أشهر الأماكن السياحية والمطاعم في مدينة مارسيليا

أشهر الأماكن السياحية والمطاعم في مدينة مارسيليا

مارسيليا المدينة الساحرة التي تتربع على ساحل حوض البحر الأبيض المتوسط، مزيج بين عراقة وأصالة الماضي ونهضة الحاضر مع روعة الطبيعة الخلابة.

مارسيليا أو مارساي “Marseille” كما تنطق بالفرنسية تعد واحدة من أكبر المدن الفرنسية، فهي تقع في المرتبة الثانية بعد مدينة باريس.

تعتبر وجهة سياحية رائعة لما تتميز به من مقومات سياحية خلابة وهذا يجعلها خيار رائع ومقصد للعديد من السائحين.

أهم ما يميزها كثرة الأماكن الأثرية والتاريخية ذات التصاميم الرائعة، كما أنها كانت تعد قديمًا أحد أهم المنافذ التجارية فكانت تمثل منفذ تجاري هام للإمبراطورية في فرنسا.

مكانة مدينة مارسيليا

أقدم مدن فرنسا وواحدة من أكبر المدن السياحية فيها، عاصمة كل من إقليم بوش بورون ومنطقة بروفنس ألب كوت دارور.

يعد ميناؤها أكبر مواني فرنسا التجارية فهو يعتبر الميناء الأول في فرنسا والخامس في القارة.

يستقبل ميناؤها عدد كبير من البضائع يصل إلى 100 مليون طن ويستوعب ما يقرب من ثلث حركة السفن في كل المواني البحرية الفرنسية.

يعد مطار مارسيليا الدولي والذي يقع على بعد 30 كم من مارسيليا رابع أكبر مطار في البلاد.

يمكن الوصول من المطار لمركز المدينة في مدة زمنية تقترب من 30 دقيقة باستخدام الحافلة أو سيارات الأجرة المتوفرة.

تتميز المدينة بشكلها النصف دائري تمتد من الداخل من ميناء قديم أصغر من الميناء الحديث ويتميز بوجود العديد من القوارب الصغيرة التي تضفي على الميناء لمسة فنية رائعة مع المياه الصافية.

يحيط بالميناء العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي يتوافد إليها السياح، ويقع الميناء الحديث على بعد 10 كم من الميناء القديم.

يطل على الميناء قرية الصيد الصغيرة التي تمتد من ماكس كالا نكويس والتي عرف فيها سوق السمك الذي يتميز بأسماكه الطازجة المتنوعة.

كما أنه يمتد أيضًا من الميناء القديم شارع كامبيه الذي يتميز بوجود المحلات التجارية المتنوعة ذات الأنشطة المختلفة.

صنفت في عام 2005 كأكثر مدينة ديناميكية بين المدن الفرنسية نظرًا لما شهدته من تطور صناعي وتجاري فمنذ عام 2000 تأسس بها ما يقرب من 7200 شركة.

يعمل في الجامعة الخاصة بالمدينة ما يقرب من 3000 باحث وهو ما جعلها تحتل المركز الثاني كأكبر مركز للأبحاث.

كما أنها أيضًا صُنفت كعاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2013 مما ساهم بصورة كبيرة بالتعريف بالمدينة وبأنشطتها الثقافية وساهم في زيادة النشاط السياحي بها.

المناخ

كما هو الحال في معظم دول البحر المتوسط يتميز مناخها بالاعتدال ففي فصل الشتاء يكون المناخ رطب معتدل وحار جاف في فصل الصيف.

تتمثل ذروة البرودة في فصل الشتاء في شهور ديسمبر، يناير، فبراير وفي فصل الصيف فيعتبر شهر أغسطس هو أكثر الشهور ارتفاعًا في درجات الحرارة.

أهم الأماكن السياحية

  • بازيليك نوتردام دي لا غارد
    كنيسة أثرية رومانية تعتبر من المعالم الأثرية الهامة في مدينة مارسيليا شيدت لتحاكي نمط العمارة البيزنطية.
  • بازيليك سانت فيكتور
    من المعالم الأثرية القديمة في المدينة، يتميز بضخامة بنائه فهو يشبه القلعة، كما أنه كان يستخدم قديمًا في العبادة حيث تم تقسيمه إلى قسمين، قسم خاص بالنساء وآخر للرجال.
  • حصن سان جان
    حصن ضخم يقع على جانب الميناء كان يستخدم قديمًا لحماية المدينة كما إنه استخدم أيضًا كسجن خلال الحرب العالمية الثانية، ينقسم الحصن إلى عدة أجزاء تتضمن كنيسة سان لوران.
  • قصر لونج شامب
    من الأماكن الأثرية الرائعة ذات التصميم المميز، استغرق بناؤه 30 عامًا، القصر مقسم إلى عدة أقسام فهو يضم متحف للفنون الجميلة وحديقة.
  • قلعة شاتو دي إيف
    من أجمل المعالم السياحية في المدينة نظرًا لموقعها والمعالم الطبيعية الخلابة التي تحيط بها.
    كما إنه يوجد على قمة القلعة عدة مدافع كانت تستخدم في حالة الحروب.
  • متحف مارسيليا التاريخي
    يعتبر المتحف من الأماكن المميزة لمحبي التاريخ فهو يأخذك في رحلة تاريخية فرنسية تتعرف من خلالها على تاريخ فرنسا.

أشهر المطاعم بمدينة مارسيليا

تتنوع المطاعم في المدينة لتناسب كل الأذواق والرغبات، هذا بالإضافة إلى ما تتميز به أغلب مطاعم المدينة من إطلالة مميزة وجودة فائقة للطعام وتصاميم جذابة للمطعم.

مطعم Le Bistro D’ Edouard

مطعم مميز له رونق ذو طابع أنيق، تأسس على يد إدوارد جيريون، يتميز المطعم بالعديد من الأطباق المتنوعة رائعة المذاق بالإضافة لحصول المطعم على نجمة ميشلان.

salmon

مطعم L’ Epuisette

مطبخ الشيف غويلوم سوريو، المطعم ذو إطلالة رائعة وموقع ممتاز فهو مزيج رائع متنوع من الثقافات المختلفة.

تتميز الوجبات في المطعم بمذاق خاص فريد يستلهمه الشيف من الرحلات المختلفة وجولاته المتعددة حول العالم يضيف عليها لمساته وخبرته العريقة في الطهو.

يبتكر الشيف في وجباته وبذلك يصبح كل طبق من أطباقه بنكهة مميزة يصعب الحصول عليها سوى في مطعم الشيف غويلوم.

تتميز قائمة الطعام الخاصة بالمطعم بالتنوع حيث يقدم المطعم عدة خيارات تناسب الأذواق المختلفة، فيمكنك الاختيار بين أربع قوائم مختلفة تناسب جميع الأذواق (Marius/ Fanny/ Ceasar/ Lunch).

fishdish

مطعم Une Table Au Sud

عندما تجتمع روعة المكان مع الطبيعة الخلابة مع إطلالة رائعة على البحر فحتمًا سيصبح المكان مميزًا جدًا وهذا هو ما يتميز به مطعم “Une Table Au Sud”.

على ضفاف الميناء القديم تجد مطعم “Une Table Au Sud” في تصميمه المميز الراقي الذي يعطي انطباع بالفخامة والراحة النفسية في نفس الوقت.

كما إن إطلالته المميزة التي تمكنك من مشاهدة القوارب في المياه الصافية الزرقاء تشعرك بالسعادة والهدوء مما يجعل المطعم مقصد للعديد من السياح خاصة أصحاب الذوق الرفيع.

أهم ما يميز المطعم الأطباق الشهية الرائعة المعدة بإتقان من المنتجات الطازجة التي تتوافر في كل موسم.

يقدم المطعم طبق رئيسي مع مقبلات وطبق حلوى من مكونات طازجة يستخدم فيها الفاكهة الموسمية.

يجدر بنا الإشارة إلى أن مؤسس المطعم هو لودفيك توراك ويعتبر أصغر شيف حاصل على نجمة ميشلان، تجربة زيارة المطعم مميزة جدًا وستترك أثر في نفسك ستدفعك لتكرار الزيارة.

resturant

أشهر المطاعم العربية بمدينة مارسيليا

تتنوع المطاعم العربية المميزة في مدينة مارسيليا.

كل منها يأخذك في جولة تروي ثقافة كل بلد فتتنوع المطاعم بين اللبناني والتونسي والشامي وغيره مما يتيح للزائر العربي أن يجد ما يريد بسهولة.

وهي أيضًا بمثابة عامل جذب للسائحين من الجنسيات المختلفة حيث توفر لهم الفرصة للتعرف على ثقافتنا العربية.

مطعم Ashourya

يعتبر مطعم “Ashourya” من المطاعم العربية المميزة بمدينة مارسيليا، يغلب على تصميم المطعم الطابع الشرقي العربي الأصيل فيتميز بديكور جميل بسيط لا يختلف كثيرًا عن المطاعم العربية.

تمت تسمية المطعم بهذا الاسم نسبة إلى آشور وهو الاسم القديم لمدينة سوريا، المطعم رائع جدًا ومختلف يغلب عليه الأجواء العربية.

الطعام يتميز بنكهة فريدة وذلك بفضل سعي ماجدة مؤسسة المطعم وأبناؤها إلى التطوير الدائم لجودة الأطعمة، فالأمر لا يتوقف على استخدام الوصفات التقليدية لكنه يميل للابتكار والتجديد.

من الجدير بالذكر أن المطعم يقدم العديد من الأطباق المتنوعة الحلال كما إنه أيضًا يوفر أطعمة مناسبة للنباتيين فتتنوع بين السلطات وأنواع مختلفة من الخضار والحساء اللذيذ والسمبوسك وورق العنب.

يوفر المطعم يوم الأحد نظام البوفيه المفتوح فيمكنك تجربة العديد من الأطعمة والسلطات العربية والسورية المميزة والمشروبات والحلوى.

الأسعار في المطعم مناسبة وتتناسب مع الخدمة التي يقدمها وجودة وكمية الطعام.

العاملين بالمطعم متعاونون ويتمتعوا بآداب الضيافة العربية كما أنه لن تجد صعوبة في التعامل إذا كنت لا تجيد الفرنسية فيمكنك استخدام لغتك العربية.

المطعم مفتوح طيلة أيام الأسبوع بخلاف يوم الإثنين ويعمل من الثانية عشرة ظهرًا حتى منتصف الليل.

shawarma

مطعم Wadina

يقدم مطعم “Wadina” وجبات من المطبخ اللبناني بشكل رئيسي ويوفر أيضًا أطعمة شرقية وعربية متنوعة.

من أهم أطباق المطعم الفتوش والتبولة والحمص الطازج والمشاوي كالشيش طاووق، هذا بالإضافة إلى أن المطعم يوفر الوجبات النباتية التي تتميز بنكهة شهية ومصنوعة من النباتات الطازجة.

أهم ما يميز المطعم أنه مناسب للعائلات كما أن قائمة الأسعار مناسبة لجودة وكمية الطعام المقدمة.

vigeterian

مطعم Elyssa

من المطاعم العربية المميزة جدًا في مارسيليا فعند دخولك لمطعم “Elyssa” ينجذب انتباهك إلى التصميم المميز للمطعم الذي يأخذك في جولة إلى الحضارة التونسية بتصاميمها المميزة.

المطعم يقدم العديد من الوجبات التونسية المعروفة كـالكسكس بأنواعه المختلفة مثل كسكس الخضار والدجاج والطاجين المغربي ولحم الضأن والحمص وكرات اللحم.

يقدم المطعم أيضًا السلطات التونسية المختلفة بمذاقها وأنواع مختلفة من الحساء الشهي.

كما إنه يقدم وجبات شرقية متنوعة وأيضًا يقدم وجبات تناسب النباتيين ويقوم بإعداد قائمة طعام مميزة يوم السبت من كل أسبوع.

المطعم مناسب للأسر والتجمعات العائلية وأيضًا يوفر قاعات مناسبة للأعداد الكبيرة وعشاء أو غذاء العمل.

Couscous

الخلاصة

مدينة مارسيليا مدينة ساحرة تجمع بين الطبيعة الخلابة والإطلالة المميزة على ساحل البحر المتوسط مع رونق الحضارة وإبداع المعالم الأثرية والتاريخية وروعة تصاميمها.

هذا بالإضافة إلى الأماكن السياحية الحديثة كل هذا أضاف إليها جاذبية ورونق خاص مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في فرنسا.

يمكن التجول في المدينة بسهولة نظرًا لتوافر وسائل المواصلات، كما إنه يمكنك زيارة أغلب الأماكن السياحية في المدينة في غضون يومين أو ثلاثة بسبب صغر مساحتها.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل تتوافر مطاعم تقدم طعام حلال؟

يتوافر في مارسيليا العديد من المطاعم الحلال التي تتوافق مع عاداتنا العربية ويتميز الطعام فيها بالتنوع لتلائم كافة الأذواق.

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة مارسيليا؟

مدينة مارسيليا تتميز بجو لطيف وهي مناسبة للزيارة في فصل الشتاء والصيف لكن يفضل الابتعاد عن شهر آب نظرًا لأن الحرارة تكون مرتفعة فيه.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: