أهم الأنشطة السياحية في شارع سوكومفيت بانكوك

أهم الأنشطة السياحية في شارع سوكومفيت بانكوك

يعد شارع سوكومفيت واحدًا من أكثر المناطق الصاخبة والنابضة بالحياة في مدينة بانكوك، وأحد أهم شوارعها السياحية، حيث تنتشر على جانبيه المطاعم والفنادق الفخمة وأماكن التسوق الشهيرة.

بالإضافة إلى وجود العديد من المتنزهات والحدائق والمتاحف، ويشتهر الشارع بكونه موطن للحفلات الصاخبة والمثيرة في بانكوك، حيث يمثل نمط الحياة المعاصرة والعالمية في المدينة التايلاندية.

ولا تكتمل الرحلة إلى بانكوك دون المرور على الشارع والاستمتاع بأماكن الراحة والترفيه الموجودة بداخله، ولا تنس تذوق أشهى الأكلات التي تُقدم في مطاعمه الفخمة والمتنوعة.

أهم الأنشطة التي عليك القيام بها في سوكومفيت

يمتلئ شارع سوكومفيت بالكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها كالمتاحف والمتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية، والمطاعم وأماكن التسوق الفخمة.

فهو واحد من أطول الشوارع في العالم فلا عجب أن تجده مكتظ بكل وسائل الترفيه والمتعة، التي يتمناها الزوار القادمون إلى تايلاند، الراغبون في قضاء وقت ممتع ولطيف داخل المدينة الشهيرة.

ولمساعدتك في ترتيب رحلتك إليك أهم الأنشطة التي عليك القيام بها إذا ذهبت إلى سوكومفيت:

زيارة متحف بان كامتينغ هاوس “Baan Kamthieng House Museum”

إذا كنت شغوفًا بالتاريخ التايلاندي فعليك زيارة متحف بان كامتنيغ هاوس، فهو يقدم نظرة ثاقبة عن نمط الحياة الريفية التي كانت سائدة في تايلاند في أوائل القرن العشرين.

حيث يوفر المنزل الخشبي الذي يبلغ عمره أكثر من 160 عامًا ملاذًا هادئًا للراغبين في الهرب من زحام وضجيج المدينة التايلاندية الصاخبة.

وقد بُني المتحف في الأصل في مدينة شيانغ ماي في منتصف القرن التاسع عشر من قبل ماي سعيد حفيدة أمير موينج تشاي.

ثم اهتمت به جمعية سيام المتخصصة في الحفاظ على التراث التايلاندي حيث تم تفكيكه ونقله إلى بانكوك في عملية استغرقت عامين، وافتتح رسميًا عام 1966.

ويهدف المتحف إلى شرح وتقديم الشعائر التي كان يمارسها شعب لانا فيما يتعلق بعلاقتهم بالطبيعة والبيئة من خلال عرض نمط الحياة والطقوس والعمارة التي كانت سائدة قديمًا.

Baan Kamthieng House Museum

التنزه في حديقة بنجاسيري “Benjasiri Park”

تعد حديقة بنجاسيري مكانًا جميلًا للاسترخاء وتناول الوجبات الخفيفة، فهي حديقة صغيرة نسبيًا شيدت في عام 1992 للاحتفال بعيد الملكة سيريكيت الستين.

وبالرغم من صغر مساحة الحديقة إلا أنها في غاية الجمال حيث تحتوي على بركة ونافورة مياه راقصة وتضم العديد من المنحوتات والتماثيل التايلاندية الجميلة.

وتعد الحديقة موطنًا للسلاحف والسناجب والطيور الجميلة، وتُقدم العديد من العروض الموسيقية داخل الحديقة.

يمكنك ممارسة العديد من الألعاب الرياضية مثل الجري ولعب كرة السلة وغيرها من الألعاب الأخرى كما يوجد أماكن ترفيهية مخصصة للأطفال.

Benjasiri Park

تجربة الطيران في بانكوك”Flight Experience Bangkok”

هل فكرت يومًا في أن تصبح طيارًا لكن حلمك لم يتحقق، لا عليك فإن مركز تجربة الطيران في بانكوك سيحقق لك حلمك القديم، صحيح أن الأمر مجرد محاكاة للواقع ولكنك ستقود طائرة يرافقك فيها طيار حقيقي.

لتقلع بك في أي مكان تريده في العالم، فهناك مئات المطارات التي يمكنك الإقلاع منها والذهاب إلى مكان تريده، صحيح أن التجربة مدتها قصيرة وتتراوح بين ساعة ونصف الساعة ولكنها تستحق المغامرة.

Flight Experience Bangkok

زيارة متحف الصيدلة “Museum of Thai Pharmacy”

هو متحف متخصص تم إنشاؤه لنشر الطب التايلاندي التقليدي حيث يحتوي على معروضات تختص بمواضيع مختلفة مثل نشأة وتطور الصيدلة التايلاندية وتقدم علم الأعشاب والمنتجات الطبيعية.

حيث يمكنك معرفة المزيد حول استخدام الأعشاب في الطب، المتحف مفتوح يوميًا من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً والدخول مجاني.

التسوق في سوكومفيت

يشتهر شارع سوكومفيت بكونه المكان المناسب للتسوق في بانكوك حيث تنتشر المتاجر والمولات الراقية الممتلئة بأكبر العلامات التجارية على جانبيه.

كما يوجد به العديد من مراكز التسوق المتوسطة ذات الأسعار المعقولة حيث يمكنك شراء الهدايا والتذكارات بسعر رخيص.

مركز تسوق ترمينال “Terminal 21”

يعد المركز التجاري تيرمينال 21 واحدًا من أغرب أماكن التسوق في العالم فالمركز المكون من 6 طوابق مصمم لمحاكاة بعض المدن العالمية المشهورة.

فالطابق الأول يمثل مدينة طوكيو فهو مصمم بشكل مشابه لطراز المدينة لتشعر وكأنك في أحد أسواق طوكيو بالفعل.

أما الطابق الثاني يمثل لندن بأكشاكها وحافلاتها الحمراء المميزة، ويحتوي على العديد من المحال التجارية المتنوعة التي تبيع الملابس والأزياء والإكسسوار.

كما يأخذك المركز في رحلة مثيرة أخرى لعدد من المدن مثل إسطنبول وباريس حيث الأزياء الفخمة، ثم ينقلك إلى سان فرانسيسكو لتتناول أشهى الوجبات في مطعمها المتميز.

ومن ثم هوليود لتقضي أفضل الأوقات في مشاهدة العديد من الأفلام، حيث يعد مركز تريمينال 21 التجاري مكانًا رائعًا للتنزه وقضاء وقت لطيف مع التسوق.

Terminal 21

إمكوارتير بانكوك “EmQuartier Bangkok”

هو مركز تجاري فاخر يضم العديد من الماركات العالمية الفخمة مثل جوتشي وديور وبرادا وغيرها، بالإضافة إلى وجود الماركات المتوسطة مثل زارا وبيرشكا.

يوجد في المجمع أكثر من 40 مطعم لذلك فأنت أمام خيارات لا تنتهي من الأطعمة التايلاندية والغربية المميزة.

وهو من مراكز التسوق الراقية في بانكوك حيث يوجد به العديد من محلات الأدوات التقنية والديكور بالإضافة إلى وجود العديد من وسائل الترفيه مثل السينما والألعاب.

EmQuartier Bangkok

سوق سوكومفيت “Sukhumvit market”

من وسط المولات الفخمة والمراكز التجارية الشاهقة يطل علينا سوق سوكوفيت، ليعرض لنا منتجاته في الهواء الطلق، وهو مُمتلِئ بالأكشاك والمحلات التجارية الصغيرة.

وتعرض هذه المحلات جميع أنواع السلع وبأسعار معقولة، بما في ذلك الملابس والإكسسوار والهدايا التذكارية، ويوجد في السوق أماكن لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات الرخيصة.

المطاعم في سوكومفيت

يوجد في سوكوفيت الكثير من المطاعم التي تقدم مأكولات متنوعة من جميع مطابخ العالم، فإذا كنت ترغب في تناول طعامًا تايلانديًا تقليديًا أو تتذوق أطعمة من بلاد مختلفة

فإن مطاعم سوكوفيت ستلبي رغباتك، وستجد بداخل الشارع المطاعم التايلاندية والغربية الفاخرة حتى الأكشاك الصغيرة التي تبيع الوجبات السريعة ستجدها هناك.

ومن أشهر المطاعم في شارع سوكوفيت:

اوكتاف روف توب “Octave Rooftop Bar & Lounge”

يحتل مطعم أوكتاف الـ3 أدوار العليا في فندق ماريوت سوكوفيت مما يمنحه موقع وإطلالة متميزة على بانكوك من الأعلى.

واجهة المطعم زجاجية بالكامل لضمان مشاهدة أفضل لمعالم بانكوك، وديكور المطعم هادئ وراقٍ يمزج بين المناظر الطبيعية والديكور التايلاندي التقليدي.

المطعم مريح جدًا ومناسب لتناول العشاء في سهرة شاعرية، حيث تعزف الموسيقى الهادئة أو مع مجموعة من الأصدقاء والاستمتاع بالأجواء في السطح.

خيارات الطعام كثيرة ومتنوعة، حيث توجد وجبات سريعة وخفيفة، والكثير من المشروبات اللذيذة.

Octave Rooftop Bar & Lounge

جوفيندا “Govinda restaurant”

هو مطعم نباتي يقدم وجبات إيطالية شهية من الخضراوات والفاكهة، والعديد من الأطباق اللذيذة من السلطات والمكرونة، بالإضافة إلى وصفات الباذنجان المختلفة، والعديد من الوصفات النباتية الأخرى.

يقدم المطعم حلويات لذيذة مثل التيراميسو والكيك والأيس كريم، ديكور المطعم هادئ ومريح وتوجد به أماكن جلوس داخلية وخارجية.

Bo.Lan restaurant

كوزين دي جاردن بانكوك “Cuisine de Garden Bangkok”

يقدم مطعم كوزين دي جاردن قائمة طعام استثنائية مستوحاة من  الطبيعة وهو مطعم تفاعلي يشجع الضيوف على إعداد الطعام مع الطاهي.

يتمتع المطعم بتصميم ريفي يشبه أجواء الغابة ليضفي جو من الغرابة المحببة إلى النفس لدى الضيوف.

مطعم أبيا “Appia restaurant”

إذا كنت من عشاق المطبخ الإيطالي فعليك زيارة مطعم أبيا، واختر ما تريد من قائمة الطعام الممتلئة بأصناف المكرونة  والبيتزا واللحوم اللذيذة.

ولا تنس تذوق حلوياتهم الشهية مع فنجان القهوة الإيطالية المضبوط، ويتمتع المطعم بتصميم بسيط يجعلك تعيش أجواء الريف الإيطالي.

الخلاصة

يتمتع شارع سوكوموفيت بشهرة كبيرة في مدينة بانكوك، فهو شارع كبير وممتد، ممتلئ بالكثير من الوجهات السياحية المميزة مثل متحف بان كامتينج هاوس، وأماكن التنزه والاسترخاء مثل حديقة بنجاسيرى.

وأكثر ما يشتهر به الشارع هي أماكن التسوق المذهلة الموجودة بداخله، حيث ستجد المراكز التجارية الفخمة كمركز تسوق تيرمينال 21، وليس عنها ببعيد سوق سوكومفيت الذي يبيع السلع الرخيصة.

المطاعم في شارع سوكوموفيت كان لها نصيب أيضًا من الشهرة، لتنوعها وجودتها، فإذا أردت طعامًا تايلانديًا يمكنك الذَّهاب إلى مطعم بو لان، وإذا رغبت في تناول طعام غربي فاذهب إلى مطعم جوفيدا وغيره من المطاعم الكثيرة المنتشرة في الشارع.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أشهر أماكن التسوق في شارع سوكومفيت؟

  • مركز تسوق ترمينال “Terminal 21”.
  • إمكوارتير بانكوك “EmQuartier Bangkok”.
  • سوق سوكومفيت “Sukhumvit marke”.

ما هي أفضل المطاعم الموجودة في شارع سوكومفيت؟

  • اوكتاف “Octave Rooftop Bar & Lounge”.
  • مطعم بولان “Bo.Lan”.
  • كوزين دي جاردن بانكوك “Cuisine de Garden Bangkok”.
  •  جوفيندا “Govinda”.

ما هي أشهر الوجهات السياحية في شارع سوكومفيت؟

  • متحف بان كامتينغ هاوس”Baan Kamthieng House Museum”.
  • حديقة بنجاسيري “Benjasiri Park”.
  • متحف الصيدلة “Museum of Thai Pharmacy”.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: