جولة في أفضل مطاعم الحي اللاتيني بباريس

جولة في أفضل مطاعم الحي اللاتيني بباريس

تتمتع باريس بوجود العديد من الأماكن السياحية الرائعة مما جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار والسائحون.

فباريس هي مدينة الرومانسية التي جاء ذكرها في العديد من الروايات على مر التاريخ بالإضافة إلى أنها مركز هام من مراكز الأزياء والموضة والفن.

يتواجد بها عدد من الأماكن السياحية والأثرية ذات الشهرة الواسعة مثل برج إيفل وشارع الشانزليزيه وأيضًا الحي اللاتيني الذي يعد من أهم معالم باريس البارزة والشهيرة.

إذا يتوافر فيه عددًا من المقاصد السياحية بالإضافة إلى بعض جامعات باريس الكبرى ولعل هذا ما أدى إلى شهرة الحي اللاتيني فضلًا عن موقعه الذي يتوسط باريس.

أدت كل هذه العوامل إلى تواجد العديد من المطاعم الراقية والمميزة لا سيما المطاعم ذات الطابع الفرنسي الرائع التي تهتم بتقديم خدمة مميزة وطعام ذا مذاق رائع.

تعد مطاعم الحي بمثابة ملتقى للعديد من الثقافات، حيث يمتلك هذا الحي مجموعة كبيرة من المطاعم المعبرة عن عدة دول مختلفة فمنها الشرقي ومنها الهندي وأيضًا الآسيوي.

Restaurant Chez le Libanais

يعد المطعم واحدًا من مطاعم الحي اللاتيني التي تختص بتقديم وجبات من المطبخ اللبناني، يتميز المطعم بموقعه المميز ووجود مجموعة متنوعة من الطعام اللبناني ذو النكهة المميزة.

يتنوع المطعم في الأطباق التي يقدمها إذ يتوافر في قائمة طعامه شطائر شهية تُعد يوميًا لضمان الحصول على الشطائر طازجة ويمكن الاختيار بين عدة حشوات للشطائر مثل الدجاج أو لحم الضأن.

أيضًا يتميز بالمناقيش والكفتة والشاورما بالإضافة إلى الأطباق الشعبية الشهيرة مثل العدس والفلافل وورق العنب المحشو والمقبلات المتنوعة كالفتوش وسلطة الحمص.

يميز المطعم طاقم العمل المحترف إذ يتم استقبال الزبائن بلطف وترحيب ليتم بعدها السؤال عن طلبهم لتلبيته في أسرع وقت ممكن بمهارة واحترافية.

يراعي المطعم وجود أطباق تُعد بمكونات حلال بالإضافة إلى أطباق نباتية في قائمة الطعام الخاصة به ليصبح المطعم بذلك ملائمًا لجميع اختيارات الزبائن.

يفتح المطعم أبوابه أمام الزائرين يوميًا من الساعة 00: 11 صباحًا حتى الساعة 00: 12 صباحًا.

shawarma

Le Latin Saint Jacques

يختص المطعم في تقديم أطباق متنوعة من المطبخ الفرنسي إذ يتوافر لديه بعض الأطباق التي قد تبدو غريبة بعض الشيء لكنها ذات مذاق مفضل للعديد من مرتادي المطعم.

إذ يتم تقديم وجبة مكونة من القواقع وأرجل الضفادع بالإضافة إلى طبق بلح البحر الشهي، إلى جانب بعض الأطباق ذات النكهة الفرنسية.

يتوافر في قائمة طعامه أيضًا حساء البصل واللحم المشوي والبط والقريدس والسالمون بالإضافة إلى بعض المشروبات الساخنة والعصائر.

أجواء المطعم لطيفة وفريق العمل ودود ومتعاون، أيضًا يتميز المطعم بالحرص على النظافة والتنظيم.

المطعم متاح لتلقي طلبات الزبائن يوميًا من الساعة 00: 9 صباحًا حتى الساعة 00: 12 صباحًا.

snail

مطعم ” Selva “

يقدم مطعم ” Selva ” أطباقًا من أمريكا اللاتينية ويتميز بتصميمه الكلاسيكي الذي يوحي بأجواء أمريكا الجنوبية.

يمتلك المطعم عدة خيارات للوجبات التي يقدمها وجميعها تتميز بنكهات مميزة يزيدها تميزًا المكونات الطازجة التي يتم استخدامها لإعداد الطعام.

تتنوع الأطباق التي يقدمها المطعم تبعًا لتغير الموسم فيتواجد بها اللحم البقري المميز وأطباق البط مع الأرز بالإضافة إلى المقبلات مثل البطاطا المهروسة.

يتميز المطعم أيضًا بإعداد المأكولات البحرية كالأسماك التي يتم طهيها بطريقة خاصة والقريدس بالإضافة إلى الأخطبوط المطهو والمعد على الفحم والذي يعد من أبرز الأطباق.

يُقدم المطعم خدمة الحصول على طلبك من قائمة الغداء ذات قيمة محددة وهذا فقط في الأيام من الأربعاء حتى يوم الجمعة.

مواعيد العمل

  • من الأحد للجمعة من الساعة 00: 7 صباحًا حتى الساعة 30: 11 مساءً.
  • يوم السبت من الساعة 00: 12 مساءً حتى الساعة 30: 3 مساءً، ثم من 00: 7 مساءً حتى 12: صباحًا.

duck

مطعم ” Kehribar “

يختص المطعم بتقديم أطباق من المطبخ التركي الذي يتميز بنكهاته المميزة بالإضافة إلى المشروبات المتنوعة به، لا سيما القهوة التركية بالإضافة إلى أنواع الحلوى المختلفة.

يُقدم المطعم خيارات متنوعة للطعام الحلال وأيضًا للطعام الصحي والنباتي لذلك فهو مناسب لجميع الفئات والأشخاص التي تبحث عن أنماط مخصصة للغذاء.

إذ تحتوي قائمة الطعام الخاصة بالمطعم على المسقعة وشطائر الكباب والدجاج بالإضافة إلى شرائح من لحم الضأن ذات مذاق متبل مميز.

بالإضافة إلى قائمة المقبلات كشوربة العدس وسلطة الحمص وأيضًا الحلويات التركية الشهيرة كالبقلاوة المحشوة بالمكسرات.

المطعم ذو تصميم أنيق جذاب يحبه الزائرون ويُعد المطعم أحد أفضل المطاعم التركية في باريس بالأخص في الحي اللاتيني.

مواعيد العمل

  • يومي الجمعة والسبت من الساعة 00: 11 صباحًا حتى الساعة 00: 12 صباحًا.
  • من الاثنين للخميس من الساعة 00: 11 صباحًا حتى الساعة 00: 11 مساءً.

meat_sandwiches

مطعم ” Chez Hamadi “

يختص المطعم بتقديم عدة أصناف من المطبخ التونسي ذي الطابع المميز الذي يمكن ملاحظته بدءًا من الأطباق والطاجين المميز الذي يتم تقديم الطعام فيه مرورًا بمذاقه الرائع.

يقدم المطعم أكثر الأصناف التونسية شهرة مثل الكسكس المضاف إليه لحم الضأن والأسماك وطاجين الخضروات وشكشوكة البيض بالإضافة إلى شاي الجملون التونسي.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 00: 11 صباحًا حتى الساعة 00: 3 مساءً، ثم من الساعة 00: 6 صباحًا حتى الساعة 00: 11 مساءً.

tagine

مطعم ” Matsuya “

بعد التجول في مطاعم الحي اللاتيني وتجربة العديد منها فإن الوقت قد حان لترك الملعقة وتجربة العصي لتناول أشهى الأطباق اليابانية.

يختص المطعم بتقديم عدة أطباق يابانية أهمها أطباق السوشي واللحم وقطع السلمون والجمبري والتونة مع الأرز وثعبان البحر والنودلز.

بالإضافة إلى المقبلات والأنواع المختلفة للسلطات مثل سلطة الأعشاب البحرية والسلطة المضاف إليها الزنجبيل وسلطة الكول سلو، المطعم يراعي وجود عدة أطباق نباتية.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 00: 12 مساءً حتى الساعة 00: 3 مساءً
ثم يعاود العمل من الساعة 00: 6 مساءً حتى الساعة 45: 10 مساءً.

sushi

مطعم ” Safran “

يُحب العديد من السائحين الطعام الهندي بسبب نكهته المميزة والتي يرجع سببها إلى البهار الهندي والكاري الذي هو سر هذا المذاق المختلف.

يوفر مطعم ” Safran ” لمرتاديه تجربة مميزة تمكنهم من تناول أشهر الوجبات الهندية المتعارف عليها وأيضًا تتيح إليهم الفرصة للتعرف على أطباق قد تكون جديدة لهم.

حيث إن المطعم يشتهر بإعداد عدة أطباق هندية أصيلة مثل أطباق اللحم مع الأرز الهندي والبرياني والدجاج بالزبد والتندوري بالإضافة إلى المقبلات.

مطعم ” Safran ” يستقبل مرتاديه يوميًا من الساعة 00: 12 مساءً حتى الساعة 30: 11 مساءً.

indian_food

مطعم ” Kamyeon “

يتميز مطعم ” Kamyeon ” بتقديم أطباق مميزة من المطبخ الكوري، حيث تتضمن قائمة طعام المطعم عدة خيارات مختلفة تتفق جميعها في مذاقها المميز.

حيث يتم تقديم عدة أصناف مختلفة من المعكرونة والدجاج الحار بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الأطباق التي تناسب النباتيين، أيضًا يقدم المطعم عدة مشروبات أشهرها شراب الأرز.

مواعيد العمل

من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 00: 12 مساءً حتى الساعة 30: 10 مساءً يتخللها فترة استراحة.

asian_food

مطعم ” Terronia “

يتميز مطعم ” Terronia ” الإيطالي بتصميمه البسيط الذي يوفر أجواء هادئة ومريحة، على الرغم من المذاق الرائع للأطباق الإيطالية ذات النكهة المميزة التي يعدها.

حيث يقدم المطعم عدة أطباق مختلفة تتنوع بين المعكرونة الإيطالية الرائعة والبيستو واللحم بالإضافة إلى المأكولات البحرية والمقبلات والحلوى مثل التيراميسو والبانا كوتا.

مواعيد العمل

يوميًا عدا الأربعاء من 00: 12 مساءً حتى 30: 2 مساءً، ثم من الساعة 00: 7 مساءً حتى 00: 10 مساءً.

الخلاصة

نزهة في الحي اللاتيني كافية لأن تأخذك في جولة حول العالم تستطيع من خلالها التعرف على عدة ثقافات مختلفة.

فيمكن عن طريق مطاعم الحي اللاتيني التعرف على أشهر العادات الغذائية المختلفة للعديد من الدول من جميع أنحاء العالم.

ففي الحي اللاتيني تتواجد مطاعم عربية وفرنسية وهندية وكورية وغيرها العديد من المطاعم التي توفر للزائر تجربة شيقة وشهية.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل يوجد مطاعم تُقدم وجبات للنباتيين؟

نعم، يوجد عدة مطاعم تهتم بوجود أطباق نباتية على قائمة الطعام الخاصة بها.

هل توجد مطاعم تُقدم طعام شرقي وعربي؟

نعم، يوجد عدة مطاعم تهتم بتقديم الوجبات الشرقية والعربية.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: