حديقة كورنيش كلباء الإماراتية وأفضل الأنشطة بها

حديقة كورنيش كلباء الإماراتية وأفضل الأنشطة بها

كلباء هي واحدة من مدن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقع في الساحل الشرقي لإمارة الشارقة حيث تطل المدينة على خليج عمان فهي لها حدود مع سلطنة عمان.

المدينة كانت تُسمى قديمًا (غلة)، حتى أصبحت جزء من إمارة الشارقة في عام 1952 ميلادي.

تضم مدينة كلباء على العديد من المناطق الهامة والشهيرة منها منطقة الخوير وسور كلباء وخور كلباء والقادسية وحطين.

عدد سكان المدينة يصل إلى 56 ألف نسمة وتُقدم أهم الخدمات والمرافق الهامة لهم مثل وجود نوادي رياضية وثقافية واجتماعية ومنهم نادي فتيات كلباء ومركز آخر للأطفال.

كما أنها تحتوي على عدة أماكن سياحية هامة ويتردد عليها عدد كبير من الزوار، مثل قلعة الغيل الأثرية ومتحف كلباء وحصن الزعاب.

بالإضافة إلى معالم مميزة تعمل على جذب أعداد كبيرة من السائحين والزوار، فهي تحتوي على نفق جبلي يتميز بطوله حيث يصل إلى 1300 متر والذي يُعد ثاني أطول نفق على مستوى الدول العربية.

مدينة كلباء تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من جبال ومحميات طبيعية والغابات التي تضم أعداد هائلة من الأشجار النادرة شاهقة الارتفاع مما يشكل أجمل مشهد طبيعي ساحر.

وأجمل ما يميز المحميات بكلباء هو وجود الطيور والحيوانات والطيور المائية حيث تحتوي على أندر أنواع الطيور حيث تُعتبر ملجأ طبيعي لهم وحمايتهم من الانقراض.

تُعتبر المدينة مميزة لوجودها على الساحل كما أنها تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء المليئة بالنباتات والأشجار والمزارع والحدائق.

ونظرًا إلى ما تحتوي عليه كلباء من مساحات خضراء فهي تقدم العديد من الخدمات للحفاظ عليها وتطويرها بشكل مستمر وذلك بإقامة معارض للزهور وأيضًا حدث يُسمى أسبوع التشجير.

حديقة كورنيش كلباء

كورنيش كلباء هو الواقع بين الشارقة والفجيرة، الذي يُعد من أهم المناطق الترفيهية المميزة ويتوجه إليه عدد هائل من الزوار المقيمين داخل المدينة أو السائحين من خارجها وذلك لقضاء أمتع الأوقات به.

حيث تميز بتصميمه الرائع وإطلالته المميزة على المحيط الهندي عند خليج عمان، ويصل طوله إلى 9.5 كيلو متر.

الشاطئ ساحر ويُعتبر من أجمل الأماكن المفتوحة لما يمتلكه من رمال ناعمة بيضاء ومياه صافية زرقاء حيث يكون الوقت على الشاطئ ممتع في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الدافئة.

فهو الملاذ الأمثل لمن يبحث عن نزهة مميزة والاستمتاع في أجواء عائلية فالمكان مناسب لجميع الأعمار، ستكون عطلة نهاية الأسبوع تتميز بالهدوء والاسترخاء.

حديقة

أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها في حديقة كورنيش كلباء

زيارتك لذلك المكان الفريد ستكون مليئة بالعديد من الأنشطة التي ستجعلك تقضي وقت لا مثيل له من المتعة والتميز.

أول وأهم ما تستطيع القيام به هو التجول على الشاطئ والاستمتاع بالرمال الساحرة ورائحة البحر الرائعة ومشاهدة المياه التي تتميز باللون الأزرق الجذاب.

الشاطئ مُحاط بمساحات خضراء رائعة تضم مجموعة من الأشجار والزهور والنباتات التي تبعث جو فريد من الاسترخاء، كما يتوفر مقاعد مخصصة لأخذ قسط من الراحة.

كما يوجد منطقة ألعاب للأطفال للاستمتاع بوقت مليء بالمرح واللعب فهي مجموعة ألعاب متنوعة وتتمتع بالأمان، بالإضافة إلى ملعب مفتوح يمكنهم الاستفادة منه بالركض واللعب على مدار اليوم.

ومن أمتع ما يمكنك القيام به في حديقة كورنيش كلباء هو إقامة حفلة شواء لإعداد أشهى المأكولات المشوية حتى تستمتع بأجواء مميزة في جو عائلي في غاية المتعة.

أما إذا كنت من محبي ممارسة رياضة اليوغا فيمكنك التوجه إلى الكورنيش في الصباح الباكر قبل أن يزدحم المكان بالزوار.

العديد من ضيوف الحديقة والسائحين المترددين عليها يعشقون رياضة الركض والتي ستكون من أمتع الأوقات على الشاطئ واستنشاق الهواء النقي الذي يؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم.

بما أن المكان يملك أجمل المناظر الطبيعية الخلابة فسيكون مناسب لأخذ مجموعة من الصور التذكارية التي ستبدو وكأنها لوحة فنية نادرة.

الحديقة توفر كافة الخدمات التي تلزم رحلتك ويومك بها فستجد بالمكان مجموعة مطاعم متعددة والمقاهي وبعض الأكشاك وذلك لضمان زيارة متكاملة وفريدة.

منطقة أطفال

أقرب المطاعم لحديقة كورنيش كلباء

الحديقة مُحاطة بالعديد من المرافق الهامة والتي تقُدم خدمات مميزة لجميع الزوار والسائحين، حيث إن تلك الخدمات ترضي كافة أذواق وفئات ضيوف المكان.

ومن أهم المرافق المتوفر بالمنطقة هي المقاهي والمطاعم المتنوعة والتي تُقدم مجموعة من الأطباق المختلفة الشهية واللذيذة، حيث يتوجه إليها زوار الكورنيش لتناول أشهى الأطعمة.

مطعم ومقهى هاش ون

مطعم هاش ون هو واحد من أجمل المطاعم التي تقع بالقرب من حديقة كورنيش كلباء ويقصده معظم ضيوف الكورنيش لتناول بعض المأكولات الشهية، كما أنه يملك إطلالة ساحرة على البحر.

يضم هاش ون قائمة طعام تحتوي على أصناف مختلفة لتوفير عدة اختيارات وبدائل من أكلات شرقية وعربية.

ومن أشهى ما يُقدمه المطعم هو طبق المندي العربي الشهير بالأرز واللحم المبهر، بالإضافة إلى المأكولات البحرية والأسماك المشوية بمختلف أنواعها والتي تتميز بجودتها الممتازة.

وإذا كنت تفضل الوجبات الخفيفة والسريعة فالمطعم يوفر لك بعض السندوتشات اللذيذة مثل سندوتشات البرجر بالجبن والصوص المميز وسندوتشات الراب الدجاج المشوي وكومبو الزنجر.

ويُقدم أيضًا أطباق السوشي الذي يبحث عنه معظم الضيوف، والبرياني بكل أنواعه من اللحم والدجاج والروبيان، والأكثر تميزًا هو وجود وجبات مخصصة للأطفال.

أيضًا يتوفر بعض أطباق متنوعة من السلطات مثل الثومية والكلو سلو، وأنواع مختلفة من الشوربة مثل شوربة المأكولات البحرية كما يُقدم بعض المقبلات.

ولمحبي أطباق الحلوى فمطعم هاش ون يوفر قائمة من الحلويات اللذيذة مثل جميع أنواع الكريب المحلى مثل كريب النوتيلا وسلطة الفواكه والبان كيك الشهي.

بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المشروبات الباردة من عصائر طازجة مثل الميلك تشك والمانجو والبرتقال، فهو اختيار مميز ويحصل على تقييمات مرتفعة من جميع الزوار.

مطعم

أوقات عمل مطعم هاش ون

  • يعمل المطعم من الأحد إلى الجمعة من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 4 صباحًا.
  • يوم السبت من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 صباحًا.

مطعم الديك السريع

مطعم الديك السريع هو أحد المطاعم الشهيرة القريبة للكورنيش حيث تردد عليه بعض من زوار حديقة كلباء لتناول أجود الأصناف المتنوعة.

حيث يتخصص المطعم في تقديم أشهى المأكولات البحرية والأسماك المتنوعة، حيث يشهد زوار المكان بالطعم اللذيذ لمعظم الأطباق المقدمة به.

فهو يضم قائمة من أشهى الأطباق من أسماك مشوية ومقلية وبالصوص بأنواعه المختلفة، ومن أشهر وأفضل الأصناف التي يقدمها هو طبق القرديس المشوي اللذيذ.

فإذا كنت من عشاق المأكولات البحرية المتنوعة من روبيان وجمبري وسبيط وقرديس، فتأكد أن مطعم الديك السريع هو من أفضل الاختيارات المتاحة بالمنطقة.

مطعم جريف للمندي

من ضمن مجموعة المطاعم التي تنتشر بالقرب من الكورنيش هو مطعم جريف للمندي حيث يشتهر بالمأكولات العربية التي تتميز بالطعم الشهي المميز.

فهو يضم قائمة طعام متنوعة وأهمها وجبة الدجاج مظبي والذي يُقدم مع الأرز بالصوص المميز، كما يُقدم السمك مع الأرز الشهي.

بالإضافة إلى أنواع متعددة من السلطات مثل سلطة الخيار بالروب، كما يُقدم بعض أطباق الحلويات الشرقية مثل الكنافة اللذيذة، وبعض المشروبات الباردة مثل المياه الغازية.

زيارتك إلى حديقة شاطئ كلباء هي رحلة مميزة وفريدة ويمكنك اصطحاب أطفالك للاستمتاع بالوقت وسط أجواء ممتعة.

الخلاصة

مدينة كلباء هي من أجمل المدن الساحلية التي تطل على خليج عمان وهي واحدة من أهم مدن دولة الإمارات المتحدة.

المدينة تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية وذات إطلالة مميزة على الساحل.

ومن أجمل تلك الأماكن هي حديقة كورنيش كلباء حيث يتردد عليها عدد هائل من الزوار للاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أهم الأماكن السياحية في كلباء؟

مدينة كلباء تملك الكثير من الأماكن الترفيهية الممتعة وأشهرها هي حديقة كورنيش كلباء.

هل يوجد مطاعم بالقرب من الحديقة؟

الحديقة مُحاطة بمجموعة مطاعم متنوعة منها (هاش ون، الديك السريع، جريف مندي).

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: