الأنشطة المثيرة داخل الأماكن الترفيهية في عجمان

الأنشطة المثيرة داخل الأماكن الترفيهية في عجمان

تعد إمارة عجمان هي الأصغر من بين السبع إمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسكانها يعيشون نمط حياة عصري ومرفه للغاية.

وتقدر مساحة الإمارة بحوالي 260 كيلو متر مربع من غير الحدود المائية، لكن عند إضافة هذه الحدود المائية فتصل المساحة حينئذ إلى 600 كيلو متر مربع.

وإمارة عجمان واحدة من الواجهات البحرية الرئيسية التي تعمل على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

فهي تمتد على شاطئ الخليج العربي بطول 26 كيلو متر كما أن الإمارة تتميز بوجود الجبال الشاهقة في الارتفاع والغنية بالماغنسيوم والكروم بالإضافة إلى أحجار البناء الموجودة في مدينة المنامة.

وتجمع الإمارة بين الماضي والحاضر حيث تجمع بين تراث عريق ممتد عبر سنوات طويلة وبين حاضر تسعى فيه الإمارة لتحقيق تطور سريع تفتخر به دولة الإمارات.

ومن بين مدن هذه الإمارة توجد مدينة الزوراء التي تبتعد عن مطار دبي الدولي حوالي 25 دقيقة وتبعد عن مطار الشارقة الدولي حوالي 20 دقيقة.

وذلك لأنها تضم أرقي الخدمات والمرافق رفيعة المستوي والتي تُقدَّم لكافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء وليس لمجموعة بعينها.

وتتميز هذه المدينة بالمساحات الخضراء الشاسعة والأماكن الطبيعية الساحرة، كما تتميز باحتوائها على مجموعة من الفنادق الفخمة إلى جانب المنتجعات والمساكن.

أيضًا يتواجد بالمدينة العديد من المناطق التجارية والأماكن الترفيهية المتنوعة التي يمكنك الذهاب إليها مع عائلتك والاستمتاع بأجمل الأوقات.

الأماكن الترفيهية في مدينة الزوراء

هناك العديد من المناطق الترفيهية التي تتميز بها مدينة الزوراء وتعمل على جذب المزيد من الزوار سواء من السكان الأصليين أو السياح، ومن هذه الأماكن:

محمية وحديقة الزوراء

حديقة عبارة عن خور شبه استوائي يقع شمال المدينة، والخور يعرف بأنه لسان من البحر يمتد في البر على شكل خليج صغير.

هذا الخليج يُكوِّن ممرًا مائيًا يمكن استغلاله في القيام بمجموعة من الأنشطة السياحية بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية المهمة التي تعمل على تطوير المدينة.

والحديقة تضم بقعة خضراء كبيرة تلفت الأنظار وتجذب الزوار لما يشعرون به من راحة وهم جالسون فيها بسبب الأجواء الطبيعية الخلابة.

وفي عام 2017 تم الإعلان عن أن هذه المحمية تقع ضمن الأراضي الرطبة التي تتبع اتفاقية رامسار.

هذه الاتفاقية تعتبر ضمن أهم الاتفاقيات الدولية التي تهدف إلى الاستخدام الرشيد للأراضي الرطبة.

هذا الاستخدام الرشيد يتم من خلال إجراءات محلية وإقليمية ووطنية، بالإضافة إلى التعاون الدولي للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتضم محمية الزوراء أكثر من 60 نوعاً من الطيور وذلك لأنها تتمتع بتنوع بيولوجي هائل على مساحة تقدر بـ 3000 هكتار أي ما يعادل حوالي 7.5 فدان.

هذا العدد من الطيور يضم طيور النحام الكبير المعروف باسم الفلامنجو بالإضافة إلى طيور أبي ملعقة الأوروبية الأسيوية والعديد من طيور الشواطئ المتنوعة وطيور النورس والخرشفة ومالك الحزين.

وللعلماء دور مهم في هذه المحمية، حيث تجذب هذه الحديقة العلماء لإجراء أبحاث حول التنوع البيولوجي المميز فيها.

وتضمن هذه المحمية التوازن البيئي مما يمنح المنطقة رونقاً لا مثيل له بين أحضان الطبيعة.

فهي تحتوي على أنواع متعددة من الأسماك النادرة والشعب المرجانية بالإضافة إلى الكائنات البحرية المختلفة.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في المحمية

يمكنك أخذ جولة في محمية الزوراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك مشاهدة الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات والأشجار الكثيفة التي توجد في الغابات.

أيضاً تحتوي المحمية على نادي بحري وملعب جولف يمكنك من خلالهما ممارسة رياضتك المفضلة.

ملعب جولف

كما توفر الحديقة مسارات خاصة لمن يحبون المشي والرياضة يمكنهم من خلال هذه المسارات ممارسة نشاطهم المفضل.

هل هذا كل شيء في الزوراء؟ بالتأكيد لا، فهناك العديد من الألعاب الترفيهية فمثلاً يمكنك ركوب الويك بارك إلى جانب ممارسة هواية التسلق على الجبال المرتفعة بالإضافة إلى ممارسة الرماية.

وتتيح الحديقة أيضًا أماكن لركوب الدراجات البخارية والنارية، كما تضم المحمية العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم لجميع الزوار أشهى المأكولات من مختلف الأطباق العالمية.

فيمكنك طلب وجبتك المفضلة ومشروبك أيضًا من إحدى المقاهي الموجودة، وهناك أيضًا مراكز للتسوق في المحمية فهي ليست مقتصرة على الترفيه فقط.

حيث يمكنك شراء جميع المستلزمات الخاصة بك وبمنزلك، وتقيم المدينة الفاعليات الرياضية التي تنظمها على أكمل وجه لكي تظهر في منظر راقٍ للجميع.

والمحمية تضم حديقة فانتاستيكو المائية التي تعد وجهة رئيسية للعائلات حيث بإمكانهم الجلوس فيها في الهواء الطلق وقضاء أفضل الأوقات.

كما أن هذه الحديقة تعد وجهة مسلية للأطفال وذلك لأنها تقدم مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة المائية المسلية ومن ضمن هذه الألعاب:

القوارب المطاطية والترامبولين والدراجات ذات الأربع عجلات بالإضافة إلى ألعاب التزحلق والقلاع النطاطة الخاصة بالأطفال فقط.

ونادي الزوراء للجولف يشهد على جذب الكثير من عشاق رياضة الجولف، فبعد زيارتك للمحمية يمكنك الذهاب لهذا النادي الذي يقع في مرسى مارينا 1 في منطقة الزوراء.

هذا النادي يعتبر واحدًا من أفضل ملاعب الجولف الحديثة في العالم، ويعتبر هذا النادي وجهة ترفيهية متكاملة حيث إنه يضم 25 مطعمًا جديدًا بالإضافة إلى الخيارات الترفيهية المتنوعة.

المطاعم الموجودة في هذه المنطقة

المطعم العائم مرسي عجمان الذي يعد واحدًا من أفضل مطاعم عجمان فهو فريد من نوعه.

والزوراء منطقة سياحية تجذب العديد من السياح بسبب المشاريع المتطورة التي تشهد بناء منتجعات فخمة على شاطئ البحر بالإضافة إلى الشقق السكنية التي تم تشييدها على ضفاف الخور.

معلومات التواصل

تقع حديقة الزوراء مقابل جمعية الاتحاد التعاونية في شارع الاتحاد، الجرف 1، ويمكنك زيارتها يوميًا من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 6 مساءً.

شاطئ الزوراء

هذا الشاطئ يتمتع بالأجواء الدافئة والممتعة بالإيجابية التي يحبها الكبار والصغار.

فإن كنت تبحث عن مكان مميز لقضاء عطلتك الأسبوعية مع عائلتك أو بمفردك فهذا الشاطئ واحد من الخيارات التي يُنصح بزيارته.

وذلك لما يتمتع به من جمال الطبيعة الخلابة ويُخرجك من الضغوطات ويساعدك على الاسترخاء، ويقع هذا الشاطئ بالقرب من الكورنيش الذي يقع أمام مرفأ عجمان.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا الشاطئ

هناك العديد من الأنشطة المتنوعة والممتعة التي يمكنك القيام بها على هذا الشاطئ ومن ضمن هذه الأنشطة:

الشواء

بإمكانك أن تجلب معك المعدات وكافة المستلزمات الخاصة والقيام بحفلة شواء والاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة الساخنة مع العائلة أو الأصدقاء وأنت في هذه النزهة الممتعة على هذا الشاطئ الخلاب.

حفلات الشواء

التخييم

هناك الكثير ممن يبحثون عن مناطق خاصة ومناسبة للتخييم كي يقضوا ليلة سعيدة وآمنة فإن كنت من هؤلاء فإن هذا الشاطئ هو ملاذك الآمن للتخييم فأنت داخل الإمارة العريقة الآمنة.

ويوفر الشاطئ كارافانات راقية يمكنك استئجار أحد الشاليهات الخاصة بها فهي تحتوي على المرافق المريحة إن لم يكن لديك العدة المناسبة للتخييم.

اللعب وممارسة الألعاب المفضلة المختلفة

أحد الأسباب التي يبحث عنها الزوار أن تكون هناك مساحة واسعة للأطفال أو الأصدقاء لكي يقوموا ببعض الألعاب والترفيه عن أنفسهم.

لكن في هذا الشاطئ المميز هناك مساحة كبيرة مناسبة لممارسة الألعاب، فيمكنك لعب الحجلة أو شد الحبل فهذه الألعاب شعبية ومعروفة في الوطن العربي.

أشهر الفنادق في مدينة الزوراء

تتمتع المدينة باحتوائها على أفضل الفنادق الراقية التي تقدم خدمات مميزة لزوارها، ومن هذه الفنادق:

منتجع ذي أوبيروي بيتش ريسورت

هذا المنتجع يتميز بموقعه الجميل حيث يبعد عن مطار الشارقة الدولي بمسافة 5 كيلو متر وعن نادي الزوراء للجولف مسافة 4 كيلو متر.

ويوفر هذا المنتجع غرفًا وأجنحة واسعة مع تراسات خاصة تطل على الشواطئ المحيطة إطلالة أكثر من رائعة.

كما يحتوي المنتجع على مسبح خارجي ومركز سبا متكامل ومسبح ذو مياه ضحلة للأطفال.

وبالمنتجع مطعم يمكن للضيوف تناول وجبات الطعام واحتساء المشروبات الساخنة والباردة.

الخلاصة

تعد إمارة عجمان الراقية من أفضل الإمارات الموجودة داخل الإمارات العربية المتحدة بسبب عوامل الجذب الكثيرة فيها.

فهي تحتوي على محمية وحديقة الزوراء التي نالت على إعجاب زوارها بسبب طبيعتها الخلابة الساحرة.

كما ستجد فيها المطاعم الفاخرة التي تقدم ما لذ وطاب من الأطعمة المختلفة.

ومن عوامل الجذب أيضًا ستجد شاطئ الزوراء الذي يتمتع بالأجواء الدافئة ويحتوي على العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما الأنشطة التي يمكن القيام بها في محمية الزوراء؟

يمكنك تسلق الجبال المرتفعة بالإضافة لركوب الدراجات البخارية والنارية في الأماكن المخصصة لها.

ما الذي يميز شاطئ الزوراء عن غيره؟

جماله الساحر القادر على إخراجك من الضغوطات ويساعدك على الاسترخاء بسبب الهدوء الذي يتميز به.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق:
  • ماشاءالله ډیر په زړه پوري معلومات ورکړي مونږ به هم له خپلو کورونو سره یوه منظر په کی وکړو