أفضل 11 مطعم في ليون عاصمة الطهي الفرنسية

أفضل 11 مطعم في ليون عاصمة الطهي الفرنسية

إن البحث عن أماكن لتناول الطعام هو أسهل شيء يمكن أن تفعله في ليون فالمدينة حائزة على جائزة أفضل مدينة للطهي في العالم، نظرًا لمهارة الطهاة بها وجودة مطاعمها.

 وتنتشر بين أرجائها العريقة، الكثير من المطاعم الفخمة، التي يديرها كبار الطهاة المحترفون، الحاصلون على نجمة ميشلان في فنون الطهي نظرًا لبراعتهم وابتكاراتهم في تحضير الوصفات.

لا تتميز ليون بالمطاعم الفخمة فقط، فهي مليئة أيضًا بالمطاعم والحانات الشعبية الصغيرة التي تقدم وصفات المدينة الكلاسيكية الشهية بأسعار متوسطة وجودة عالية.

كل هذه المميزات تجعل من المدينة محطًا لأنظار الكثير من السياح، الذين يرغبون في تجرِبة مذاق طعام مدينة ليون وتذوق الوصفات الجميلة والغريبة، التي يعدها أشهر طهاة المدينة.

السياحة في مدينة ليون

ليون هي مدينة الطهي والفنون والعمارة، هي مزيج مدهش من التاريخ العريق والهندسة المعمارية المذهلة وفنون الطهي الكبيرة، هذا الخليط المدهش يجعل كل من يزورها لا يريد أن يغادرها.

بالإضافة إلى تاريخها العريق فإن المدينة ذات موقع متميز، فهي تقع بين نهري ساون والرون مما يمنحها مساحات هائلة من المتنزهات والأراضي الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة والجبال الخلابة.

كما تمتلك المدينة إرث قديم من الحضارة الرومانية التي تنتشر آثارها بين أرجاء المدينة القديمة فكلما تجولت في ليون تصادفك المباني والكنائس والساحات القديمة، التي تنبئك بماضي المدينة العريق.

ولا يقتصر سحر ليون على التاريخ القديم فقط، فالمدينة تمتلك حاضرًا ينبض بالحياة أيضًا، فهناك الكثير من المتنزهات وأماكن التسوق والمطاعم.

بالإضافة إلى احتفالات الشموع التي تضيء سماء المدينة في شهر سبتمبر وتعطيها مظهرًا شاعريًا، فهي مكان مثالي لقضاء العطلات والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

ومن أبرز المعالم السياحية في المدينة:

  • متحف جالو الروماني.
  • متحف الفنون الجميلة.
  • منتزه بارك دي لاتيني.

أفضل مطاعم ليون

تعد مدينة ليون من أشهر وأفضل المدن الفرنسية في فنون الطهي وابتكار الوصفات المميزة، فهي عاصمة الطهي في العالم، وتمتاز بمطاعمها الكثيرة ذات الأطباق الشهية والمختلفة.

مطعم لو كيتشن كافيه “Le Kitchen Café”

هو مطعم صغير، يحتل موقع متميز بالقرب من جامعة ليون، وبرغم صغر حجمه إلا إنه يحظى بشعبية كبيرة بين سكان المدينة وزائريها.

وتحتوي قائمة الطعام على أصناف متغيرة طوال اليوم، في الصباح تقدم وجبات الإفطار من الحلويات والمعجنات والعصائر، أما قائمة الغداء فهي متغيرة بحسب المواسم ورغبات الطاهي.

يوجد بالمطعم ركن خاص بالحلويات، ممتلئ بأشكال متعددة من الكيك والبسكويت والحلويات محلية الصنع، حيث يمكنك التمتع بفطور صباحي لذيذ.

وإذا أردت التمتع بتجربة أكل مميزة فعليك بحجز واحد من الكرسيين الموجودين في بار المطبخ ومشاهدة الطاهي وهو يعد لك أشهى الأطباق والوصفات.

حلوى فرنسي

مطعم كولينا هورتوس “Culina Hortus”

إذا كنت نباتيًا فلا تشغل نفسك كثيرًا بالبحث عن مطعم يلبي رغباتك من الطعام النباتي في ليون، لأن مطعم “كولينا هورتس” سيوفر عليك عناء البحث.

فالمطعم النباتي الذي فُتح حديثًا لديه قوائم متجددة من الأصناف المتنوعة المليئة بالخضراوات الطازجة والحبوب والفواكه.

ويتم انتقاء منتجات الطبخ بعناية من أجل تقديم تجرِبة أكل استثنائية غالبية مكوناتها عضوية مثل الكينوا الفرنسية وزيت الزيتون وزيت البندق والأعشاب والفواكه والخضراوات الطازجة.

طعام نباتي

مطعم لو جراند ريفكتوار “Le Grand Réfectoire”

إن مطعم “لو جراند ريفكتوارليس مطعمًا عاديًا بل هو تحفة هندسية معمارية يمتد عمرها لأكثر من 250 عامًا، فقد كان في السابق قاعة طعام الفندق التاريخي “جراند أوتيل دي ليون”.

عند دخولك المطعم سوف يدهشك منظر النوافذ الملونة والجدران الحجرية المهيبة والسقف ذو القباب، كل ذلك سيمنحك شعورًا بالأصالة والعراقة، أصالة تمتزج مع جودة وصفات الطاهي مارسيل رافين.

وتحتوي قائمة الطعام الخاصة بالمطعم على أصناف متغيرة بها خليط من جذور الوصفات الكلاسيكية القديمة لمطبخ ليون مع مواكبة التطورات الجديدة لفنون الطبخ والطهي الحديثة.

طعام

مطعم لامير برازير “La Mère Brazier”

واحد من أعرق المطاعم الموجودة في المدينة، يرجع تاريخه إلى ثلاثينات القرن الماضي حيث أسسته الطاهية أوجيني برازير وحصلت خلال مسيرة عملها به على ثلاث نجمات ميشلان.

أصبح المطعم الآن في ملكية الطاهي ماثيو فيانا، الذي أحيا روح المكان ورفض أن يغير من مظهره القديم، كما حافظ على روح الديكور الأصلي للمطعم من الأرضيات الخشبية والنوافذ الكبيرة.

وتحتوي قائمة الطعام الخاصة بالفندق على وصفات غير تقليدية من الدجاج والأعشاب البحرية التي يبدع الطاهي في إعدادها وتزيينها بما يلائم ذوق زائريه.

مأكولات بحرية

مطعم لو جاريت “le garet”

إن المطاعم الفخمة ذات التقييمات العالية قد لا تستهوي الكثيرين، إذا كنت واحدًا منهم وتفضل المطاعم والحانات الشعبية الصغيرة فإن مطعم “لوجاريت” هو وجهتك المثالية.

حيث يعتمد المطعم على العشوائية في طلاء جدرانه وتركيب لوحاته، بالإضافة إلى الإضاءات الخافتة لتضفي جو من الغرابة على المكان الذي يقصده الكثير من السائحين وسكان المدينة من كبار السن.

تحتوي قائمة الطعام على الأصناف الكلاسيكية المكونة من السجق والسلطة الخضراء والخبز المحمص، والحلوى والأيس كريم أيضًا، ويتم تجديدها باستمرار.

طعام فرنسي شعبي

مطعم لو تروا دوم “Les Trois Dômes”

يوفر لك هذا المطعم عشاءً فاخرًا بإطلالة بانورامية على المدينة، حيث يقع في الدور الثامن أعلى فندق “سوفيتيل” الكائن بوسط المدينة.

تحتوي قائمة الطعام على تشكيلة مميزة من الوصفات المتجددة، للدجاج والمحار والأعشاب البحرية، يقدمها لك كبير الطهاة كريستيان ليرم.

بالرغم من فخامة المكان إلا أن أسعاره ليست مرتفعة، لذلك يمكنك الاستمتاع بوجبتك وأنت تطل على المنظر الساحر لضفاف نهر الرون والمدينة من الأعلى.

أكلات فرنسية

مطعم لي أبوثيكيرس “Les Apothicaires”

هذا المطعم عنوانه البساطة في الديكور حيث المقاعد المريحة والإضاءة الهادئة والإبداع في تحضير الوصفات الغريبة والجريئة ذات النكهات المميزة.

حيث استغل الزوجان “Ludovic Mey &Tabata” خبراتهما الكبيرة في الطهي وصناعة المعجنات، وانتمائهما لمطبخين عريقين في عالم الطهي، وهما المطبخ الفرنسي والبرازيلي في إنشاء هذا المطعم الصغير.

بالإضافة إلى بساطة المكان، فإن المطعم يمنحك فرصة مشاهدة الطاهي وهو يعد الوصفات الجديدة ذات الطعم المتميز لأن المطبخ مفتوح على صالة الطعام.

طعام مدينة ليون

مطعم تاكاو تاكانو “Takao Takano”

قوائم الطعام والمطاعم في ليون متنوعة ولا يقتصر الأمر على المطبخ الفرنسي فقط، فقد وجد المطبخ الياباني لنفسه مساحة في ليون من خلال مطعم “تاكاو تاكانو”.

حيث يقدم المطعم أطباق يابانية مبتكرة وبسيطة، وتتكون قائمة الطعام من ثلاث أطباق من الوصفات الطازجة والشهية، ويُقبل عليه الكثير من السياح وسكان المدينة أيضًا للتمتع بمذاق وصفاته الشهية.

طعام ياباني

مطعم لو إيتول دي أورينت “L’Etoile d’Orient”

هو واحد من المطاعم العربية التي لها شعبية كبيرة أيضًا في عاصمة الطهي، وهو مطعم مغربي، يمتلك قائمة متنوعة من وصفات الطعام المغربية والعربية المختلفة والشهية.

طعام عربي

مطعم لو روف توب “Le RoofTop”

مطعم Le rooftop de la maison nô من المطاعم ذات الموقع المتميز في ليون لأنه يقع أعلى سطح فندق “la maison nô” مما يمنحك إطلاله بانورامية على أبرز معالم المدينة السياحية.

ونظرًا لموقع المطعم المتميز فإنه يمكنك من رؤية الأوبرا بأضوائها اللامعة وكاتدرائية فولفير وبورصة الأوراق المالية بالإضافة إلى العديد من معالم المدينة الشهيرة.

يمتلك مطعم المطعم مطبخًا فريدًا، وقائمة وصفات مبتكرة تحتوي على الكثير من الأطعمة والأطباق الشهية التي يتم تحضيرها من المنتجات المحلية الموجودة في المدينة.

أكل فرنسي

مطعم لو باليز دي تاجين”Le Palais Des Tajines”

واحد من المطاعم المميزة في ليون، لذلك يحظى بشعبية كبيرة في المدينة، وهو إلى ذلك يمتلك قائمة طعام غنية ومتنوعة وتلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى تقديمه الوصفات الكلاسيكية الخاصة بالمدينة.

طعام مغربي

أفضل وقت لزيارة ليون

الطقس في مدينة ليون غير مستقر فالجو في الشتاء شديد البرودة لقرب المدينة من جبال الألب، وفي الصيف درجات الحرارة تكون في ذروتها.

لذلك فإن الربيع هو أفضل وقت لزيارة المدينة والاستمتاع بمعالمها الأثرية ومناظرها الخلابة، وتجربة مطاعمها المميزة ذات الوصفات المبتكرة في أجواء مفتوحة ومنعشة.

ثم أن بداية الخريف وقت مناسب أيضًا لزيارة المدينة حيث تكون الأجواء معتدلة والرياح خفيفة وتتيح لك الاستمتاع بمطاعم ومعالم المدينة الخلابة.

الخلاصة

تمتلك مدينة ليون العديد من المطاعم المتميزة ذات التقييمات العالية من الخبراء والزوار على حدٍ سواء.

حيث يشتهر طهاتها بالجودة والابتكار في تحضير وصفات الطهي الجميلة والشهية، لذلك تم اختيارها عاصمة الطهي في العالم.

ولا تتميز ليون بجودة فنون الطهي فقط، فهي أيضًا مدينة عريقة، تأثرك بحاضرها قبل ماضيها، فكل شارع في المدينة له حكاية وتاريخ.

بالإضافة إلى أن المدينة ذات طابع مثير وجذاب يدفعك لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة معالمها وأماكن التسوق بها، بالإضافة إلى تجرِبة وصفات مطاعمها المميزة كلما سنحت لك الفرصة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة ليون؟

أبريل وسبتمبر هما أفضل الأوقات لزيارة المدينة، لأن أجواء المدينة تكون معتدلة، ليست باردة أو حارة.

ما هي أفضل المطاعم الموجودة في مدينة ليون؟

  • مطعم لو كيتش كافيه “Le Kitchen Café”.
  • مطعم كولينا هورتوس “Culina Hortus”
  • مطعم لو جراند ريفكتوار “Le Grand Réfectoire”.
  • مطعم لامير برازير “La Mère Brazier”.
  • مطعم لو جاريت “le garet”.

ما هي أبرز المعالم السياحية في المدينة؟

  • متحف جالو الروماني.
  • متحف الفنون الجميلة.
  • منتزه بارك دي لاتيني
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: