغرض التسوق والترفيه والتنزه فيه فضلًا عن المقيمين به.

يرجع تاريخ إنشاء هذا الشارع إلى عام 1961، حيث إنه منذ ذلك الحين حتى الوقت الحالي شهد تغيرات كثيرة وتطورًا كبيرًا من حيث عدد المحال التجارية وازدياد عدد العقارات الخاصة بالسكن.

الأمر الذي جعله أكثر شوارع الشارقة حيوية ونشاط إذ يحتوي على العديد من المراكز التجارية والأسواق والمدارس والمراكز الحيوية التي تهدف إلى خدمة قاطني الشارع والزائرين.

أين يقع شارع الوحدة؟

يقع في إمارة الشارقة إذ يُعتبر في نقطة وسطية حيث يربط بين الشارقة وإمارة دبي وبينها وبين الإمارات الأخرى.

أهم المعلومات عن شارع الوحدة

يعتبر الشارع حلقة وصل تصل بين إمارة الشارقة والإمارات الأخرى، ترجع شهرته إلى ما يتمتع به من مكانة كبيرة لإمارة الشارقة.

يعد الشارع من أكثر الشوارع صخبًا وحيوية حيث يكتظ بالكثير من المحال التجارية والمولات ومراكز التسوق، كما إنه يعتبر من أول الأماكن التي ضمت أشهر العلامات التجارة وأبرزها.

يرتبط الشارع بالعديد من الذكريات في نفوس رواده حيث كان يقصده العديد من الزائرين قديمًا للتنزه وشراء أهم مستلزماتهم حيث كانوا يجدون فيه كل متطلباتهم.

من ناحية أخرى يعتبر الشارع المقصد للسكان الرئيسي في مواسم الأعياد والمناسبات حيث يتوافر فيه أجود الثياب والعطور ومستحضرات التجميل وأدوات الزينة.

الوحدات السكنية

يوجد العديد من الوحدات المتاحة للسكن بالشارع حيث تتمثل في أبراج سكنية ووحدات استوديو ومن أفضل الأبراج الملائمة للسكن برج لؤلؤة الخليج وبرج بوابة الشارقة.

أيضًا يوجد شقق للإيجار السنوي.

أهم وسائل المواصلات المتاحة فيه

transport

نظرًا لطبيعة الحياة السريعة عمومًا وفي شارع الوحدة خصوصًا فإن معظم سكان الشارع يستخدمون سياراتهم الخاصة في التنقل عبر الأماكن المختلفة.

ساعدهم على هذا وجود العديد من مواقف انتظار السيارات التي تنتشر في الشارع وتحت الأبنية بصورة مجانية، لذلك فإن السكان والزائرين لا يواجهوا مشكلة لاصطفاف سيارتهم.

لكن وسيلة النقل الأساسية هي الباصات العامة إذ يتواجد أقرب موقف للباص بالقرب من سيتي سنتر الشارقة، هذا بالإضافة إلى توافر العديد من سيارات الأجرة حيث يمكن استقلال إحداها بسهولة.

خدمات ومدارس ومراكز الرعاية في شارع الوحدة

schools

يتوافر في الشارع العديد من الخدمات التي من شأنها تيسير الحياة على قاطني منطقة شارع الوحدة حيث يتوافر فيه الكثير من محال السوبر ماركت والمولات ومحلات الملابس والمطاعم.

من أهم محلات السوبر ماركت المتواجدة في الشارع سوبر ماركت دار التوفير وميترو مانيلا وفيفا حيث يتواجد فيه الكثير من المنتجات والمواد الغذائية وأدوات المنزل.

كما يتواجد العديد من المراكز التعليمية التي تشمل جميع المراحل الدراسية حيث تتوافر حضانات مثل حضانة بيت الابداع وحضانة مهارات الخليج.

كما تتوافر بعض المدارس الدولية مثل مدرسة فيكتوريا الدولية ذات الشهرة الواسعة بسبب جودة التعليم بها حيث يتم اعتماد المنهج الأسترالي كمنهج تعليمي للمدرسة.

أما عن الجامعات فيتوافر عدة كليات لإدارة الأعمال مثل كلية إكسيد لإدارة الأعمال والعلوم المالية وأيضًا جامعتي لينكولن وإيتون للأعمال.

مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي

malls

يوجد الكثير من المطاعم ذات التاريخ العريق في الشارع والتي يقبل عليها العديد من الزائرين والذي تربطهم علاقة وطيدة مع تلك المطاعم حيث إنها شاهدة على العديد من ذكرياتهم منذ نشأتها.

مطعم الملاح

الذي اشتهر قديمًا بين رواد الحي بتقديم الشاورما اللذيذة حيث بدأ المطعم في محل صغير ثم توسع ليمتلك عدد من الأفرع الجديدة.

يضمن المطعم مذاق مميز لجميع الوجبات التي يقدمها حتى وإن كانت تقليدية وشائعة، حيث إن كل صنف من أصناف المطعم معد بإتقان مضاف إليه خبرات السنين.

أبرز ما يقدمه المطعم بجانب الشاورما الشهية الدجاج المشوي على الفحم واللحوم بالإضافة إلى الوجبات التقليدية مثل الفول والفلافل، يتم تقديم الطعام مع عصير لذيذ طازج.

مطعم السمك

يختص المطعم بتقديم أشهى المأكولات البحرية الطازجة بمختلف أنواعها حيث يتواجد لدى المطعم أنواع عديدة من السمك التي يُقبل عليها الزائرين.

فعلى قائمة الطعام الخاصة بالمطعم يوجد أسماك الهامور والشعري وسمك موسى والكنعد والقاروس والسلمون وغيرهم الكثير.

يتم أيضًا تقديم عددًا من أنواع الحساء المختلفة مثل حساء المأكولات البحرية (Sea Food) وحساء الروبيان والمحار بالإضافة إلى حساء الخضار وحساء المشروم.

مطعم جريف للمندي

يختص مطعم جريف بتقديم وجبات متنوعة من منديالدجاج واللحم فيتواجد على قائمة طعامه لحم مندي ولحم مظبي ولحم وصلة ودجاج مدفون ومندي الدجاج.

المطعم يتميز بجلساته الرائعة والخدمة الممتازة مع الحفاظ على جودة الطعام والنظافة.

كما يتوافر أيضًا مطاعم للوجبات السريعة مثل بيتزا هت والدجاج المقلي مثل مطعم كنتاكي، هناك أيضًا العديد من المطاعم المتنوعة بين الطعام الهندي والسوري واللبناني.

أما عن مراكز التسوق فيتواجد العديد من مراكز التسوق التي تتنوع في الخدمات التي تقدمها لكي تلبي كافة احتياجات وطلبات زائريها:

مركز جزيرة العجائب ” Wonders Center “

يُعد المركز كبوابة سحرية لكل العجائب حيث يحتوي على العديد من المنتجات التي يتراوح ثمنها بين درهم واحد فقط حتى عشرون درهمًا.

تتنوع المنتجات التي تتواجد بالمركز فتشمل الملابس والأحذية والحقائب وأدوات نظافة المنزل وأدوات العناية الشخصية والإكسسوارات والأدوات المنزلية.

مركز الذهب ” The Gold Center “

يضم المركز الكثير من المتاجر التي تختص ببيع الذهب الذي يلائم أحدث الصيحات العصرية وتتنوع المتاجر في نوع الذهب الذي تقدمه فمنها أنماط شرقية وأخرى غربية.

يُعد مركز الذهب مركز تجاري متكامل يمكن للزائر فيه أن يحصل على القطعة الذهبية المفضلة لدية أيًا كان نوعها أو تصميمها.

أيضًا يتوافر في الشارع العديد من المولات مثل كارفور سيتي سنتر حيث يضم هايبر كبير ودور سينما ومنطقة ألعاب والعديد من المطاعم في منطقة الطعام الخاصة به.

بالإضافة لمراكز تسوق أخرى مثل اللولو هايبر ماركت ومركز واسط والواح مول والسفير ومتاجر الخان وركز الوحدة للتخفيضات.

أيضًا متجر الهدايا الذي يضم مجموعة كبيرة من الهدايا الرائعة وبأسعار تنافسية حيث تتراوح الأسعار فيه من درهم حتى 10 دراهم، جدير بالذكر أنه يضم قسمًا للملابس والمقتنيات المنزلية وألعاب الأطفال.

الأماكن الترفيهية

park

بالقرب من الشارع توجد العديد من الأماكن الترفيهية المميزة مثل حديقة المجاز التي تطل على بحيرة خالد والتي تعد من أجمل حدائق الإمارة، حيث تمتد على مساحة كبيرة تقدر بـ 797000 متر مربع.

الحديقة مقصد للعديد من العائلات ومحبي النباتات والطبيعة إذ إنه يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة التي تجعل إمضاء الوقت في الحديقة ممتع ومسلٍ.

تحتوي الحديقة على نافورة راقصة ومسارات لممارسة رياضتي الركض والمشي أو ركوب الدراجات الهوائية وأحذية التزلج.

كما أن الحديقة تحتوي على منطقة خاصة بألعاب الأطفال حيث توفر العديد من الألعاب الحديثة المتميزة التي يحبها الأطفال وتبعث في نفوسهم البهجة والسعادة.

يقع بالقرب أيضًا من الشارع حديقة شاطئ الممزر المطلة على شاطئ الخليج والذي يتميز بمياهه الصافية ورماله البيضاء.

فحديقة شاطئ الممرز تُعد منطقة ترفيهية رائعة ومكان مثالي للتنزه وقضاء أوقات مرحة برفقة الأصدقاء أو العائلة، حيث تمتلك العديد من ألعاب الأطفال والمساحات الخضراء الرائعة.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بالحديقة والتي تجعل قضاء الوقت بها رائع مثل الشواء بالحديقة أو ركوب الدراجات والاسترخاء على ضفاف الشاطئ أو ممارسة الغوص والسباحة.

فهي تمتلك أحواض سباحة وألعاب مائية رائعة ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل الغوص والسباحة.

النوادي الصحية ومراكز التجميل

gym

يتواجد في الحي عدد من النوادي الصحية وصالات اللياقة لهواة الاستمتاع بممارسة الرياضة حيث إنها تتميز بأنها مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة الرياضية.

هذا بالإضافة إلى توافر عدد من مراكز التجميل المخصصة للسيدات مثل مركز آنستي وصالون حلاقة دار اللمسات للرجال.

الخلاصة

شارع الوحدة هو أحد أشهر شوارع إمارة الشارقة التي يتميز بوجود كافة المرافق التي قد يحتاجها المقيمين في الشارع أو حتى الزائرون.

يتواجد في شارع الوحدة العديد من المولات ومراكز التسوق ومتاجر الهدايا بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الطعام المميز.

يتواجد أيضًا في شارع الوحدة جامعات ومدارس ومتنزهات يمكن الاستمتاع بقضاء الكثير من الوقت الممتع بها.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل يصلح شارع الوحدة للإقامة فيه؟

يتواجد العديد من الشقق السكنية ووحدات الاستوديو في شارع الوحدة وتصلح للإقامة فيه بالإضافة إلى تواجد كافة المرافق التي يحتاجها المقيمين والزائرين.

هل يوجد مطاعم للوجبات الجاهزة؟

نعم، يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات الجاهزة ذات المذاق الجيد.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: