أهم المعلومات عن ميدان مرديكا في كوالالمبور

أهم المعلومات عن ميدان مرديكا في كوالالمبور

تعد كوالالمبور عاصمة ماليزيا ومن أهم المدن الموجودة بها، إذ أنها مركزًا للأنشطة الثقافية والمالية والاقتصادية، وذلك بسبب ما تحتويه من مباني إدارية شاهقة، إلى جانب البنوك والمصالح الأخرى.

فضلًا عن ذلك، تحتوي مدينة كوالالمبور على أشهر الوجهات السياحية، التي تجذب الأفراد إليها من مختلف البلدان حول العالم، منها برجا بتروناس التوأم “Petronas Twin Tower“.

كما تضم المدينة بعض الأماكن المهمة الأخرى مثل ميدان مرديكا، وشارع العرب الذي يتميز بأنشطته ذات الطابع العربي، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي العربية الموجودة بداخله.

تاريخ ميدان مرديكا في كوالالمبور

المباني التاريخية بجوار ميدان مرديكا

يُسمّى ميدان مرديكا في كوالالمبور كذلك بميدان التحرير، كما أنه يُعبِر عن استقلال وحرية ماليزيا، إذ تم داخله رفع أول علم ماليزي، وذلك بعدما تخلص الشعب من الاحتلال البريطاني عام 1957.

كذلك تم رفع سارية علم في الساحة بطول يبلغ حوالي 100م، ومنذ ذلك اليوم أصبح الميدان مقرًا لليوم الوطني الماليزي، أو ما يُسمّى كذلك بمهرجان مرديكا السنوي.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية هي من قامت ببناء الميدان في كوالالمبور عام 1879، لذلك فهو يعد من أهم المعالم التاريخية في المدينة، لما له من قيمة قومية.

أنشطة تستطيع القيام بها عند زيارة الميدان

تحتوي منطقة مرديكا في كوالالمبور على مساحة خضراء كبيرة تشهد العديد من الاحتفالات، ويحيطها عدد من المباني التي تعكس العمارة الماليزية التاريخية.

تستطيع بعد أن تفرغ من جولتك الاستكشافية للميدان، أن تأخذ عدة صور تذكارية في إحدى الأماكن المميزة في الساحة، كما يمكنك التوجه إلى أشهر المطاعم القريبة من أجل تناول وجبتك المفضلة.

علاوة عما سبق، يتميز الميدان بأنه قريب من محطة قطار مدينة كوالالمبور الرئيسية، بالإضافة إلى قُربه من أهم الوجهات السياحية في المدينة، مثل مبنى السلطان عبد الصمد.

أفضل 5 فنادق بالقرب من ميدان مرديكا في كوالالمبور

أفضل الفنادق بجوار ساحة مرديكا

من الجيد أنه توجد فنادق مميزة تقع بالقرب من ساحة التحرير، بالتالي تستطيع حجز غرفة في أي منها، مما يُمكّنك من الذهاب إلى الميدان والمعالم المجاورة بسهولة.

ثاوزاند مايلز

يقع فندق ثاوزاند مايلز “1000 Miles” في وسط مدينة كوالالمبور على بُعد نصف كيلومترًا من الميدان، ستجد كذلك داخل غرفتك الفندقية تراس، حتى تتمتع بإطلالات المدينة الرائعة.

هو من أشهر الفنادق القريبة من الساحة، ويتميز بأن لديه طاقم عمل ودود للغاية، كما أنه قريبًا من محطة القطار الكهربائي التي تُسمى مسجد جاميك، إلى جانب قُربه من السوق المركزي.

تيان جينغ

فندق تيان جينغ “Tian Jing” هو أحد الفنادق المحببة لدى العديد من زائري المدينة، إذ توجد لديه خدمة الواي فاي المجاني، إلى جانب وجود الآلة المخصصة لصنع الشاي، أو القهوة داخل كل غرفة.

المميز في ذلك الفندق هو أنه قريب من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، منها متحف الفن الإسلامي الذي يبعد عن الفندق بحوالي 2 كيلومترًا.

بيغ إم

تضم القائمة كذلك فندق بيغ إم “Big M” الشهير، الذي يقدم خدمات إضافية تساعد على راحة الزائرين، مثل إضافة مكيف للهواء في كل غرفة، فضلًا عن مجفف للشعر ولوازم الاستحمام المهمة الأخرى.

في حال كنت أحد سكان هذا الفندق، إذًا بوسعك الذهاب إلى ساحة مرديكا في كوالالمبور، أو مركز سوغو في وقت قصير جدًا، إذ تستغرق مدة الوصول حوالي 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام.

مينغل هاي ستريت

إن فندق مينغل هاي ستريت “Mingle Highstreet” يقع على بُعد مسافة قريبة من متحف ومعرض الفنون الماليزي، كما يوفر طاقم الفندق غرف لغير المدخنين.

كذلك يحتوي الفندق على مسبح ومطعم مميز، وذلك بالإضافة إلى تقديم عشاء ومشروب مجاني لضيوفهم إكرامًا لهم.

أهيو

فندق أهيو “Ahyu” هو من الفنادق المميزة القريبة من ساحة مرديكا، إذ تتوفر بداخله خدمة تأجير السيارات، فضلًا عن وجود محل لبيع الهدايا ومكان لتخزين أمتعة الزوّار.

يعمل مكتب الاستقبال طوال الـ 24 ساعة، كما تحتوي كل غرفة من الغرف الموجودة على مكيّف هوائي وشاشة تلفاز مسطحة.

أشهر 6 مطاعم مجاورة للميدان

مطاعم بجوار ساحة مرديكا

توجد في مدينة كوالالمبور مطاعم مميزة، تعمل على تقديم أشهى وأطيب المأكولات، التي تتناسب مع أذواق السائحين بمختلف أجناسهم وأعراقهم.

صمد العراقي

يتمتع المطعم الشهير بإطلالة مميزة، كما تضم قائمة الطعام أشهى المأكولات العراقية والعربية، مثل لفة كباب الدجاج، برياني اللحم، وكبة تمن.

يقع مطعم صمد العراقي على امتداد شارع العرب، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الثانية عشر في منتصف الليل.

غرافي بيبي

مطعم غرافي بيبي جالانGravybaby Jalan P Ramlee” هو من المطاعم الشهيرة التي تقع بجوار ميدان التحرير، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحًا وتنتهي في الثانية عشر في منتصف الليل.

كذلك يعمل المطعم على تقديم أفضل الوجبات الغربية والمحلية، مما يفسح المجال للعديد من الخيارات التي تناسب مختلف الأذواق.

ماندالا

هو مطعم خاص بتوفير أفضل المأكولات النيبالية، منها وجبة ألو جيرا والموموس المقلي، ويقع في ميدان باسار بالقرب من ساحة التحرير.

كما يمكنك الذهاب إليه في أي يوم من أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا، على أن يغلق المطعم أبوابه في الثامنة والنصف مساءً.

جنة الريان

يقدم هذا المطعم أشهى وجبات الشرق الأوسط وأشهرها، ويوجد في منطقة برجايا تايمز سكوير “Berjaya Times Square“.

بإمكانك تناول طعامك داخل المطعم من الساعة العاشرة صباحًا، لكن لا تنسَ أن مطعم جنة الريان يغلق في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ليالي الشام

تحتوي قائمة الطعام على أصناف متنوعة من المأكولات العربية، منها أفضل الوجبات السورية والمصرية واللبنانية، إلى جانب العديد من أطباق الشرق الأوسط.

كما يسمح لكَ المطعم بتناول وجباتك المفضلة في وقت متأخر من الليل، إذ أن الطاقم يبدأ في العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد منتصف الليل.

بيت حضرموت

إذا كنت من محبي الطعام الشرقي اللذيذ، إن مطعم بيت حضرموت يعد من ضمن الأماكن المناسبة لتناول طعامك المفضل.

ستجد المطعم في شارع جالان بوكيت بينتانج، إحدى شوارع مدينة كوالالمبور الرئيسية، كما يستقبل مطعم بيت حضرموت ضيوفه من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثانية عشر في منتصف الليل.

الخلاصة

لا تنسَ أثناء زيارتك السياحية إلى ماليزيا الاستمتاع بالتنزه في جميع أرجاء ميدان مرديكا في كوالالمبور، وذلك لما يحتويه من أنشطة مميزة، إلى جانب قُربه من أشهر الوجهات السياحية في البلد.

كذلك، يمكنك مشاركتنا استفساراتك وآرائك حول الموضوع أسفل في حقل التعليقات.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أشهر الوجهات السياحية بالقرب من ميدان مرديكا؟

يقع ميدان مرديكا في كوالالمبور على بُعد مسافات قصيرة من:

  • مبنى السلطان عبد الصمد.
  • برج التوأم.
  • المتحف الوطني.
  • حديقة مركز مدينة كوالالمبور.
  • مسجد جاميك.

أين تقع سارية العلم في الساحة؟

توجد السارية في المنطقة الجنوبية للميدان، ويبلغ طولها حوالي 100م.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: