منتزه الردف في مدينة الطائف وأمتع الأنشطة به

منتزه الردف في مدينة الطائف وأمتع الأنشطة به

مدينة الطائف هي واحدة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية والتي تقع في غرب المملكة، كما أنها تبعُد عن مكة المكرمة بـ 75 كيلو متر.

كانت تُسمى قديمًا (وج)، أما اسم الطائف هو متميز للغاية حيث يعني ذلك الاسم (العاس أو العسس) وهو الذي يحرس المنزل في الليل.

تتميز المدينة بموقعها الرائع الذي يرتفع عن سطح البحر بشكل متدرج والذي يصل من 1700 متر إلى 2500 متر حيث ساهم ذلك الموقع الفريد في زيادة جمال المدينة ومناخها الرائع.

المناخ بها معتدل في فصل الصيف وتشتد الحرارة في صحاري المدينة بالشمال، أما في فصل الشتاء فدرجة الحرارة تكون منخفضة وتصل إلى حد التجمد ولكن ذلك في جنوب المدينة فقط.

التضاريس الطبيعية للمنطقة جذابة وفي غاية الروعة فهي مُحاطة بالجبال من كافة الاتجاهات، كما أنها تابعة لمدينة مكة المكرمة.

الطائف تُعتبر مركز هام ورئيسي حيث إنها مركز يلتقي عنده معظم الطرق المختلفة التي تؤدي إلى كافة المدن والمناطق في المملكة، مما زاد من أهميتها مقارنًة بغيرها من المدن.

يوجد بالمنطقة عدة معالم ومزارات سياحية متميزة ويقصد زيارتها عدد كبير من الزوار القادمين من المدن المُحاطة بالطائف ومن خارج المملكة.

حيث تضم مجموعة عظيمة من المساجد الشهيرة وأهمهم مسجد حليمة السعدية، بالإضافة إلى عدة أسواق يتردد عليها عدد هائل من الزوار وأشهرها سوق عكاظ، فهو مليء بالأنشطة الممتعة.

كما تمتلك مدينة الطائف العديد من الأماكن السياحية التاريخية من المتاحف الأثرية مثل متحف قصر شبرا ومتحف وطني والبرك الأثرية.

بالإضافة إلى أنها تمتلك عدة أماكن ترفيهية حيث تُعتبر الرحلة للمدينة متكاملة وممتعة، فيوجد بها عدد من المنتزهات المتميزة ذات المناخ الرائع وسط الطبيعة الخلابة.

منتزه الردف بمدينة الطائف

يوجد بالمدينة العديد من الحدائق والمنتزهات المتميزة التي يتوجه إليها أعداد كبيرة من الزوار من الكبار والصغار للاستمتاع بوقتهم وقضاء العطلات بمكان مميز بعيدًا عن صخب العمل.

المنتزهات هي الاختيارات الأولى لكثير من الأشخاص خاصًة من لديه أطفال حتى يكون اليوم ممتع ومليء باللعب والمرح وذلك في الهواء الطلق بين الأشجار والنباتات.

ومن أشهر المنتزهات المتوفر في مدينة الطائف (منتزه الردف) حيث يُعد المكان من أجمل الحدائق ويقع في الترتيب الأول ضمن قائمة منتزهات المنطقة.

والذي يحتوي على عدة حدائق مختلفة ويصل عددهم إلى 9 حدائق والتي تتميز بأشكالها المتنوعة منها المُقام بالتصميم الحضاري الفرنسي والأندلسي مما أعطى للحديقة أهمية خاصة.

يتميز المكان بتصميمه الرائع الجذاب حيث يُعد من أجمل الوجهات السياحية الجاذبة لأعداد هائلة من الضيوف.

الحديقة مزار طبيعي ساحر لما يتميز به من مساحات خضراء شاسعة وأشجار ونباتات التي سيكون الوقت بها يدعو الاسترخاء والراحة.

منتزه الردف مناسب للرحلات العائلية أو في مجموعة وسط الأصدقاء، حيث إنه يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

متنزه

أكثر الأنشطة متعة في منتزه الردف

المنتزه ممتع ويمكن لكافة الزوار والضيوف بمختلف أعمارهم القيام بالعديد من الأنشطة المتميزة من تجول ولعب لقضاء يوم مثالي يملأه المرح.

أول وأهم نشاط يستمتع به جميع الزوار هو التجول والمشي في المنتزه للاستمتاع بالهواء والمناظر الطبيعية الخلابة بين الأشجار والنباتات التي حتمًا سيكون الوقت بها يشعرك بالاسترخاء.

عند التجول بالمكان ستشاهد عدد من النوافير والبرك المائية الرائعة المصممة بشكل مميز كما يوجد جسر حجري بتصميم فريد، يستطيع الزائر أخذ الصور التذكارية بجانبها لتوثيق أجمل اللحظات بالحديقة.

ولأن الحديقة ذات مساحة شاسعة فهي مناسبة لممارسة رياضة كرة القدم حيث يمكنك مشاركة أصدقائك أو أطفالك في اللعب والركض مما يجعل الوقت ممتع.

وقت التشويق والإثارة بالمنتزه سيكون في غاية المتعة حيث يتوفر بالمكان مدينة ملاهي تحتوي على مجموعة من الألعاب المتنوعة والشيقة، فلا تفوت على نفسك فرصة قضاء وقت مليء بالتشويق واللعب.

تُقدم الحديقة بعض الحفلات والعروض الموسيقية وبعض الفعاليات الثقافية التي تُعرض ليلًا على مسرح خاص، حيث تعلن الحديقة عن مواعيد تلك العروض مسبقًا، فهي من أمتع الأنشطة التي تُقام بها.

ونظرًا إلى أن المنتزه يتردد عليه عدد كبير من الأطفال فكان حتمًا توفير ركن مخصص لهم يتوفر به ألعاب ممتعة تتمتع بالأمان حتى يكون الوقت مميز ومرح لكافة الأطفال بمختلف أعمارهم.

ألعاب

كما يوجد في المنتزه حديقة حيوانات حيث تضم مجموعة من الحيوانات النادرة كما يُقام بها عروض السيرك الشيقة، والتي سيكون الوقت بها مميز خاصًة للأطفال.

ومن أمتع ما يُقدم بمنتزه الردف هو عرض النافورة الراقصة والذي يُعرض يوميًّا ويبدأ من الساعة 7.30 مساًء وحتى الساعة 10.30 مساًء، فلا تنسى حضور هذا العرض الرائع.

تعمل تلك الحديقة المتميزة على تقديم أهم الخدمات لجميع الزوار حيث توفر موقف للسيارات ومتجر لبيع الهدايا التذكارية ومجموعة من المطاعم والمقاهي، وذلك لتوفير الوقت والمجهود على الضيوف.

بالإضافة إلى عدد من العربات المسؤولة عن توصيل الوجبات السريعة إلى المنتزه، لخدمة كافة زوار المكان.

مواعيد عمل المنتزه

  • يعمل المنتزه يوميًّا بعطلة أسبوعية واحدة (يوم الجمعة).
  • وذلك بداية من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا.

أشهر مطاعم منتزه الردف بالطائف

يتردد على المنتزه العديد من الزوار القادمين من مختلف المدن في المملكة العربية السعودية للاستمتاع وقضاء أمتع الأوقات وسط الطبيعة الخلابة، والزيارة تستغرق الوقت الطويل أو يوم كامل.

لذلك يتوفر بعض المطاعم المتنوعة التي يُقدم بها الأطباق المختلفة التي تتميز بالطعم الشهي الذي يرضي كافة الأذواق.

مطعم ليتل سيزر بيتزا

مطعم ليتل سيزر هو واحد من أهم مجموعة المطاعم المتوفر بالقرب من المنتزه حيث يتخصص في تقديم أشهى المأكولات التي يفضلها الكثير وهي البيتزا.

حيث يُقدم البيتزا بالأطعمة المختلفة من بيتزا الفصول الأربعة وسوبريم بالإضافة إلى بعض المقبلات والسلطات ومجموعة من المشروبات الباردة وبعض أطباق الحلويات اللذيذة.

المطعم مناسب لاستقبال العائلات والأطفال كما أنه يوفر ركن خاص للأطفال يضم مجموعة من الألعاب الشيقة الممتعة.

فإذا كنت من محبي البيتزا الإيطالية عليك التوجه إلى مطعم ليتل سيزر لتناول أشهى الأصناف، حيث يحصل المكان على تقييمات ممتازة من كافة الزوار لما يقدمه من أجود المأكولات وخدمة طاقم العمل المميزة.

بيتزا

مطعم جان برجر

من أهم المطاعم المنتشرة حول المنتزه هو مطعم جان برجر حيث إن عشاق البرجر عددهم هائل من كبار وصغار وهو الوجبة المفضلة للكثير من ضيوف المكان.

يُقدم المطعم أشهى الأطباق من البرجر المشوي بأنواع الصوص المختلفة اللذيذة وذلك من برجر الدجاج أو اللحم، بالإضافة إلى البطاطس المقلية الشهية.

يشهد جميع الزوار لمطعم جان برجر بالامتياز في جودة الطعام وأيضًا في نظافة المكان وتعامل طاقم العمل مع الضيوف.

برجر

مطعم هوم ستوري

مطعم هوم ستوري هو صاحب التقييمات الأعلى بين المطاعم المتوفرة حول الحديقة، فهو يقصده الكثير من المترددين على الحديقة لتناول أشهى المأكولات المتنوعة.

حيث يضم هوم ستوري قائمة من الأطباق والأصناف المختلفة اللذيذة منها تشيكن فرايز وجمبري فرايز وميكس جمبري وتشيكن ووجبة هوت دوج وبوكس سلايدر جمبري.

بالإضافة إلى طبق البطاطس الهولندي المتميز وديناميت الجمبري والبطاطس المهروسة والدبل ستيك وجميع الأصناف تتميز برائحتها الشهية.

المطعم مناسب لاستقبال العائلات والأطفال، يحصل المكان على تقييمات ممتازة خاصًة لطعم الأكلات الرائعة وأيضًا لمستوى الأسعار مقارنًة للخدمات المقدمة لكافة الزوار.

الخلاصة

الطائف هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية والتي تُعد من أهمهم، ويتردد عليها الكثير من الزوار.

حيث إن المدينة تمتلك الكثير من المعالم السياحية التاريخية والدينية والترفيهية.

فهي تضم مجموعة من المنتزهات الرائعة من أشهرها منتزه الردف الذي يُعتبر من أجمل الأماكن الترفيهية بالمدينة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أهم الأماكن الترفيهية في الطائف؟

من أجمل وأهم الأماكن الترفيهية في المدينة هو منتزه الردف الرائع.

ما هي أشهر المطاعم حول المنتزه؟

المتنزه مُحاط بالعديد من المطاعم منها:

  • ليتل سيزر.
  • جان برجر.
  • هوم ستوري.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: